الأربعاء، 26 أغسطس 2015

السفارة الألمانية في الرياض تذكر الهلال السعودي بالثمانية!

السفارة الألمانية في الرياض تذكر الهلال السعودي بالثمانية!
08-26-2015 09:28

كتبت: هبة عراقي

خرجت السفارة الألمانية في الرياض عن مهام عملها الدبلوماسي بتغريدة أثارت ردود فعل واسعة، بعد أن تمنت الفوز لفريق الهلال السعودي أمام لخويا القطري بنتيجة (8-0)، وهي ذات النتيجة التي هزم بها المنتخب الألماني نظيره السعودي في نهائيات كأس العالم !!.

وكتبت السفارة عبر حسابها الرسمي الموثق على تويتر "تتمنى السفارة الألمانية بالرياض الفوز لممثل السعودية نادي #الهﻻل بنتيجة 8-0 في مبارته اليوم أمام نادي#لخويا القطري ♡ :-) ".

وعلق ممدوح بن عبدالرحمن "السفارة الالمانيه تسخر من نادي الهلال ، مباراة المانيا والسعودية الشهيره في كاس العالم عندما سنتر اسطورتهم 8 مرات !!".

image

وتباينت ردود فعل المغردون حيال التغريدة، حيث وصفها عبدالعزيز السلمي " بأنها "دقه من تحت الحزام" 😜

ويرى سعيد معتوق أن "السفارة الألمانية تطقطق على المنتخب السعودي من بوابة الهلال".

وتعجب خالد عباس طاشكندي ‏قائلاً "أغرب تغريدة تبث من مصدر رسمي".

أمّا #فيصل_الفريان فغرد قائلاً "السفارة الألمانية تستهزء بالسعوديين من باب مباراة #الهلال_لخويا ..صورة لمعالي وزير الخارجية ".

ورد عبدالله البلاجي ‏"هذه التغريدة تبين ان الحكومة الألمانية تحمل قلب جمل دعابة سيئة جداً تبين انكم لا تفقهون فن الدبلوماسية إطلاقاً !هل تعتذرون؟".

وأضاف يحيى السليمان " هذا سفه وسوء تعامل مع السعودية كدولة ويجب الاعتذار عن هذا الاستهزاء والتدخل فيما لايخص السفارة #وزارة_الخارجية".

مغردون يردون على الطقطقة بالمثل

في المقابل قرر عدد من المغردين الرد على الطقطقة بالمثل مذكرين ألمانيا بهزيمتهم التاريخية أمام فرنسا في عام 1909
كتب آخــر مــداك ‏"و نحن نتمنى الفوز ٩-٠ ".

وأضاف Abdullah Alsubaie ‏"أتمنى فوز الهلال 8 - 3بالمناسبة ماذا تعني لكم "المجر" ؟ 😎".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واستطرد نواف العقلا " الطقطقه بالمثل:ركزوا على حارس مرمى فريق بلدكم هامبورغ الألماني بسحبة تاريخية لأسطورتنا ماجد عبدالله 😏.

https://www.youtube.com/watch?v=45RuhrZ5JHw&feature=youtu.be


لكن حساب السفارة الألمانية رد بتغريدة أخرى قال فيها " الأهم هو الفوز والتأهل إلى الأدوار المتقدمة ولكن كيف تجد نتيجة 7-1 ".

وهي نتيجة منتخبها الكبيرة في مرمى المنتخب البرازيلي في بطولة كأس العالم الأخيرة 2014!.

ولم يهدأ "منشن" حساب السفارة الألمانية في الرياض حتى لحظة إعداد هذا التقرير، وأكاد أجزم أن حساب السفارة حصل على أكبر عدد من الردود منذ لحظة إنشاء الحساب ، كما قفز عدد متابعيه بشكل كبير!!.

السفارات الأجنبية تثير الجدل بتغريدات خارج السياق الدبلوماسي

السفارة الألمانية في الرياض تذكرنا بمافعله السفير البريطاني في مصر بتغريدته المثيرة للجدل التي رحب فيها بعامل النظافة للعمل في السفارة على خلفية تصريحات وزير العدل المصري التي قال فيها إن "ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا"، الأمر الذي وصفه مصريون بـ "الاصطياد في الماء العكر".

للمزيد http://www.jassarnews.com/news.php?action=show&id=3797

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق