السبت، 8 أغسطس 2015

بلاغات للداخلية بسبب تغريدة العلويط في هاشتاق مماقاله الخطيب عن داعش!

بلاغات للداخلية بسبب تغريدة العلويط في هاشتاق مماقاله الخطيب عن داعش!
08-09-2015 02:51
 كتبت : هبة عراقي 

في أعقاب التفجير الإرهابي في مسجد قوات الطوارىء بعسير والذي تبنت مسؤوليته داعش، أطلق الكاتب صالح سليمان الحناكي هاشتاق (#مما_قاله_خطيب_الجمعة_عن_داعش) بهدف قطع ألسنة من أسماهم "الشرذمة الليبرالية وحلفاءهم بني جام" عن خطباء الجمعة ومنبرها، لكن تغريدة الباحث والكاتب عبدالله العلويط في الهاشتاق حول وجود خطيب يوافق داعش على أفعالهم قلبت الطاولة رأساً على عقب!!

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وسرعان ماتوالت البلاغات لوزارة الداخلية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بسبب التغريدة التي أثارت ردود فعل واسعة، حيث طالب مغردون العلويط بالكشف عن اسم المسجد والخطيب وإبلاغ وزارة الداخلية ووزارة الشئون الإسلامية، وعدم التستر على من يؤيد داعش وإلاّ يحاسب على تحريضه وبثه للفتنة.

غرد العلويط "#مما_قاله_خطيب_الجمعة_عن_داعش فعلهم صحيح بقتل المرتدين فجميعنا نقتل المرتد وفعلهم صحيح بقتل الكافر لأننا جميعا نقتله لكن ليس هذا وقته ياداعش".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وقال #طارق_النوفل ‏"عِظَم ما قلت ولم يغرد عنه الا انت ..!! لدحض كل الشكوك حول سلامة المعلومة و"صاحبها" أفصح عن اسم الجامع ومكانه ... ولكن أشك".

وأضاف جميل ‏" من هذا الخطيب؟ اذا لم تبلغ الجهات الأمنية فستتورط بالتستر على داعشي يعيش بيننا ..هنا حساب وزارة الداخلية على تويتر @MOISaudiArabia سيساعدونك".
وتوالت البلاغات لوزارة الداخلية عبر حسابها الرسمي على تويتر فكتب مهنا المهنا #عاصفة_ا ‏ "مني لوزارة الداخلية : هذا المغرد يقول أنه صلى مع خطيب يؤيد #داعش في خطبة الجمعة ارجو مساءلته".

image

مغردون : العلويط في ورطة إمّا أن يبلغ أو يصبح متهماً 

السؤال تكرر عبر إبراهيم العجلان مكرراً " من هو هذا الخطيب ؟ من الأمانة والنصيحة أن تبلغ الوزارة إما أن تُسند ، وإلا فأنت متهم بالبهتان،،".

وتابع خالد السليمان " يجب على وزارة الشؤون الإسلاميه رفع شكوى على المغرد إما أن يثبت ويحاسب الخطيب أويجلد المغرد بتهمة تشويه السمعه والتحريض".

وأكمل *** عوض الذبياني *** عبر هشتاق (#ورطة_العلويط) "هو متستر على ذلك الداعشي فيجب تطبيق قانون مكافحة الإرهاب عليه ومعاقبته أو يخبر عنه الجهات الأمنية".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعلق نعيم السلمي " من يستغل دماء شهداء الوطن في التحريض على الدين واهله او في خصومته مع اي تيارات اخرى خائن للدين والوطن وتجب محاسبته".

ويرى #عبدالمجيد_الغنامي "مثلما ان #داعش خطر على الاسلام الا ان امثال هذا خطرهم كخطر داعش فلنحذر من اكاذيبهم وافتراءاتهم".

العلويط : أقصد لسان حال الخطباء ولم يقلها أحد صراحة!!

وبعد كل ردود الفعل تلك كان للعلويط توضيح في تغريدة لاحقة قال فيها " توهم بعض الأخوة أن خطيب جمعة قال بالنص ما قلته في التغريدة السابقة مع أني أقصد لسان حالهم ولم يقله أحد صراحة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ورد محمد سليمان الدويش ‏"بتكحلها اعميتها اجل الحين انت تدخل في النوايا وتشكك في الدولة انها وضعت خطباء غير مؤتمنين".

واستطردت نوره "لسان حالهم يقول ذلك .. الناس مو أغبياء حلوه التصريفة".

وعقب أبو شلاخ الليبرالي ساخراً "بتحط نفسك في مواقف بيخاااااه 😂 ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق