الثلاثاء، 17 مارس 2015

طرد قطة من مجلس النواب الأردني دخلت بدون واسطة أو محسوبية!!

طرد قطة من مجلس النواب الأردني دخلت بدون واسطة أو محسوبية!!
03-17-2015 06:23

كتبت : هبة عراقي 

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي صور ومقاطع فيديو يظهر فيها "قط" داخل أروقة مجلس النواب الأردني، قبيل دقائق من بدء انعقاد إحدى جلساته، انتهى المشهد بأن أمسك أحد الموظفين الإداريين بالقط وأخرجه بالقوة ممسكاً به من ذيله!.

وتضاربت الأنباء بشأن مقتل القط، فموقع "عمون" أكد أنه قتل، ولكن الموظف الذي أمسك بالقط صرح لموقع "خبرني" أن القط بخير، وأنه هو من تعرض لعضة من القط في قدمه، وأنه يعالج على حسابه في أحد المستشفيات.

كانت بعض الصحف قد وصفت حادثة القطة التي دخلت مجلس النواب الأردني بـ (الاقتحام)، و (المداهمة) على الرغم من أن القطة لم تكن تملك أي أسلحة !!، وكنت أفضل استخدام تعبير (تسلللت)، لإنها لم تأخذ الإذن قبل أن تدخل المجلس (الموقر) الذي اتضح حجم الشعبية التي يتمتع بها بعد الحادثة!!.

تقول Rawan Al-Mufleh "المجلس الموقر بعرفش يمسك حالو بموقف زي العالم و الناس بدو يعرف يمسك قطة !".

image


وأضاف hamzeh ameen ‏"قطة تقتحم #مجلس_النواب ..هو لو تركها تسمع سوالفهم كان طلعت لحالها !!".

وأكمل شادي العمارين "قطة مجلس النواب يا اما انها اجت ع ريحة حرق بعض الناس اواجت بتدور ع اللحم الفاسد".

وعلق Mohammad S Al-zwahreh "خبر : قطة ( بسة ) تقتحم مجلس النواب والمواقع الإخبارية تنشر الخبر على صفحاتها الرئيسية .. أنا لم أستغرب من الخبر لأني أعرف " قطط " و " بسس " كثر ومتواجدين تحت قبة مجلس النواب منذ أعوام طويلة وليس اليوم فقط ".

وتابعت Razan A. Abualfoul ‏"قطة تقتحم مجلس النواب اليوم حيث أكد شهود عيان أنها الكائن الحي الوحيد الذي دخل بدون واسطة أو محسوبية".

وترى غادة #كلنا_للوطن ‏"قطة في البرلمان الاردني ، أشوف أنه كان بإمكانه يحمل القطه بطريقة أكثر إنسانية من كذا ؟؟".

image

جدير بالذكر أن القانون الأردني ينص على معاقبة المسيئين للحيوانات فـ "كل من ضرب أو جرح قصداً بلا ضرورة حيواناً من الحيوانات المذكورة في هذه المادة (حيوان أليف او داجن او حيوان جر او حمل او ركوب او مواش) تمنعه عن العمل، أو تلحق به ضرراً جسيماً يعاقب بالحبس حتى شهر أو بغرامة لا تتجاوز عشرين دينارا."

القط سبقه الصرصور والحمامة! 

كان صرصور قد تسلل إلى قبة مجلس النواب الأردني في الدورة السابقة، وقامت النائبة مريم اللوزي في حينه بالاحتجاج على التسلل غير الشرعي للصرصور، كما تسللت حمامة الى شرفة الصحافيين بمجلس النواب الرابع عشر قبل أقل من عامين.

وعقبت rama rawwash "وين جمعيات الرفق بالحيوان عن #قطة_المجلس؟ كل شي بنعمل منه قصة!! عفكرة:هديك المرة دعست حمامة بس ما حدا حكا فيها 😏".

image



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق