السبت، 16 مايو 2015

دلالات صورة مصافحة ولي العهد لأوباما: هل أصبحت اليد العليا للسعودية ؟!

دلالات صورة مصافحة ولي العهد لأوباما: هل أصبحت اليد العليا للسعودية ؟!
05-16-2015 07:47

كتبت : هبة عراقي 

تصدرت صورة مصافحة ولي العهد السعودي محمد بن نايف للرئيس الأمريكي باراك أوباما المشهد على تويتر، حيث توالت التعليقات على دلالات الصورة التي التقطت في كامب ديفيد، وأبدى عدد كبير من المغردون إعجابهم بطريقة السلام ووضعية اليد وتعابير الوجه، وأطلقوا هاشتاق "#يد_السعودية_هي_العليا " .

نجد: بن نايف قلب كل البرتوكولات وهذي تعتبر إهانة لأمريكا

كتب ZAYED AL AGEEL "#مصافحة_محمد_بن_نايف_اوباما خلاه ( خرقه بدمها) في أمريكا، الأمريكان مشعللين الموضوع ولد نايف موبسهل عارف (ثقافة)الفوقيه الأمريكية تحديداً!! ، مضيفاً "سببت المصافحه صدمه حقيقيه للامريكان حسوا انهم (وضيعين) وانهم عبدة ( دولارفعلاً)".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

لكن لماذا غضب الأمريكان واعتبروا المصافحة إهانة، يعلق نجد " من المعروف في البروتوكولات الامريكيه في الاستقبال أن يد الرئيس الأمريكي هي اللي تكون طالعه للكاميرا والصورة هذي اللي طالع للكاميرا هي يد محمد بن نايف ✌💚 ، بن نايف قلب كل البرتوكولات😂 وهذي تعتبر إهانة ل امريكا".

نفاع : الصورة تقول نحن من يملي الشروط نحن اليد العليا

يقول Saif Nasser "لا يهم السياسيون ما كُتب أو ما عُرض قدر ما يهمهم ما وراء النص أو الصورة نحن اليد العليا #الرياض_عاصمة_القرار_العربي".

وأضاف جابر نفاع ‏"بدلالات" لغة الجسد " " Body Language "بن نايف يقول:نحن من يملي الشروط الان نحن : " اليد العليا ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتابع ╝◄ الخلاوي ►╚ ‏"تسلم يمينك !! انتهى زمن الخنوع نعم يدك الاعلى فأنت مسلم وبالله انت الاعلى دايمآ!! #مصافحة_محمد_بن_نايف_اوباما".

وعبر أمجاد.عن المشهد بأبيات من الشعر قال فيها "واجد ترى اللي صافحوا يد باراك لكن ترى تفرق بعض يد عن يد يعني انتبه والحر يفهم بالادراك نقطع يمين اللي على الدار تمتد ".

السليمان: وضعية الجلوس تحدد وضع اليد 

في المقابل أبدى البعض اعتراضه على عنوان الهاشتاق وغرد ابن الجبل ‏"#يد_السعودية_هي_العليا التصحيح : يد الله هي العليا .. تحليلات ليست منطقيه وليست مبنيه على اي شي من الصحه" .

وأوضح إبراهيم السليمان ‏"بحكم وضعية الجلوس اليمين واليسار من الطبيعي أن تكون يد الأمير محمد العليا ولو كانت مواضع الجلوس بالعكس لإنعكست ..!! ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق