الخميس، 23 أبريل 2015

كاتبة سعودية تنتقد تقرير "حسن زميرة" بتلفزيون الدولة

كاتبة سعودية تنتقد تقرير
04-23-2015 04:48

كتبت : هبة عراقي 

هاجمت الكاتبة السعودية أميمة الخميس قناة الإخبارية السعودية بسبب تقرير بثته بعنوان (حسن زميرة .. وأضغاث الأحلام) ينتقد الأمين العام لحزب الله فى لبنان حسن نصرالله، ويصفه بـ "حسن زميرة"، وهو ماعتبرته الكاتبة "انحدار بالمهنية إلى مفردات العصابات والشبيحة" بحسب وصفها.

استهلت الخميس مقالها المنشور في صحيفة الرياض بعنوان (حسن.. زميرة!!) بمقدمة قالت فيها أن على الإعلام أن "يحترم عقلية المشاهد من الطروحات الشعاراتية الزاعقة، أو التقارير الهشة ذات المعلومات المستهلكة والبائتة، وألا يستدرج إلى طرح سجالي يفتقد المصداقية".

وأضافت "على سبيل المثال انتشر على وسائل التواصل تحت عنوان (حسن زميرة) تقرير إخباري لقناة محلية، أسمته (حسن زميرة) للرد على قائد مليشيا حزب الله، تبدى في هذا التقرير الكثير من الثغرات الإعلامية ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابعت الخميس "عنوان التقرير ينحدر بالمهنية الإعلامية إلى مفردات العصابات من (زعران) وشبيحة (حسن زميرة)!!"..

وأكملت "استدراج خطابنا الإعلامي إلى مواجهة مع مليشيا يعتبر سقطة إعلامية، فالكبير يختار أعداءه بحرص وأناقة ونصر الله وميليشيته برمتها، لا ترقى بأن تكون نداً للمملكة".

وتوالت ردود الفعل المؤيدة والمعارضة للمقال عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر...

غرد سطام السميري ‏"ما قالتة الكاتبة أميمة الخميس هو الصواب عندما تكون كبيرا فلابد ان تبحث عن الكبار وليس عن من هو أقل وأدنا منك بكثير".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

في المقابل علق بندر الظفيري على المقال ‏"حريصه على مشاعر حسن زميرة وتناست قلة ادبه على ملكنا ووطنا 👊 "!.


"حسن زميرة" لقب أطلقه الناشط السوري هادي العبد الله على حسن نصر الله 

كانت قناة الإخبارية السعودية الرسمية قد استخدمت لقب "حسن زميرة " في وصف الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، وتضمن التقرير الذي بثته الإخبارية تسجيل قديم يتعرف فيه حسن نصر الله بالتزامه بقرارات الولي الفقيه (مرشد إيران)، وكان وقتها الخميني.

ويعد لقب "حسن زميرة" أحد أبرز الأسماء المتداولة عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، حيث أطلقه الناشط السوري المعروف (هادي العبد الله) على (حسن نصر الله)، أثناء المعارك الدائرة في جبهة حندرات بريف حلب الشمالي. معتبرًا أنه "بوق للحكومة الإيرانية في المنطقة".

ولكن ماذا كان رد حسن نصر الله على تقرير الإخبارية السعودية؟!

علق الناشط السوري هادي العبد الله الذي اخترع لقب (حسن زميرة) ساخراً

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

في سياق متصل أكد حساب دراسات إيرانية أن إيران قد أبدت إنزعاجها من قناة الاخبارية السعودية لتسميتها (ذراع إيران) زعيم حزب الله بـ "حسن زميرة".

نشطاء تويتر يثنون على تقرير "حسن زميرة " بالإخبارية السعودية

حظى تقرير الإخبارية السعودية الذي تم نشره على اليوتيوب بنسبة مشاهدة عالية، حيث وصلت عدد مشاهداته 318,956 حتى لحظة كتابة هذا التقرير، وحظى التقرير بانتشار واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وأثنى عليه نشطاء تويتر.

https://www.youtube.com/watch?v=1hAmv6W6X4E&feature=youtu.be

كتب علي الغفيلي "لأول مره الإخبارية السعودية تعد تقريرا بهذه الطريقة عن #حسن_زميرة منعطف إعلامي تاريخي".

وعلق د. كساب العتيبي ‏""الإخبارية السعودية" وتقرير رائع يبيّض الوجه، سمّي الأشياء بمُسمياتها عن جُرذي إيران ( حسن زُميرة ).

وأضاف خالد العلكمي ‏"الإخبارية خلعت رداء الدبلوماسية العتيق.بعد الأحواز تقدم تقرير رائع عن الناهق باسم طهران #حسن_زميرة ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويوافقه الرأي المديفر #عاصفة_الحزم قائلاً "قناة #الاخبارية السعودية تتحرر من كل القيود وتضرب في العمق بتقرير عن #حسن_زميرة ..".

وعقب عبدالعزيز العنقري ‏"عندما تغيرت لهجة #حسن_نصرالله او #حسن_زميرة ، تغيرت لهجة القنوات السعودية وجابت تاريخه ".

وأثنى مشيقح المشيقح ‏على تقرير القناة الأخبارية السعودية قائلاً " لغة إعلامية يشهدها الإعلام السعودي الرسمي عن حسن زميرة ( هكذا الإعلام الجاد)".

واستطرد حمد بن سليمان الحقيل ‏"هكذا فليكن إعلامنا 👍👍👍تقرير قوي عن #حسن_زميرة المجرم #حسن_نصرالله عُرض في#قناة_الاخبارية #السعودية "..

وأكمل عبد الله زقيل " تقرير قناة "الإخبارية" عن #حسن_زميرة (حسن نصر إبليس) .. تقدم جيد في القناة أرجو أن يستمر".

و ترى رغد صدام حسين ‏"#حسن_زميرة الوصف والاسم الذي يليق به حسن نصر اللات وهو ابلغ تعبير ذكرته قناة #الإخبارية_السعودية واتمنى التعميم من المحطات الاخرى".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

في المقابل غرد خالد دراج ‏"تبني لقب حسن زميرة أتمنى أن يكون إجتهادا فرديا لاتوجها لدى الإخبارية هذه لغة لاتليق بالخطاب السعودي الرسمي لانريد مجاراة سفهاء شارع محمد علي". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق