السبت، 21 مارس 2015

مات من هدد بـ "احتلال" مكة فرثاه وترحم عليه حسن المالكي !!

مات من هدد بـ
03-21-2015 06:53

كتبت : هبة عراقي 

هاجم مغردون ونشطاء حسن فرحان المالكي – باحث في الشؤون الشرعية والتاريخ – واتهموه بأنه "عميل حوثي"، ودعوا لمحاكمته، جاء ذلك بعد تغريدات يرثي فيها المالكي القيادي الحوثي عبدالكريم الخيواني الذي زعم بأن "الحوثيون سيطوفون بالكعبة العام القادم"، في إشارة إلى أنهم (سيحتلون السعودية)!!، قبل أن يلقى مصرعه برصاص مجهولين في صنعاء.

وكان الخيواني قد كتب عبر صفحته على الفيسبوك أن "على الرياض أن تفهم أنها لن تستعيد سيطرتها على اليمن وإذلال اليمنيين لابالسابع ولابالتاسع"، مشيراً إلى أن "السعودية لن تتفادى حسابات منجميها بأن يطوف أنصار الله (الحوثيون) في الكعبة الحج القادم".

وعلق الشيخ محمد بن صالح المنجد على مقتل الخيواني قائلاً "الخيواني الحوثي الباطني الخبيث الذي قال : (سنطوف الحج القادم في مكة فاتحين)، فتح الله رأس وسط صنعاء وهلك".

و أشار المنجد إلى أن مكة "سميت بكة لأنها تبكّ أعناق الطغاة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

في المقابل نعى حسن المالكي الخيواني ووصفه بـ "الحر" و "المناضل" ورثاه بعدد من التغريدات ...

وكتب المالكي عبر حسابه على تويتر "اغتيال الحقوقي الحر والمناضل الكبير والثائر الأول بالقلم والكلمة في اليمن عبد الكريم الخيواني رحمه الله رحمة واسعة وعزاؤنا لأسرته ومحبيه".

وأضاف " عبد الكريم الخيواني نبتة يمنية أصيلة كنا نسمع به وبتضحياته وسجنه قبل الربيع العربي كان نموذجاً للصحفي الحر وكان سفيراً للنويا الحسنة بعد".

وتوالت ردود الفعل الغاضبة والمستنكرة عبر تويتر...

مغردون : حسن المالكي عميل حوثي 

غرد تركي اللطيف ‏"لن يجد الحوثي أفضل من حسن سفيراً له مع رزمة قات ".

وتابع نبيل احمد عن حسن المالكي ‏"في ٢٠١٣/١٢/١٢ قلت أنه عميل للحوثي والدليل ظهوره بقناة المسيره للحوثي ولم يسمعني احد .! ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وعلق ياسر "هذه تصنف من ضمن الخيانة العظمى يا (سعودي) يترحم على من يهدد السعودية بإحتلال الحوثيين مكة".

وتسائل jameel___ "لا أفهم من أين يأتي بكل هذه الجرأة ويمتدح عدو ظاهر للسعودية؟ من يحميه؟"

وتداول نشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر صور للخيواني التقطها على أنقاض مسجد ودار الحديث في كتاف الذي هدمه الحوثيين.

image

فيما طالب د. محمد المسند ‏ومعه آخرون بمحاكمة حسن فرحان المالكي قائلاَ " هذا الزيدي المترفض هو ابن سبأ هذا الزمن وما فتيء يحرض على ديننا ودولتنا ننتظر محاكمته".

المالكي : الخيواني فوق التصنيف المناطقي والمذهبي !!

ورد حسن فرحان المالكي على من هاجمه بسبب رثائه للخيواني قائلاً : "عندما نتألم لاغتيال رجل حقوق وصحافة لا ننظر لانتمائه المناطقي ولا المذهبي أو السياسي نحن نتحدث عن الإنسان كإنسان بما يحمل من قيم".

وتابع "لذلك لا ينتظر منا أصحاب النظارات المذهبية ألا نرثي إلا من هو من عجينتهم ممن يحبون الموت لكل من خالفهم الرأي؛ ويحرمون رثاءه".

وعاد المالكي لرثاء الخيواني قائلاً " شهيد الحرية والصحافة عبد الكريم الخيواني فوق التصنيف المناطقي والمذهبي هو سبق الربيع العربي كله في النضال الحقوقي هو أبو الأحرار في اليمن". 

هناك 4 تعليقات:

  1. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  2. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  3. شركة تنظيف خزانات بمكة
    شركة صقر البشاير هى شركة تنظيف خزانات بمكة عزل خزانات بمكة تقوم بافضل خدمة فى تنظيف الخزانات باستخدام افضل المنظفات و الطرق و الاساليب فى تنظيف الخزانات تقوم بافضل خدمة فى عزل الخزانات باستخدام افضل مواد للعزل ستجد افضل الخدمات فى عزل خزانات و تنظيف خزانات فى شركة صقر البشاير
    عزل خزانات بمكة
    اتصل بنا على0500941566
    http://www.elbshayr.com/6/Cleaning-tanks

    ردحذف
  4. شركة تنظيف موكيت بالمدينة المنورة

    اذا كنت تريد افضل شركة تنظيف علي الاطلاق من حيث العمالة و الاسعار فهي شركة فرسان الخليج شركة تنظيف موكيت بالمدينة المنورة
    حيث تقوم شركة فرسان الخليج ايضا بخدمة تنظيف شقق,تنظيف فلل,تنظيف منازل بأفضل الاسعار

    كما تقدم شركة فرسان الخليج شركة تنظيف موكيت بالمدينة المنورة ايضا خدمة تنظيف مجالس بالمدينة المنورة,غسيل سجاد بالمدينة المنورة
    شركة تنظيف موكيت بالمدينة المنورة

    اتصل بنا على 0553061333

    http://www.forsan-elkhaleg.com/17/Cleaning-company-in-Madinah

    ردحذف