الثلاثاء، 12 مايو 2015

منع الأمير عبدالعزيز من دخول الملاعب لمدة عام بعد واقعة الاعتداء بالعقال

منع الأمير عبدالعزيز من دخول الملاعب لمدة عام بعد واقعة الاعتداء بالعقال
05-12-2015 09:53
 كتبت : هبة عراقي 

أصدر الأمير عبدالله بن مساعد، الرئيس العام لرعاية الشباب قراراً يقتضي منع الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر، عضو شرف نادي النصر، من دخول الملاعب الرياضية التابعة للرئاسة لمدة عام، بعد إطلاعه على ما رفعته اللجنة التي وجه بتشكيلها سموه أمس للتحقيق في الأحداث التي أعقبت مباراة النصر والهلال يوم الأحد الماضي ضمن الجولة الـ ٢٥ من دوري عبداللطيف جميل.

وتداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي تويتر على نطاق واسع صور ومقطع الفيديو للأمير وقد نزل إلى أرض الملعب محاولاَ -على مايبدو - الاعتداء بالضرب بالعقال على لاعب، فيما يحاول آخرون منعه.

https://www.youtube.com/watch?v=6_FKdTixf94&feature=youtu.be

وعبر عدد كبير من المغردين عن سخطهم الشديد من الصور المتداولة عبر هاشتاق (#أمير_يعتدي_بالعقال_على_مواطن) ...

تسائل سلطان الهلالي "#امير_يعتدي_على_مواطن_بالعقال هذا التصرف حدث مع لاعب في نادي جماهيري خلفه اعضاء شرف واعلام وجماهير اذاً ماذا يحدث للانديةالصغيرة والحكام؟".

وعلق مسلي آل معمر "الصورة مخجلة تدل ع الفوضى..من سمح للأمراء والمشجعين بالدخول بعد المباريات..أين رعاية الشباب؟..أين الأمارة؟".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

واتفقت الغالبية العظمى على أن الأمير أخطأ، وأنه لابد من تطبيق القانون على الجميع، فلافرق بين أمير ومواطن.

يقول أبوعبدالله ௸ ‏ " لافرق بين أمير ومواطن نحن في عهد الحزم والعزم وكل مخطأ سينال جزاءه ".

وتوقع كثيرون أن يقوم الملك سلمان بإصدار عقوبات صارمة بحق الأمير المعتدي، خاصة أن الملك سبق له أن أصدر قرارا بحظر ظهور أحد الأمراء في وسائل الإعلام ومنعه من العمل بالمجال الرياضي بأي شكل من الأشكال؛ بسبب تصريحات عنصرية أطلقها بحق أحد الإعلاميين.

كتب خالد المهاوش "ممدوح أخطأ وتم منعه والطبيشي أُعفي وهو بأعلى منصب في عهد سلمان لا فرق بين أمير ومواطن".

في سياق متصل، تصاعدت مطالب المغردون لتصل إلى مناشدة خادم الحرمين بمنع الأمراء من دخول المجال الرياضي.

غرد المحامي محمد الدويّش ‏"#ملاعب_بلا_أمراء ( لاساحة ملعب ولا دكة إحتياط ) … فقط في المنصة … مايحدث في ساحات ملاعبنا لاوجود له في بلد آخر … العالم يتفرج ويستغرب !!".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف متعب التركي ‏"#ملاعب_بلا_أمراء ليعود أصل اللعبة لأصحابها ولننعم برياضة وفق قانون ينطبق على الجميع..احفظوا مكانتكم .. لتستعيد الرياضة عافيتها!".

الأمير عبد العزيز: عقالي طار من الفرح ولم أضرب به أحدًا

كان عضو شرف نادي النصر الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن قد دافع عن نفسه في تصريح أدلى به لبرنامج أكشن يا دوري قال فيه "لم أحتك بأحد ولا بلاعبي الهلال ولا بالأمن الصناعي، وكل ما في الأمر أنهم كانوا يبعدونني عن احتكاكات لاعبي الهلال وحكم المباراة، أو ظنوا أنني سأنخرط في هذه الاحتكاكات، وعقالي طار من الفرح ولم أضرب به أحدًا".

https://www.youtube.com/watch?v=iEAoOs6tYaI&feature=youtu.be

الأمير عبد العزيز : أنا مثل أقل مواطن عرضة للجزاء في عهد سلمان الحزم

وعبر حسابه على تويتر غرد الأمير عبدالعزيز "السلام عليكم. اطلعت بكل أسف على ما طُرح مؤخراً من تناقل بأني اعتديت على مواطن والعياذ بالله. وهذا ليس من طبعي، ولا من تربيتي".

وأضاف "ولا أزكي نفسي. فمن يعرفني جيداً سيحكم بذلك. مَنْ اعتديت عليه إذا كان بالأصل يوجد شخص فليتقدم ضدي بالشكوى لدى ولاة الأمر. وأنا مثل أقل مواطن".

واستطرد "فأقسم بجلال الله وعظمته بأني في حياتي لم أظلم أحداً، ولم أعتدِ على أحد، وليس لي أي عداوة مع أحد، وإذا كان ذلك فأنا عرضة للجزاء كأي شخص مواطن، فلا فرق بين المواطنين؛ فنحن في عهد سلمان الحزم، وقبلها في المملكة العربية السعودية، دولة الإنصاف والحق بين أفراد شعبها".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وختم عبدالعزيز آل سعود "توجيه الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبدالله بن مساعد هو الفيصل بعد امر الله في ماحصل من تهكم وتزييف الحقائق والحق سيظهر عاجلاً غير اجل". 



الظفيري يؤكد عدم اعتداء الأمير على اللاعب

من جهته أكد صادق جراح الظفيري -وكيل اعمال مهاجم فريق الهلال يوسف السالم - أنه "بعد المكالمة الهاتفية بالنجم يوسف السالم، اوضح للجمهور بأن الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن لم يحاول الاعتداء عليه ولا له علاقة بالموضوع نهائياً".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق