الثلاثاء، 25 أغسطس 2015

نشطاء : وكلاء الدواء يسرقوننا في السعر والمحتوى والمقارنة خير دليل

نشطاء : وكلاء الدواء يسرقوننا في السعر والمحتوى والمقارنة خير دليل
08-25-2015 06:00
 كتبت : هبة عراقي
عقد نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقارنة بين أسعار الدواء في كل من تركيا والسعودية متهمين وكلاء الأدوية في المملكة بالسرقة والاستغلال بتغريدات مدعمة بالصور والأدلة الأمر الذي يتطلب رد من الجهات المعنية...

الدليل الأول نشره محمد الأحيدب ‏بالصور مغرداً "هذا الدواء في تركيا بربع قيمته في #السعودية وفي الكرتون عندهم ٢٠ حبه وعندنا ١٠ حبات #وكلاء_الدواء_يسرقوننا".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ورد احمد بن سلامه الهقص ‏"اكبر دليل على النصب والاحتيال من زود الامانة تسجيل الهللات".

وأضاف عبد الله علي الجبرين "وكلاء الدواء"..يغالون في اسعار الادوية ويتلاعبون بخفص محتوى العبوة ..اين الرقابة ياوزارة الصحة؟".

و قدم محمد حسن السعيدي الدليل الثاني "هذا الدواء في تركيا اقل من ٤٠ ريال اما في السعودية ٢١٨ ريال…".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست تركيا فقط، كتب ‎Faisal Al-otaibi‎‎ ‏"مقارنة بسيطة بين الادوية والفيتامينات في دبي والسعودية تعرف حجم الكارثة ولاحياة لمن تنادي حاميها حراميها ".

وأكمل توفيق المليفي: "الدليل على سرقاتهم ما يقدمونه لاطباء المستوصفات والمستشفيات والصيادله من هدايا وإكراميات تنافس رواتبهم".

وأوضح عبدالمحسن المقرن "#وكلاء_الدواء_يسرقوننا مجموعة شركات محتكرة من عشرات السنين لم تتغير والرقابة لا تتضمن الأسعارولا تشجع الجديد لكي لا يقل الطلب على دوائها".

وتابع عبدالرحمن الشايع ‏"كان لدي تساؤل عن كثرة الصيدليات في الشوارع والآن تبين السبب #وكلاء_الدواء_يسرقوننا".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويوافقه الرأي مساعد بن حمد الكثيري ‏"أصبحت الصيدليات اكثر من البقالات ، فبين كل صيدلية وأخرى صيدلية ثالثة!!وهذا من المؤشرات على أن #وكلاء_الدواء_يسرقوننا".

وعلقت مُعلّمة عالميّة ‏"#وكلاء_الدواء_يسرقوننا : مرضى « الجشع » يسرقون حتى مرضى «الجسد» الله يشفيهم جميعاً.".

وأخيراً من المسؤول.. يقول خالد عبدالوهاب خليل "#وكلاء_الدواء_يسرقوننا من منكم سيكون خصمنا امام الله بعدم مراقبة جشعهم وزارة الصحة أم هيئة مكافحة الفساد أم وزارة التجارة أم هيئة الغذاء والدواء ؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق