الاثنين، 24 أغسطس 2015

كاتبة قطرية تطالب العرب أن تكون إيران "الإسلامية العظمى" قدوة لهم!

كاتبة قطرية تطالب العرب أن تكون إيران
08-24-2015 06:24
 كتبت: هبة عراقي

نشرت صحيفة قطرية مقالاً بعنوان (إيران دولة إسلامية عظمى) تهنىء فيه الكاتبة (زكية مال الله) إيران على اتفاقها النووي وتعتبره دعماً وانتصاراً للحكومة الإسلامية وللإسلام بوجه عام، إذ تعتبر الكاتبة إيران دولة عظمى تدافع عن الإسلام وأن من ينتقدها يروج لأكاذيب ولم يقرأ في تاريخ الحضارة الفارسية ثم ختمت مقالها بدعوة العرب إلى اتخاذ إيران قدوة ودعمها والتواصل معها!!.

تقول مال الله " إنني أعتبر إيران دولة إسلامية عظمى وتنافس أقوى الدول الأوروبية والآسيوية في معظم المجالات الاقتصادية والمالية والصناعية وقد حققت الكثير من الإنجازات على المستوى العالمي ولاتزال جاهدة نحو المزيد من الرقي والازدهار".

وبناء على زيارتها السابقة لإيران، استرسلت الكاتبة في مدح ماشاهدته من جوانب متطورة على مختلف الأصعدة.

مال الله لم تكتفي بالمديح، بل عرجت على انتقاد من ينتقد إيران من الكتاب والمفكرين الذين يهاجمون السياسة الإيرانية واتهمتهم "ببث ادعاءات وأقوال مزيفة للنيل من قيمة إيران وتطورها والعمق الديني والتراثي لها".

وفي الختام دعت الكاتبة من ينتقد إيران إلى "البحث في تاريخ الحضارة الفارسية والمنهجية الإسلامية الراسخة التي تحكم من خلالها إيران وهي الدولة التي تناصر القضية الفلسطينية وتذود عن القدس وتناصر الشعوب الفقيرة وتدعم الإسلام من خلال المقاومة للصهيونية والأفضل أن يفتخر العرب والمسلمون بها وأن تكون إيران قدوة لهم في تحقيق التقدم التكنولوجي والنووي ودعمها والتواصل معها".

مغردون : الكاتبة (ماشفتش حاجة) والمقال استخفاف بعقول أهل السنة

مقالها المملوء بالعاطفة والقليل من الحقائق حول دولة (عدوة) لنا، أثار غضب واستياء واندهاش نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر

تعجب Suhail Al Abdool " جريدة الوطن القطرية تنشر مقالة #كاتبة_قطرية_تمجد_ايران في حين دول الخليج تكشف مؤامرات ايران ضد العرب والخليج!! ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعلق عارف عمر ‏"زرتي إيران لمرات عديده واليوم تنثرين إنطباعاتك ..الم تشاهدي دعمها في الأحواز ام انها كانت بعيده عن مقر اقامتك .!!ألم تشاهدي ماتفعله بدعمها الطائفي في العراق وما يحدث أم ان هذا الدعم مشفر بالنسبه لكم.!!".

وأضاف محمد نجيب ‏"#كاتبة_قطرية_تمجد_إيران يبدو انها لم تشاهد مايفعل بأهل السنه ولا كتائب التخريب الإيرانية من لبنان الى الكويت مرورا بالبحرين ماشافتش حاجه".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستطرد الواعي #عاصفة_الحزم معلقاً على ماجاء في المقال من أن (إيران تذود عن القدس وتناصر الشعوب الفقيرة وتدعم الإسلام)! قال وش يدريك إنها كذبة قال من كبرها 😀".

وعبر هاشتاق (#لمن_يمتدح_ايران_الفارسية) غرد حمد لحدان المهندي ‏"الكاتبة امتدحت المعاهد والجامعات في ايران ، ونسبة الامية 13% من الشعب ".

ويرى Mohd Al-Emadi ‏"لكل حرية التعبيرعن رأيه ولكن دون المساس بحقوق الآخرين،أماهذاالمقال ففيه اعتداءوتجاوز على حقوق السنة واستخفاف بعقولهم ". #كاتبه_قطريه_تمجد_ايران.

وأكملت ابتسام آل سعـد ‏"زكية مال الله وظفت قلمها لتمجيد إيران وكأنها ولية نعمتها وهي الأولى بكشف الغمار عن عيوب هذه الدولة البغيضة..فصاحب القلم مؤتمن لا مُتجمل !".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وطالب المنتقدون الصحيفة بالاعتذار وتحمل المسؤولية عن نشر المقالة في هذا التوقيت...

كتب بندر ال شافي "على جريدة الوطن إن تكون شجاعة و تعتذر عن نشر مقال زكية مال الله حتى لا تكون شريك في الفكر و الرأي".

وتابع Ahmed ALQATARI ‏"خروج مقالة بهذا الوقت وبطريقة استفزازية يجب ان تتحملها الصحيفة بكل طاقمها، هذه مهزلة اعلامية نرفضها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق