الاثنين، 10 أغسطس 2015

محمد العثيم: الوعظ مهنة العاطلين والخطباء جهله والإرهاب سببه تسيس الدين!!

محمد العثيم: الوعظ مهنة العاطلين والخطباء جهله والإرهاب سببه تسيس الدين!!
08-10-2015 03:04
 كتبت : هبة عراقي 

في كل مرة يقع فيها حادث إرهابي في السعودية يتجدد الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر حول أسباب الإرهاب من صنعه ومن يدعمه؟، وفي حادث تفجير مسجد قوات الطوارىء في أبها استغل البعض الحدث ليتهم الخطباء والدعاة والوعاظ وكتب التراث الفقهي بالدعوة للإرهاب، والوقوف وراء داعش!.

الإعلامي و الكاتب المسرحي محمد العثيم أرجع الإرهاب إلى ماأسماه "تسيس الدين" و "تحيد الثقافة النوعية"، ثم سقط في (فخ التعميم) ربما بسبب (شدة انفعاله) حين قال أن الوعظ مهنة العاطلين، وأن الجهلة يعتلون المنابر!!

كتب العثيم عبر هاشتاق #تفجير_طواري_عسير"لم نر الإرهاب إلا بعد تسييس الدين، ليصير الوعظ مهنة العاطلين، ويعتلي المنابر جهلة، وتحيد الثقافة النوعية، هذا كله صنع الإرهاب".

التغريدة أثارت جدلاً بين متابعيه، فانبروا بالرد عليه وسؤاله ليجيبهم أن الجميع منفعل وأننا في عزاء!!

سأل سعود السبيعي ‏"وهل الإرهاب اليهودي في فلسطين والإرهاب الأميركي في العراق، والإرهاب على مسلمي بورما، سببه هذا الأمر؟"
ليرد عليه العثيم ‏عليه "نحن في عزاء أستاذ سعود، سنفتح الإرهاب الدولي بعد أن يلملم الوطن جراحه، الجميع منفعل".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويرى albedewi mohammed أن "الأرهاب عوامله كثيرة فلا نركز على شئ ونغفل الآخر فالظلم والبطالة والفساد والفراغ وعدم إحتواء الشباب أهم أسبابه".

وعن تسيس الدين كتب يوسف التركي "لا تأخذوها فرصة لتجزؤا الدين .فالدين شمل كل نواحي الحياة كان الخلفاء الراشدين سياسيين ورجال دين".

وتعجب محمدبن سليمان المفدى " الا تستحيي من وصم كل الواعظين بالعطالة وكل الخطباء بالجهالة.الإنصاف والعقل عزيز في البشر".

وأضاف كمال الغامدي "كلنا يعلم أن المستهدف هو أمن الوطن من دول خارجية، وقد أكد عليه المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، ولا دخل للدين والوعظ والمنابر".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


وعلق بدر العنزي "بدأ الاستغلال الخبيث المنحط، جريمة وطن ودماء أبرياء تستغلهم لمصالح تيارك ومصالحك وأحقادك الشخصية مشاركة لإرهابيين بالجريمة".

نشطاء: الإرهاب صناعة محلية سببه المشايخ وكتب التراث الفقهي!

لم تكن تغريدة العثيم الوحيدة التي تحمل اتهاماً، فهناك من اتهم كتب التراث الفقهي بالدعوة للإرهاب، وآخر يقول أن شر داعش يأتي من وعاظ الداخل،في المقابل يرى الفريق الآخر أن الإرهاب صناعة استخباراتية وأن إيران هي المستفيد الأول فيما يحدث في السعودية، والدليل أن الهجمات لم تأتي إلاّ بعد عاصفة الحزم.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

يقول عبده خال ‏"هل لدينا الشجاعة الحقيقية لمواجهة كل كتب تراثنا الفقهي الداعية للإرهاب.وإن لم نكن ممتلكين لتلك الشجاعة فسوف يطول بنا المقام تحت قصف الإرهاب".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع عبدالله الكويليت ‏"لن تنتهي داعش حتى يقتنع السياسي بأن الشر يأتي من وعاظ الداخل الذين يحرضون على الموت..هؤلاء هم القتلة الكبار هم الوباء..كم موت يكفي كي يقتنع؟".

الكثيري : من يتهم إمّا أن يثبت أويحاكم

عقب مساعد بن حمد الكثيري "من يتهم ديننا ووطننا ودعاتنا بصناعة وتصدير الإرهاب إما أن يثبت ذلك او فليحاكم ، بلغ السيل الزبى".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل ضمير سعودي "داعشي يقتل المسلمين وليبرالي يستغل الإرهاب في تجريم الإسلام التيارين يحققون أهدافهم من خلال الإرهاب والتفجير".

من يقف خلف العمليات الإرهابية لداعش في السعودية؟

يجيب عصام أحمد مدير ‏"هزائم فلول ايران في اليمن وسوريا مع تسليط الضوء على جرائم الصهاينة في فلسطين يدفع بعملية #تفجير_طوارى_عسير للتغطية حتى نكتشف من خلف الارهاب".

ويعرف أ.د. حاكم المطيري الإرهاب - من وجهة نظره- بأنه " صناعة استخباراتية تدير به القوى الدولية والإقليمية حروبها وتنفذ به عملياتها القذرة التي تعجز الجيوش عن القيام بها".

وعن توقيت العمليات الإرهابية في السعودية غرد عالي غازي "لماذا لم تبدأ داعش عملياتها الفعلية الجبانة داخل السعودية إﻻ بعد 25 مارس (عاصفة الحزم)؟ اﻹجابة: ﻷن الريموت بيد خامئني".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق