الأحد، 15 مارس 2015

صور وشهود عيان يرصدون مخالفات شرعية في مهرجان الكوميديا بجدة

صور وشهود عيان يرصدون مخالفات شرعية في مهرجان الكوميديا بجدة
03-15-2015 07:13
 كتبت : هبة عراقي

تحديث

كشف المتحدث الرسمي لفرع الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة مكة المكرمة، أن الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة وجه بإحالة مخالفات المهرجان السعودي للكوميديا للجهات المختصة لاستكمال اللازم بحقها.


وأضاف إن توجيه أمير منطقة مكة المكرمة يأتي امتدادا لاهتمام ولاة الأمر حفظهم الله بدعم جهاز الهيئة، نافياً منع منسوبي الهيئة من ممارسة اختصاصاتها ومسؤولياتها المكلفة بها.


 صور وشهود عيان يرصدون مخالفات شرعية في مهرجان الكوميديا بجدة
باستنكار واسع وبلهجة شديدة عبر المغردون عن غضبهم من صور متداولة نشرها ناشطون ترصد تبرج وسفور واختلاط الشباب مع فتيات، وأخرى لفتيات يلتقطن صور (سيلفي) مع ممثلين في المهرجان السعودي للكوميديا بجدّة .

وعلق إبراهيم الحارثي "الصور المسربة تؤكد أن المجتمع بلغ حدا مشينا من التفريط والتساهل مع هذه المهرجانات التي تدمر القيم وتفسد الأخلاق".

image

وأضاف عبدالكريم العجيري "لا يوجد رجل فيه ذرة كرامة أو رجولة أو غيرة يرضى بأن ينزل محارمه في تجمع كتجمع #المهرجان_السعودي_للكوميديا #خالد_الفيصل_يمنع_الهيئة من عملهم".

واستنكر شهود عيان نوعية الموضوعات التي تم طرحها على خشبة المسرح حيث "الإسفاف"، والإيحاءات "الخادشة للحياء" ،وتوالت المطالبات على تويتر بإيقاف المهرجان .

تقول هيَـاء | اِنبلاج ✨ ‏"#أوقفوا_مهرجان_السعودي_للكوميديا لا مجال للضّحك فيما تبكيه أنفسُ الغيورين ".

وتكمل عائشه العتيبي➿ ‏"تميلح نكات سامجه شباب يقلد الغرب بنكات/خارجه عن الادب/ مقيمات يعتدون على تعاليم الاسلام ! غياب للهيئه !! #أوقفوا_مهرجان_السعودي_للكوميديا".

image

الهيئة طالبت بوقف مهرجان الكوميديا وخالد الفيصل يأمر باستمراره وإنهاء المخالفات!

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه مصادر من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بجدة، لصحيفة ( تم) أن أعضاء الهيئة رصدوا بعض المخالفات الشرعية، ورفعوا خطابًا للأمير خالد الفيصل، في شأنها، ولكن الأمير خالد الفيصل أمر باستمرار المهرجان وإنهاء المخالفات، مشيراً إلى أنه "ليس للهيئة الحق في إيقاف المهرجان، لاسيما أنّه حصل على تصاريح رسمية واستوفى الشروط المطلوبة".

وعلق فوزان العتيبي "#المهرجان_السعودي_للكوميديا سيناريو مخلاف للدين خادش للحياء كاد أن يموت ولكن تدخل البطل #خالد_الفيصل_يمنع_الهيئة فتواصلت حلقاته المنحطة !!".

وبحسب قناة المجتمع السعودي تقدمت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بخطاب رسمي للملك سلمان بن عبد العزيز ووزير داخليته محمد بن نايف مطالبة بالوقف الفوري للمهرجان السعودي للكوميديا .

وغرد محمد الحضيف "ما يحدث في المهرجان السعودي للكوميديا بجدة إسفاف، ولا يليق بعهد الملك سلمان".

image

وتابع محمد الشنار معلقاً على أحد الصور المتداولة " أيعقل أن يحصل هذا في بلاد الحرمين ولا يبعد عن خير بقعة في الأرض إلا عشرات الكيلو مترات ؟!".

وتعجب عبدالله الهبدان "ياترى الى متى هذا الاستهتار في المهرجانات ؟؟! في بلد التوحيد يفعل هذا ؟! الا نخشى الله ".

أمّا عن توقيت إقامة المهرجان فكتب سليمان أحمد الدويش "إيران تنتج صاروخ كروز" قدير" وتحتل دولاً مجاورة ويلوّح أذنابها بخرائط تقسيم بلدنا فيأتيها الرد الصاعق المزلزل #المهرجان_السعودي_للكوميديا ".

image

وأضاف مساعد الكثيري "كان لابد من #المهرجان_السعودي_للكوميديا في هذا الوقت بالذات لُيدرك كل أعداءنا في المناطق المضطربة المحيطة بأننا (ماشلنا همهم وفالينها!!)".

وتابع إبراهيم الفارس: "عجيب أمرنا؛ نحارب الله بالمعاصي والفسق والتبرج في المهرجان السعودي للكوميديا، ولا يهمنا ما يحصل حولنا، يا ترى هل هو الاستدراج الذي يسبق الكارثة؟!".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق