الخميس، 26 مارس 2015

عاصفة الحزم تخيم على تويتر والدعاء سلاح المغردين في الحرب على الحوثيين

عاصفة الحزم تخيم على تويتر والدعاء سلاح المغردين في الحرب على الحوثيين
03-26-2015 06:02
 كتبت : هبة عراقي 

لاشيء يعلوا فوق صوت عاصفة الحزم ضد الحوثيين في اليمن التي بدأت بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز عند الساعة 12 ليلاً بتوقيت الرياض.

هاشتاق (#عاصفة_الحزم) تصدر المشهد في تويتر السعودية،وترك بصمته عالمياً فحل ثالثاً، بتغريدات تجاوزت الاثنين مليون تغريدة حتى لحظة كتابة هذا التقرير.

image

ونشطت هاشتاقات أخرى تعلق على الحدث الأهم نذكر منها: (#الحرب_على_الحوثيين)، (#السعودية_تقصف_الحوثي)، (#كلنا_الجيش_السعودي).

سهر المغردون في السعودية والعالم الليل وواصلوا نهارهم، يتفنون ويبدعون في التعليق على الأحداث "التاريخية" التي تمر بها المنطقة العربية والإسلامية..

وعلق فيصل بن جاسم ال ثاني "اليوم ما فيه نوم مـع #عاصفة_الحزم مش هتقدر تغمض عينيك".

المشايخ على تويتر يؤيدون العملية العسكرية ضد الحوثيين 

كتب د. محمد العريفي "#عاصفة_الحزم قرارٌ حكيم من رجل حكيم حازمٌ من حازم ربّ انصر جنودنا على الفئة الباغية وأيّدهم واحفظهم وسدد رميهم ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع سلمان العودة "#عاصفة_الحزم موقف شجاع ومنتظر..اللهم اجعل عواقبه حميدة واكف بلادناوبلاد اليمن شر الأشرار وكيد الفجار ومااختلف به الليل والنهار ياقوي ياعزيز".

وأضاف د. عوض القرني "إن تحرك السعودية الحازم في اليمن يجب أن يكون تأييده محل إجماع وطني بل المتوقع أنه سيكون كذلك إسلاميا وعربيا ودوليا فشكرا للقيادة السعودية".

وأكمل || محسن العواجي "شكرا للقيادة الشجاعة أن جعلت المواطن يشعرباسترداد بعض ما فقده في السنوات الماضية،أي تردد في مؤازرتها مع صقورنا البواسل تعتبرخيانة وخسةونذالة".

مشاعر الانتشاء والعزة تخيم على تويتر بعد غياب طويل

حالة من الانتشاء سيطرت على مشاعر النشطاء في موقع التواصل الاجتماعي تويتر .

علق د عبدالمحسن المطيري "لم يحس أهل السنة بهذا الانتشاء والعزة منذ أمد بعيد،صدق رسول الله ﷺ"ما ترك قوم الجهاد إلا ذلوا"؛ مفهوم الحديث أن الجهاد عزة"..

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع سعد التويم "#عاصفة_الحزم لا أرادياً ترفع المعنويات .. ويدخل الأكسجين كل أطراف البدن، كم كنا نحتاجها".

وعبر عبدالله المديفر عن مشاعره قائلاً "عندما كنت صغيراً كانت أهازيج "خليجناواحد" تتردد على مسامعي..الآن أدركت حقيقة هذه الكلمة..#عاصفة_الحزم".

وأكمل بتال القوس "حنا خلقنا الله نبيد أهل الفتن.. نرفع شعار الحق.. ويموت الحسود".

وأضاف خالد العلكمي "عهد جديد يعيد لنا الروح و العزة إنتهى زمن الإنتظار والفرجة و جاء وقت الحزم والشدة هنا والان يتوقف المد الصفوي الإيراني العفن".

ويرى عبدالله الغذامي "#عاصفة_الحزم هي الحكمة وقت الحكمة والحلم وقت الحلم الحزم يوم الحزم ولكل ساعته سدد الله ضربتكم .... يا رجال الحزم".

وعلق جمال خاشقجي "هذه بلادي التي اعرفها ، هذا هو الحزم الذي ينقذ المنطقة ، اليوم اليمن وغدا سوريا ومن بعدها سلم ورخاء في مشرق عربي جديد ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وغرد جميل فارسي "سجلوها على لساني : انه ملك الحزم - حزم في الداخل من اول يوم وحزم في الخارج من اول شهر".

نشطاء اليمن يشكرون الملك سلمان وينفون الإشاعات

خرجت آلاف المسيرات في اليمن رافعين علم السعودية وصورة الملك سلمان

image

وكتب خالد الوصابي "سلمان منا اهل اليمن".

وأضاف مأرب الورد – صحفي يمني – "قطعا لأي شائعة وللحقيقة:القصف الجوي يستهدف مواقع عسكرية للحوثيين وصالح فقط ولم تطال منازل أو منشآت مدنية".


الدعاء سلاح المؤمن الأقوى في المعركة
بات كثيرون ليلتهم يلهثون بالدعاء السلاح الأقوى للمؤمن بالله...

يقول محمد صالح المنجد "لابد من اللجوء إلى الله في المعارك،وعدم الركون إلى القوة البشرية وإنما الاعتماد على الله عز وجل "اللهم بك أصول وبك أجول"".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويوافقه الرأي د.ظافر العمري "ليس النصر بقوة السلاح ولا بكثرة العدد..النصر من عند الله ، فإليه ارفعوا الدعاء، وبه أحسنوا الظنّ، ومنه استمدّوا العون.!

ودعا مشاري راشد العفاسي "اللهم أنت عضيد تلك النواصي ونصير عبادك الموحدين فزدهم قوة إلى قوتهم ".

وأضاف عبدالعزيز الطريفي "اللهم نصرك على أهل الأوثان وعبّاد القبور حوثية اليمن ونصيرية الشام واثني عشرية العراق، اللهم اجمع كلمة المسلمين على الحق وأيدهم بتأييدك" .

عاصفة الحزم هدفها نصرة أهل السنة ضد الحوثيين ومن ورائهم إيران
أفتى أ.د.ناصر العمر "في سبيل الله من كانت نيته في قتال الصفويين وعملائهم الدفاع عن أهل السنة ، و حماية بلاد الحرمين مطمع المجوس والحوثيين ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

يقول محمد العوضي "صالح والحوثيون وإيران من ورائهم فرضوا الحرب باعتداءاتهم وتدميرهم ووحشيتهم وأطماعهم وتهديداتهم واستفزازاتهم وطائفيتهم وغرورهم وحماقاتهم !".

وأكمل خالد المصلح "#الحوثيون أفسدوا اليمن وأوشكوا أن يدمروه احتلوا المدن وقتلوا الناس ودمروا المساجد وفجروا دور القرآن فانتقم الله لأهل اليمن ب #عاصفة_الحزم".

وعقب أخوكم غرم البيشي "طال ليل الظالمين وأستبدطغيان الحوثيون فأتتهم #عاصفة_الحزم لتخبرهم بأننالأهل السنة ناصرون والله يقول "لايغرنك تقلب اللذين كفروافي البلاد.."".

وأضاف محمد الحضيف "#عاصفة_الحزم اصطفاف عربي شعبي خلف قرارالمملكة حماية الشرعية في اليمن، من عصابات #الحوثي والمجرم علي صالح ضج العرب من توحش إيران وإجرامها".

عاصفة الحزم نقطة مفصلية في تاريخ الأمة 
علق د. عبدالله النفيسي "( عاصفة الحزم) تعظيم سلام . إذا استقر الإحتلال الإيراني لليمن فلن تستقر الجزيره العربيه. مزيد من الحزم مع إيران ، هذا هو المطلوب" .

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويرى د. محمد عياش الكبيسي "#عاصفة_الحزم نقطة تحول مفصلية في تاريخ الأمة منذ سنين لم تجتمع الأمة من أقصاها إلى أقصاها كما اجتمعت اليوم ولينصرنّ الله من ينصره".

وأضاف مهنا الحبيل "لأول مرة من اكثر من 3 عقود تقود الرياض عملا عسكريا منظما ومفاجئا يواجه الزحف الإيراني برابع بلد احتل بنفوذها يغير قواعد اللعبة"

أمن وطنك أهم من شهرتك
تناقل مغردون ونشطاء تحذيرات بشأن نشر معلومات عسكرية قد تضر بالوطن.

وكتب حساب وزارة الداخلية "الصقور السعودية تعصف بحزم للذود عن الوطن ،فلا تنس واجبك بمساندتهم بتجنب الشائعات والامتناع عن نشر كل ما يؤثر على سلامتهم".

وأضاف محمد سعد الغامدي -الناطق الرسمي بحرس الحدود السعودي ومدير إدارة الشؤون العامة- " أمن وطنك أمانة فحافظ عليها فلا تنشر صورة او معلومة قد تضر بأمنه ولا تجعل من عدسة جوالك أداة سلبية فالمواطن رجل الأمن الأول"

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق