الاثنين، 20 أبريل 2015

نشطاء تويتر يتصدون لـ مليونية خلع الحجاب: خلع جبل إيفرست أسهل!

نشطاء تويتر يتصدون لـ مليونية خلع الحجاب: خلع جبل إيفرست أسهل!
04-20-2015 07:46

كتبت : هبة عراقي 

تصدى نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر من مختلف الجنسيات وبصفة خاصة السعودية لدعوة الكاتب الصحفي المصري شريف الشوباشي تنظيم تظاهرة عامة بميدان التحرير تخلع فيها الفتيات الحجاب، تحت عنوان مليونية خلع الحجاب.

ووصف علماء السعودية ومشايخهم وعلى رأسهم مفتي المملكة مليونية خلع الحجاب بـ "الدعوات الشيطانية"، ونظم الشيخ سعود الشريم أبياتاً من الشعر يعلق فيها على مليونية خلع الحجاب .

image

مفتي السعودية: الذين يدعون لخلع الحجاب أو لمنعه هم أعداء للإسلام 

وفي إجابته على سؤال حول حكم التجمهر لخلع الحجاب، أكد عبدالعزيز آل الشيخ، مفتي عام المملكة أن "أحكام الشريعة الإسلامية لا يؤثر فيها تجمع الناس للخروج عليها والأمر بمخالفتها"، واصفاً هذا التجمهر بـ"الشيطاني والمخالف لأمر الله".

وأضاف آل الشيخ خلال لقاء تلفزيوني أن "على المسلمين أن يتقوا الله ويعلموا أن الحجاب شرف للأمة الإسلامية وعزّ لها، أن الذين يدعون لخلع الحجاب أو لمنعه هم أعداء للإسلام".

الطريفي: من ينكر الحجاب ويحاربه خضومته مع المشرِّع

وعبر تويتر، توالت ردود الفعل المستنكرة والمتعجبة، وغرد الشيخ عبدالعزيز الطريفي "شَرَع الله الحجاب في كل شرائع الأنبياء وإن اختلفت أوصافه، ولا يُنكره ويُحاربه إلا من خصومته مع المشرِّع لا مع الشريعة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

‏وأضاف د . محمد البراك "من يكره ارتداء المسلمة للحجاب ويشارك في #مليونية_خلع_الحجاب فهو كافر مرتد عن الإسلام، قال تعالى: ذلك بأنهم كرهوا ما أنزل الله فأحبط أعمالهم".

وتابعت أ.د. رقية المحارب "حقيقة الحرب على الحجاب عدوان على دين المسلمة وهويتها وكرامتها، و #مليونية_خلع_الحجاب صورة بغيضة من صور الاستخفاف بدين كل مسلم على الأرض".

من جهته استنكر أدهم أبو سلمية #غزة ‏"في #مصر للأسف.. حجاب الأقباط خط أحمر، بينما يتم الدعوة لـ #مليونيه_خلع_الحجاب المسلمات!!!". حسبنا الله ونعم الوكيل".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتعجب رضوان الأخرس ‏"التناقض الفكري والأخلاقي كبير لدى علمانيو مصر فهم من جهة يدعون لعدم خلط الدين بالسياسة ومن جهة يحاربون الدين بالسياسة".

وسخر معرف أبو شلاخ الليبرالي ‏"قال ايه!!قال: (#مليونية_خلع_الحجاب نكاية في الإخوان)طب قولي معايا كده، نكاية في داعش هتخلعي ايييه..!".

وغرد حازم العرعور ‏"شتّان بين طفلة في الشام تصرخ من تحت الأنقاض "عمو لاتصورني ماني متحجبة" وبين شمطاء تدعو لـ #مليونيه_خلع_الحجاب".

https://www.youtube.com/watch?v=LDGzh_wRI6M

وعلق حساب شؤون استراتيجية ‏"لأفغانيات تخلين عن البرقع للأبد .. قالها بوش عام ٢٠٠٢ وقد خيب الله ظنه وهناك من يريد إعادة المحاولة مع المصريات".

ودعت د أميرة الصاعدي ‏للتفاؤل مشيرة إلى أنه قد "حورب الحجاب من المنافقين وأعداء الفضيلة على مر التاريخ فلم يزد المؤمنات إلا إصرارا وتمسكا فتفائلوا ب #مليونية_خلع_الحجاب فوراءها عودة وأوبة".

ويرى مروان المريسي ‏"جبل إيفرست هو أعلى قمة في العالم، طوله قرابة 9كم، وخلعه مع وتده أسهل من خلع حجاب سيدة مقتنعة بحجابها. قال #مليونية_خلع_الحجاب قال!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الفراج : مليونية خلع الحجاب فشنك ولايمكن أن تكون أكثر من مزحة!

وعلق وليد_الفراج# ‏"#مليونية_خلع_الحجاب لايمكن ان تكون اكثر من مزحة .. الحجاب اهم شروط الزوجات في غالب المجتمع المصري ، مليونية "فشنك" ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق