السبت، 14 مارس 2015

مغردون : عنوان الـMbc يروج للحشيش ويشوه صورة السعوديات !!

مغردون : عنوان الـMbc يروج للحشيش ويشوه صورة السعوديات !!
03-14-2015 05:42
 كتبت : هبة عراقي 

اتهم مغردون قناة الـ Mbc بتشويه صورة نساء المملكة وطالبوها بتقديم إثبات على ماجاء في عنوان تقريرها (الحشيش أفضل مخدر لدى السعوديات) أو المحاكمة ، لإن العنوان عمم على (السعوديات) ولم يقل (لدى المدمنات)، كما اتهمومها بالترويج للحشيش باعتباره (الأفضل) !!.

وأثارت التغريدة التي نشرها حساب برنامج "MBC في أسبوع" غضب واستياء المغردون والناشطون، وقام الحساب بحذف التغريدة في وقت لاحق دون تعليق!.

وعلق تركي الغريري "زود على الانحلال والفساد الأخلاقي في قنواتها.. تشارك في تشويه صورة بنات الوطن!"

وأكمل Mohammad AlAshri "العنوان سقطة مهنية ..ومنذ متى كانت القناة تتبع اسس المهنة !!وكل مرة يفضح الله سريرتهم .فأين المعتبر !".

وأضاف عبدالإله الدوسري "هم لا يتهمونهنّ بل يدعونهنّ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الكثيري : عنوان الـ mbc إيحاء خطير للعقل الباطن !!

ويرى مساعد الكثيري "تعبير لامسؤول وغبي من ام بي،سي حينما تقول (الحشيش أفضل مخدر… الخ)" إيحاء خطير للعقل الباطن".

وتوافقه الرأي عفاف القويز "في هذا العنوان ليس فقط قذف، وتهكم على السعوديات.. بل ( ترويج ) فكرة أن الحشيش مخدر جيد".

وعن مضار الحشيش على القلب، غرد الدكتور خالد النمر "ثبت علميا أن تعاطي الحشيش قد يؤثر على القلب بالتالي: تضيق شرايين القلب، التهاب عضلة القلب وضعفها ، موت الفجأه، تسارع نبضات القلب، ارتفاع الضغط".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

مكافحة المخدرات : كلام الـ mbc غير منطقي!!

من جهتها نفت مديرية مكافحة المخدرات بالرياض العنوان، مؤكدة أن كل المؤشرات تدل على أن السعوديات بعيدات كل البعد عن هذه الآفة لتمسكهن في العقيدة الإسلامية, والعادات الاجتماعية الأصيلة .

وقال مصدر مطلع في مديرية مكافحة المخدرات بالرياض في اتصال هاتفي أجرته معه "صحيفة الرياض" أن التقرير والتغريدة التي نشرتها تلك القناة غير "منطقي".

مضيفاً " يفترض من هذه القناة أن تعمل وفق أخلاقيات العمل الإعلامي وان تكون هناك لجان علمية تتأكد مما يطرح خصوصا ما يمس المرأة السعودية والعربية بشكل عام, وانه لا يجب أن يتم اقترانهن في هذه آلافه الفتاكة".

وعلق خالد العلكمي "أن صح نفي مديرية مكافحة المخدرات، فعلى القناة توضيح المصدر أو تقديم إعتذار صريح".

وكتب عبدالله الودعاني ‏"#قناة_mbc_تتهم_السعوديات_بحب_الحشيش و#مكافحة_المخدرات_تكذب_قناة_mbc لايكفي بل رفع قضية من محامي أو أكثرلمقاضاة القناة بتهمة قذف السعوديات".

ودعا محمد الحيدر ‏"إذا كانت هناك جمعية نسائية معتبرة يمكن أن تقاضي هذه القناة .. وتقتص لنساء المملكة ..".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكد مبارك بن زعير "نظام المطبوعات والنشر يتضمن عقوبات كفيلة بردع قناة #MBC عن إساءاتها السافرة البذيئة تجاه نساء #السعودية". 


عنوان الـ mbc أغفل نسبة المدمنات واهتم بنوعية المخدر المفضلة !!

أكد الدكتور فهد المنصور -رئيس أقسام علاج الإدمان بمجمع الأمل للصحة النفسية بالرياض- في تصريحات سابقة "إن نسبة إدمان نساء المملكة -مقارنة بالرجال- لا تتجاوز 1%.

وأكد المنصور" أنها نسبة لا تذكر وتؤكد "سلامة نسائنا من تلك الانحرافات".

وأشار المنصور إلى أن "الحشيش يتصدر المواد المخدرة التي يقبل عليها المدمنات"، يليه "الكبتاجون"، ثم الكحول، على عكس المدمنين الذين يقبلون على "الكبتاجون"، ثم الحشيش فالكحول.


 ويبدوا أن الـ mbc اعتمدت على التصريحات السابقة في صناعة عنوان تقريرها ولكنها أبت إلاّ أن تتجاهل نسبة المدمنات في السعودية وتبرز نوعية المخدر المفضلة لديهن من باب البحث عن الإثارة!!

وعقب عبدالمحسن المقرن "فيه كثير من السعوديات لا يعرفون ماهو الحشيش أصلاً وماأثره سوى بالنكت". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق