الخميس، 19 مارس 2015

حملة (الثوب والشماغ) لنصرة الأحواز توحد مشجعي كرة القدم في السعودية

حملة (الثوب والشماغ) لنصرة الأحواز توحد مشجعي كرة القدم في السعودية
03-19-2015 05:33
 كتبت : هبة عراقي

نصرة لإخواننا الأحواز العرب اللذين تم قمعهم واعتقالهم على يد القوات الإيرانية لترحيبهم بالهلال وارتدائهم الزي العربي .. دعا المغرد (مسفر بن ذعار #احوازي) إلى توحيد الحضور بالثوب والشماغ الأحمر في مباراة الإياب المرتقب بين الهلال والفولاذ الإيراني .

ولاقت الفكرة قبول واستحسان قطاع عريض من المغردين والنشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ولم يقتصر الأمر على جماهير الهلال فقط، بل شمل مشجعي أندية أخرى لكرة القدم في السعودية .

غرد ريان العازمي "مع الرغم اني نصراوي لاكن بحضر مباراة الهلال القادمه ضد فولاد الايراني بالشماغ والثوب دعما لاخواننا الاهواز العرب ".

وأضاف هذرولوجيا ✖️ "#شماغ_وثوب_امام_فولاذ هشتاق يمثلني كمشجع اتحادي مو بس جمهور الهلال بأذن الله جميع الاندية السعودية المشاركة في البطولة".

وعلق خالد بن بدر "بغض النظر عن الميول الكروية تصرف صغير مثل هذا يعني الكثير للمستضعفين في الأحواز مبادرة👍 #شماغ_وثوب_امام_فولاذ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

إعجاب واسع بحملة الثوب والشماغ دعماً للأحواز والعروبة 

عبر عدد كبير من المغردين عن إعجابهم بفكرة (#شماغ_وثوب_امام_فولاذ) التي تعبر عن نصرة ودعم ومواساة الأحواز، وكذلك تعبر عن الفخر والاعتزاز بالهوية العربية.

وعن شعب الأحواز كتب ماجد بن عجب " لم يحملوا سلاح حملوا راية التوحيد ولبسوا #شماغ_وثوب فأرتعب الفرس❗️ بالدعم سيحررون".

وتابع سالم السويداء "كانوا يعلمون أنهم سيعتقلون لأنهم بالزي العربي ولكنهم ابو أن لا يتخلو عن عروبتهم".

وأكمل أحمد #الشقردي 5/5 "اتمنى منك الالتزام بالثوب والشماغ هذا الطفل عرض نفسه للخطر عشان يثبتلكم انه عربي وجاء ودعم".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وترى وفـاء التميمي ♚ "#شماغ_وثوب_امام_فولاذ فكرة رائعة جداً الاحواز استقبلونا بالثوب العربي و استفزوا الفرس بفخرهم بهويتهم العربية لازم نبادلهم نفس الفخر "

مقترحات أخرى للتضامن مع الأحواز 

وطرح مغردون أفكار أخرى للتعبير عن التضامن مع قضية الأحواز، يقول عبدالله العصيمي "فكرة جميلة يُشكر عليها صاحبها ..أو يكون جزء من التيفو رسمة شخص لابس ثوب وشماغ فكره مش صعبه أبدًا ومقدور عليها".

وتابعت الفــاء ..! "ياليت يعمل الهلال تيفو "ذكي" بحيث يدعم الأحواز ولا يسبب بعقوبات من الإتحاد الآسيوي كـ مرحباً بالأشقاء أو غيرها:-) ".

وأضاف أبوعبدالله ௸ ‏ "سنستقبل لاعبو النادي الاحوازي بهدايا من الورود واللبس العربي ".

الزي العربي يتسبب بمقل شخصين واعتقال العشرات في الأحواز

كانت السلطات الإيرانية قد اعتقلت أكثر من 30 عربيا أحوازيا قبل وأثناء وبعد مباراة فولاذ خوزستان والهلال السعودي، وتداول نشطاء صوراً ومقاطع مصورة لمواجهات عنيفة وقعت بين الشرطة الإيرانية ومشجعين من عرب الأحواز لارتدائهم الزي العربي (الثوب والشماغ )، وترحيبهم بفريق الهلال، ورفعهم الأعلام السعودية، وأسفرت المواجهات عن مقتل شخصين .

وعلق Amjad Taha "الحرس الثوري الايراني يجلب كل قواته لمطاردة من يرتدي الشماغ العربي. اذ يرى الغترة تهديدا فما بالك بالإنسان؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

كما صادرت قوات الأمن الإيرانية لافتات رحبت بالفريق الأزرق السعودي .

كان الشيخ محمد العريفي قد أثنى على صورة لافتة رفعها عرب الأحواز أثناء مباراة الهلال السعودي وفولاذ الإيراني كتب عليها (الهلال العربي أهلا بك في ديار الأهواز العربي)

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وغرد العريفي : "ربّ احفظ أهلنا في #الأحواز ووفّقهم واحمِهم ..ما أجملهم وهم يشعرون بأخوّتهم الإسلامية للجميع ويُرحّبون بنادي الهلال". 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق