الاثنين، 2 مارس 2015

الكلمة الفاصلة لوزير التعليم في ملف رياضة البنات "لا"

الكلمة الفاصلة لوزير التعليم في ملف رياضة البنات
03-02-2015 03:16

كتبت : هبة عراقي

رياضة البنات في المدارس ملف شائك يلقى معارضة قوية من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، من جهته وضع وزير التعليم الدكتور عزام الدخيل الكلمة الفاصلة في هذا الملف مشيراً إلى أنه لن يطبق.

ونشر حساب وزارة التعليم على تويتر تغريدة تقول "معالي #وزير_التعليم في رد على سؤال:هل سيتم تطبيق الرياضة المدرسية النسائية بشكل إلزامي ؟حيث أجاب : لا ".

وحظت التغريدة بانتشار واسع وردود فعل متنوعة عبر تويتر، مابين الإشادة والرفض، عبر هاشتاق (#رياضة_البنات_بالمدارس_لن_تطبق).

علق د. أيمن بدر كريّم " اللي فهمته انها غير إلزامية .. يعني ممكن تكون اختيارية!"

image

من جهته طالب محمد بن عبدالعزيز " يجب أن يصدر بيان توضيحي لسبب عدم التطبيق واتمنى أنه يحترم فيه عقولنا".

ويرى عبدالوهّاب السُّلمي "الحائل دون تطبيقها ليس شرعيًّا كما يتوهمه البعض . بل عجز وزارة التعليم في تهيئة البيئة اللازمة ..".

وغردت د.سارةعمرالعبدالكريم " اوكي... بس خذوا قلم احمر واشطبوا عبارة "العقل السليم في الجسم السليم " من كل كتاب مدرسي !!!!".

image

في المقابل عقبت د.غربية الغربي "اللي يتحججون بالصحة .. هذي السمنة منتشرة في البلدان اللي عندهم رياضة .. التوعية الصحيحة هي الأهم والأجدى..".

وكتب د.محسن المطيري "شكر الله لوزيرنا الفاضل..أولويات المباني والمناهج والمعلمات أحق بالعناية من الرياضة!".

وأضاف إبراهيم البخاري "شكرا أبا محمد ونأمل تفعيل القرار والمتابعة لأن هناك من في قلبه مرض يسعى لخرق السفينة".

image

الفايز :" الأصوات المعارضة لرياضة البنات أقلية"

جدير بالذكر أن نائب وزير التربية والتعليم نورة الفايز قد أثارت حفيظة المغردين مؤخراً في تصريحات أكدت خلالها أن " الوزارة تتجه إلى تطبيق مشروع الرياضة المدرسية للطالبات بشكل إلزامي، بعد أن يكتمل إنشاء الصالات الخاصة بها في المدارس".

وأضافت "الرياضة المدرسية مطبقة في المدارس الأهلية حالياً، وحرصنا على ضبطها منذ ثلاثة أعوام، وعممنا بعض الضوابط على المدارس، وهذا يؤكد قناعتنا في الوزارة بأهمية تطبيق الرياضة المدرسية للطالبات".

وقللت نورة من أهمية الأصوات المعارضة لرياضة البنات ووصفتهم بالأقلية ، وقالت في تصريحات صحفية "لو أردنا اتباع الأصوات المعارضة، فالمفترض ألا يكون لدينا تعليم بنات ولا تلفزيون".

وعلق عبد الرحمن الوهيبي " يكفينا من الأقلية ابن باز وابن عثيمين وأعضاء لجنة الإفتاء".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق