السبت، 22 أغسطس 2015

قفزة في عدد متابعي مدير صندوق التنمية العقاريه بسبب تغريدة خبر جميل!!

مغردون يردون: يوسف الزغيبي يطقطق علينا !!
قفزة في عدد متابعي مدير صندوق التنمية العقاريه بسبب تغريدة خبر جميل!!
08-22-2015 04:23
 كتبت : هبة عراقي

عبر عدد كبير من النشطاء عن استيائهم البالغ من تغريدات المدير العام لصندوق التنمية العقارية يوسف الزغيبي الذي قفز عدد متابعيه فجأة، بعد تغريدة وعد فيها المغردون بخبر جميل وحققت التغريدة أكثر من 3000 ريتويت وتفضيل!!.

وبعد طول انتظار عاد الزغيبي ليغرد بمقدمات طويلة انتهت بخبر "صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على اعفاء المتوفين الذين لم تسعفهم ظروفهم من سداد الاقساط بانتظام وشمولهم بالاوامر الملكيه بالاعفاء من القرض بشرط قيام الورثه بسداد الاقساط التي حلت بحياة مورثهم ولم يسددها".

القصة بدأت بتغريدة المهندس الزغيبي "انتظروني غدا (الخميس) – إن شاء الله- سأخبركم بخبر جميل".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتباينت ردود المغردون البعض حيث تسائل البعض إن كان الخبر يخصه شخصياً أم يخص المواطنين، وتوقع البعض أن يكون الخبر خاص ببرنامج القرض المعجل، أو إعلان دفعة جديدة من قوائم انتظار الصندوق العقاري.

وعاد الزغيبي ليغرد بمقدمات طويلة بدأها بالسلام، ثم عرج على التعليق على التفاعلات التي وصلته قائلاً " بقدر مافاجأني حجم التفاعل مع تغريدة الخبر الجميل ..بقدر ماتفاجأت بارتفاع سقف التوقعات"

وطلب الزغيبي من متابعيه أن يكونوا واقعيين في حجم امالهم وتطلعاتهم وأن لايتوقعوا من شخص شي لايملكه او فوق صلاحياته".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأوضح الزغيبي أن "الخبر بالنسبه لي جميل لانه يخدم شريحه من مقترضي الصندوق هم بحاجه للمساعده ".

وبعد طول انتظار صاحبه الإعلان عن الخبر السعيد المنتظر أن يغرد به مدير صندوق التنمية العقاريه في الصحف والمواقع والحسابات الإخبارية بتويتر شهد حساب الزغيبي قفزة هائلة في عدد متابعيه، ومن هنا اتهمه البعض بالبحث عن شهرة وزيادة عدد متابعيه، ودشن نشطاء غاضبون هاشتاق #يوسف_الزغيبي_يطقطق_علينا.

وعلق طارق الماضي ‏"تغريدات مدير عام صندوق التنمية العقاريه .. من انتظرو (خبر جميل) الى (اتمنى ان نكون دائما واقعيين) .. الطريقة خطأ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتسائل أزْد الغامدي ‏"ماالذي سيقدمه المسؤول للمواطن إن لم يكن مدركا لأمنياتنا ولرغباتنا ولما هو جميل بالنسبة لنا؟".

وأضاف وهاج خالد "مصيبة أن يكون شخص ذو منصب مثله لا يستطيع توقع ردة فعل تغريدة كالتي كتبها ..سلّم لي على التخطيط الاستراتيجي ..".

واستطرد غازي العتيبي "يقول تفاجأت بسقف التطلعات اذا مسؤول مو عارف التطلعات ليه يقعد بمكانه؟.

وأكمل فواز عزيز ‏"أمسينا #يوسف_الزغيبي_يطقطق_علينا ، وأصبحنا الشعب طقطق عليه.طلعت البشرى للأموات، وطلع الزغيبي "مدير عام بلا صلاحيات".

وعقب مفرج بن شويه "أخطأ في الطريقة ولم يحالفه الصواب فلا تحملوا الموضوع أكثر مما يحتمل...".

البقمي : خطابكم مثل إجرائتكم معقدة وطويلة!

كتب سعد البقمي "13 تغريده ليخبرنا ب (اعفاء المتوفين من القروض )صياغه الخطاب فن لاكن خطاباتكم مثل اجراءتكم معقده وطويله ".

ويرى د. عبدالله العصيمي "الأخبار المفرحة وخاصة المرتبطة بالقرارات والمكرمات الملكية تعلن في حينها ويجب ان لا تكون عرضة للتشويق والاستدراج".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع بدر اللحيدان "هو بقى احد ماطقطق علينا ، احنا ناقصين ياخويا ، خبر مثل هذا المفروض ينشر بالصحف الرسمية وبدون الاكشن والمقدمات" .

ويوافقه الرأي شجاع البقمي قائلاً "مدير صندوق التنمية العقاري...غرد.! وعد.!وفي النهاية..إحباط.!خبر إعفاء المتوفين.. المفترض أن يكون عبر #واس".

في المقابل يدافع عبدالله أباالشيوخ "قال لديه " خبر جميل " لم يعدنا بحل مشكلة الإسكان بالبلد ! وثانياً أليس إبراء ذمة المتوفين خبراً جميلاً ؟؟".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق