الاثنين، 17 أغسطس 2015

إفساد الصغيرات بمسابقة للرقص على انستقرام!

الشريم: أطفال الاستعراض أكثر ميلاً للتمرد وفقد الحياء عند الكبر

إخبارية جسار تدق ناقوس الخطر إفساد الصغيرات بمسابقة للرقص على انستقرام!
08-17-2015 04:47
 كتبت: هبة عراقي

عبر عدد كبير من النشطاء عن استيائهم من مسابقة أطلقها حساب على انستقرام، لأحسن رقص فتاة صغيرة على أنغام أنشودة ياطويرات وهو مافتح الباب لمناقشة ظاهرة أطفال الاستعراض وعواقب الدفع بالصغيرات للرقص أمام القاصي والداني.

كتب الشيخ خالد إبراهيم الصقعبي " لاأشك في حرمة عمل مثل هذه المسابقات وبناء على ذلك فمن فتحت المجال لمثل هذا العبث فلا شك أنها آثمة ويشاركها في الإثم كل من دعى لذلك وشارك ".

وعلق الصقعبي "كنت من أوائل من حذر من الدفع ببناتنا الصغيرات في ظاهرة الفرق الإنشادية حينها رماني البعض بالتشدد وتضخيم القضية، وواقع الحال ينبيء عن تطور خطير في مسألة تضييع حياء بناتنا من خلال هذه الفرق وما استجد بعدها من أفكار سقيمة عقيمة كسقم هذه المسابقة".

ووجه الصقعبي العتب الأكبر على أولياء الأمور كيف سمحوا لبناتهم بالمشاركة متسائلاً" أين والد الصغيرة من هذا العبث الذي يتحمل بالدرجة الأولى هو مسؤليته بحكم قوامته".

وأكد الصقعبي أن "دفع الفتاة للرقص أمام القاصي والداني سقم في العقل ودناءة في الهمة وعدم إدراك للعواقب ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وختم الصقعبي "زبدة الكلام تكسرت سهامهم الموجهه للبنات الكبيرات فبدأوا بإفساد الصغيرات ( نفس أهل الباطل طويل) فاتقوا الله في بناتكم ومجتمعكم".

الشريم: ليس من حق الوالدين الاستعراض بأطفالهم إلكترونياً

من جهته يرى محمدعبدالعزيز الشريم -أستاذ مشارك في جامعة الملك سعود- أن "هناك طاقات إبداعية هائلة لدى الأمهات ولدى البنات الصغيرات والشابات، ولكنها بحاجة إلى ميدان إيجابي ونافع حتى يستفدن منها"، مشيراً إلى أن الفراغ الذي تشعر به بعض الأسر قاتل، وأسوأ منه الفراغ الفكري الذي يجعل أفكارا تافهة تجد رواجا كبيرا بينهم، ويتنافسون فيها".

ونوه الشريم إلى أن "تعويد الصغيرات على الاستعراض أمر فيه شيء من انتهاك حقوق الأطفال، فليس من حق الوالدين الاستعراض بهم، وخاصة الكترونيا، وعلق الشريم "مما يهون الأمر على بعض الأسر، زعمهم أن الفتاة صغيرة ولا يجب عليها الحجاب، لكنها تكبر وتقارب البلوغ ومازالت بنظرهم صغيرة".

وحذر الشريم من أن "اعتياد الفتاة الصغيرة الجرأة بالرقص أمام الناس، يجعلها أكثر ميلا للتمرد عند بلوغ سن المراهقة، وحتى فقد الحياء عندما تكبر ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف "انخراط الفتيات الصغيرات وإقحامهن في عالم النجومية والشهرة يؤدي بهن إلى الغرور من الصغر، فيتعالين على غيرهن بشكل سلبي".

واستطرد الشريم "تفقد الفتاة الصغيرة براءتها وتحرم طفولتها حينما تصبح نجمة استعراض، تأتيها العروض، ويتابعها المعجبون في الأماكن العامة ".

وتابع " كما أن النجومية منذ الصغر تجعل الفتاة الصغيرة تفقد الدافعية للتعلم والتفوق في دراستها، وللعمل بجد للنجاح في الكبر".

وأكمل الشريم "الإغراق في توظيف الأطفال للعمل تحت الأضواء له أحيانا نتائج كارثية، ليس في بلاد المسلمين فقط، بل حتى في الدول الغربية ".

قصة وفاة جان رامزي فتاة الاستعراض الأمريكية

ضرب الشريم مثلاً بقصة نجمة الاستعراض الأمريكية جان بنيه رامزي (JonBenet Ramsey) التي قتلت وهي طفلة في ظروف غريبة، وهي بنت ست سنين، ومن غرابة قضيتها أن التهمة في البداية وجهت إلى والديها بأنها ضحية عنف أسري مارساه ضدها، كان من ضمن الشكوك القوية الأخرى أن القاتل اعتدى عليها جنسيا، ثم خنقها وهشم رأسها، لوجود دم رجل غريب في ملابسها الداخلية".

image

وختم الشريم "لابد من استحضار الخوف من الله في الأمانة التي وضعها بين يدي الوالدين، والأمهات خاصة، فكلكم راع، وكلكم مسؤول عن رعيته، قال ﷺ: لا تزول قدما عبد يوم القيامة حتى يسأل عن عمره فيم أفناه وعن علمه فيما فعل به وعن ماله من أين اكتسبه وفيم أنفقه وعن جسمه فيم أبلاه".

يارب أصلح أحوال أولادنا واحفظهم من الفتن وأعنا على حسن تربيتهم واجعلهم من حفظة كتابك (آمين).

هناك تعليق واحد:

  1. السلام دائما معك! اسمي السيدة زليخة يوجيش ، وهي مواطنة ماليزية وتعيش في دبي. أريد أن أشهد على القروض الجيدة للمقرضين التي أظهرت لي بعد أن خدعني 4 دائنين مختلفين للانترنت ، كلهم ​​وعدوا بمنحني قرضاً بعد أن دفعوني كثيراً لدرجة أنني لم أحصل على أي شيء ولم يكن المبلغ موجباً. لقد فقدت أموالي المكتسبة بصعوبة وحصلت على 000 دولار. في الآونة الأخيرة ، كنت أبحث في الإنترنت بشكل غامض عندما عثرت على رجل شهادة تم خداعه وأخيراً مرتبط بشركة قرض شرعي اسمها شركة الأم ريكا أندرسون. (rikaandersonloancompany@gmail.com) حيث حصل في النهاية على قرض ، لذلك قررت الاتصال بشركة القرض نفسها ثم أخبرت قصتي حول كيف تم خداعي من قبل 4 مقترضين مختلفين لم يفعلوا شيئًا سوى إصابتي بالمرض. شرحت للشركة في البريد وكل ما قالوه لي لم أكن بحاجة للبكاء لأنني سأحصل على قرضي في شركتهم وأيضاً قمت بالاختيار الصحيح للاتصال بهم. ملأت نموذج طلب القرض وأرسلت جميع طلباتي وقدمت مبلغ 61،000 دولار من قبل هذه الشركة الكبرى (شركة ريكا أندرسون للقروض) التي تديرها السيدة ريكا أندرسون ، وهنا أنا سعيد اليوم مع عائلتي لأن السيدة ريكا لديها قرض معي . أقسم لنفسي أنني سوف أستمر في الإدلاء بشهادتي على الإنترنت حول كيفية الحصول على القرض. يمكنك الاتصال به الآن للحصول على القرض الخاص بك عبر البريد الإلكتروني: rikaandersonloancompany@gmail.com ، واتس اب: +19147057484 ، وأعتقد أن الآخرين يشهدون أيضا عن نفس البنك. لا يزال بإمكانك الاتصال بي إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المعلومات عبر البريد الإلكتروني: zulaikhayugesh@gmail.com

    ردحذف