الأربعاء، 11 مارس 2015

وزارة الشؤون الاجتماعية تنتصر لمشاعر الفقراء وكرامتهم ضد التصوير

وزارة الشؤون الاجتماعية تنتصر لمشاعر الفقراء وكرامتهم ضد التصوير
03-11-2015 05:33

كتبت : هبة عراقي 

توالت الصور ومقطع الفيديو عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر التي تسجل وتوثق لحظة منح فقير أو محتاج مبلغ من المال، ويتجدد الجدل في كل مرة حول جواز تصوير الصدقة ونشرها لأي سبب كان، وماقد تتركه من أثر على نفسية إنسان لاذنب له .

ملاحقة من يصور الفقراء في الجهات الخيرية 

من جهتها أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية ملاحقة العاملين في الجمعيات أو المؤسسات الخيرية الذين يستخدمون التصوير لتوثيق تسليم الإعانات المالية أو العينية إلى المستفيدين، في حال عدم استنادهم على الآليات والضوابط المعتمدة لديها، وذلك حفاظاً على مشاعر المستفيدين وكرامتهم.

كان عدد من النشطاء قد تداولوا صور منشوره في أحد الصحف الإلكترونية لإعلامي يقوم بتسليم عائلة مكوّنة من امرأة مسنّة وابنها المريض نفسياً إعانة ماليّة قدرها 6100 ريال تكفّل بها فاعلو خير، بعد انتشار مقطع فيديو لهم يوضح معاناتهم.

image

وعبر هاشتاق (عجوز_الحدود_الشمالية) تباينت ردود الفعل ، كتب Ibrahim Almajdou "ارحموا ضعف المساكين والمحتاجين بعيدا عن عدسات الكاميرات هناك الف طريقة للمساعدة..".

وتسائل ماجد الرثعان الجنيدي ‏"من اجاز لكم احتقار انسانية هؤلاء و التفاخر بإذلالهم و الله ان الفقر و الجوع و العوز و الحاجة ارحم بهم من عملكم".

وتوافقه الراي أم البراء ‏"لو حطيت نفسك مكان الفقير لتمنيت أن تنشق الأرض وتبتلعك ولا أن تشعر بكمية الذل اللي يشعر فيها ".

image


وأضاف أحمد المطيري "صورني وأنا أتصدق على البؤساء!! ليتك وفرت مالك" .

في المقابل علق صقر ‏"ما ادري ليش الحرب على صاحب الصورة! اللي واضح ان الرجل يبي يوصل للمتبرعين رساله ان فلوسهم وصلت !".

ويرى عادل العوفي ‏"سواء اظهرها او اخفاها لايعاب عليها والافضل اخفائها ، انما الاعمال بالنيات وانما لكل امريء مانوى ".

ووجه حمود العنزي نصيحة للمغردين أن "انقدوا التصرف ولا تدخلوا في ذمة الرجل او اخلاصه فهذه بيد الله فقط،نعم طريقته خطأ وهدفه نبيل وانساني".

وتعجبت حسناء هلاليه ‏"انجلينا جولي لما زارت اطفال الصومال ولاجئين سوريا امام الفلاشات الكل اشاد بأنسانيتها وحبها لفعل الخير !!! ".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق