الأربعاء، 4 مارس 2015

تحديث : القنصلية الفرنسية تلغي الأمسية النسائية ..دعوات لحضور حفل بمنزل القنصل الفرنسي لـ (السعوديات فقط) !!

دعوات لحضور حفل بمنزل القنصل الفرنسي لـ (السعوديات فقط) !!
  كتبت : هبة عراقي 

تحديث
بحمد الله ، تم إلغاء الأمسية النسائية بمنزل القنصل الفرنسي ، حيث أرسلت القنصلية الفرنسية في جدة رسائل الكترونية للنساء اللاتي كانت دعتهن إلى حضور حفل جائزة معنية بتكريم المرأة في يومها العالمي مساء اليوم، وأبلغتهن بإلغاء المناسبة.

وعبرت مساعدة القنصل ماتيلد نصار عن استيائها من الخبر الذي نشرته صحيفة مكة رافضة توضيح سبب الإلغاء.

جاء ذلك بعد أيام من نشر مدونة صحافة تويتر تقريرها بعنون (دعوات لحضور حفل بمنزل القنصل الفرنسي لـ (السعوديات فقط) !!) رصدت فيه ردود الفعل الغاضبة والمستنكرة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر. 

دعوات لحضور حفل بمنزل القنصل الفرنسي لـ (السعوديات فقط) !!


باستنكار واسع استقبل المغردون خبر (أمسية في جدة للقنصل الفرنسي والسيدات فقط) وتعجب النشطاء من حرص القنصل على تكريم المرأة المسلمة، وتوجيه دعوته للسيدات فقط في منزله!.

فبحسب صحيفة (مكة) وزعت القنصلية الفرنسية بجدة الاثنين، دعوات لحضور حفل بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في مقر سكن القنصل العام الدكتور (لويس بلين) وحرمه، وستكون الأمسية السبت مخصصة للسيدات فقط.

مدونة صحافة تويتر حاولت التأكد من صحة الخبر عبر موقع (القنصلية الفرنسية العامة بجدة) فكانت المفاجأة، القنصلية أقامت حفل مشابه العام الماضي في مقر سكن قنصل عام فرنسا في جدة .

image


وفي الكلمة التي ألقاها في حفل العام الماضي صرّح السيد لويس بلين: "إن الهدف من هذه الجائزة الجديدة هو إظهار تقدير فرنسا لشخصيات جديرات تشاركنا قيم الحرية والمساواة والأخوة".

وعلق Mohammad AlAshri "الحجاب يمنع في مدارسهم ..والنقاب يمنع في طرقهم ..ويدعون أنهم اهل "الحرية" !!يمكن لنا معرفة نوعية المكرمين ".

وأعقب حفل العام الماضي عرض فيلم لكامل العهد "حرمه"، تلته مناقشة مع المخرجة.

ليس هذا فقط ، يقول علي المطيري "نظم سابقاً حفل غنائي مختلط بمنزله وغنت فيه إمرأة والسبت القادم #القنصل_الفرنسي_يجتمع_بالنساء لابد من إيقاف عبثه بأعراض نسائنا".

image



وأضاف م. خالد الشريف "تصرف غير لائق ويتنافى مع الدبلوماسية.من أعطى إذن للقنصل في هذا الدور؟ يجب أن يكون لوزارة الخارجية وقفة لمنعه!".

ويرى فراج الصهيبي #دوما " تطاول ومسخرة وتهديد خطير لمجتمعنا إن ثبت ذلك عصر مرتزقة السفارات ولّى ، يجب أن توقفه الجهات المسؤولة عند حده".

للمغردات كلمتهن

تعجبت ليبراليه "بما أنه بيحضر هو و"حرمه المصون"، ليه ما يحضر أزواج الحاضرات، ولا حلال عليه حرام على غيره!".

image


وانتقدت د أميرة الصاعدي "#القنصل_الفرنسي_يجتمع_بالنساء في بلاد الحرمين هل ذهبت غيرة الرجال أم ماتت رجولة الغيورين نهيب بولاة أمرنا معاقبة المفسدين والمتجاوزين حدودهم".

وتابعت نقاء! "كوني إمرأة سعودية وأمثل الشريحة العظمى لبنات البلد فإننا نبرأ مما يفرز هذا الإجتماع ولا يمثلنا ولا يشرفنا".

وأكملت عائشة الشهري "لوكنت مع هولاء النسوة لاحتقرت نفسي وأهلي و جامعتي وأحتقرت مجتمعي كيف يسمح لمثل العلج ان يجتمع بنساء المسلمين؟".

الفيفي : القنصل يريد نصيحة النسوة بانفراد !!

وبسخرية واضحة رد عبدالله الفَيفِي "لعل القنصل الفرنسي زار بعض الأسواق فوجد ملاحظات على بعض النسوة؛ فأراد مناصحتهن من باب: تعمدني النصيحة بانفراد".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق