السبت، 9 مايو 2015

سعوديون يعتذرون لقطر عن كاريكاتير (الموزة) ووزير الإعلام يتدخل

سعوديون يعتذرون لقطر عن كاريكاتير (الموزة) ووزير الإعلام يتدخل
05-09-2015 07:35

كتبت : هبة عراقي 

أمر وزير الإعلام د.عادل الطريفي بإيقاف صحيفة "الرياضي" لمدة 3 أيام وإحالة رئيس تحريرها صالح الخليف ورسام الكاريكاتير يزيد الحارثي للمحاكمة، بسبب نشر الصحيفة كاريكاتير (الموزة) عقب مباراة النصر و لخويا القطري، وهو ماعتبرته وزارة الإعلام "أمر يتنافى مع الوحدة الخليجية".

وأكدت وزارة الثقافة والإعلام عبر حسابها الرسمي " أنه ورد إليها تصرف غير مهني لصحيفة رياضية يتنافى مع الوحدة الخليجية، وإنها تدرس الوزارة حاليا كافة الإجراءات القانونية بحقها".

وأضافت: "اتخذت إجراءات فورية ضد ما صدر، وتدرس كافة الخيارات القانونية والنظامية لكي لا تتكرر مثل هذه التجاوزات".

وتعليقاً على قرار وزارة الإعلام كتب الصحفي القطري عبدالله العذبة #قطر "عهد #الملك_سلمان كله حكمة وحزم تقطع الطريق على المتربصين بوحدة #مجلس_التعاون #الرياض_عاصمة_القرار_العربي".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأضاف عبدالرحمن سعود البلي ‏"شكراً لوزارة الإعلام ..قدر قطر عندنا عالٍ عالٍ جداً ولانسمح لأحد بأن يسيء لها ولأهلها ".

في المقابل يرى عبدالكريم الزامل "قاعدة إيقاف صحيفة الرياضي إذا تم الأخذ بها مستقبلاً فهذا يعني أننا موعودين أسبوعياً بإيقاف صحيفة ورئيس تحريرها..!! ".

كان الكاريكاتير قد أثار استياء النشطاء عبر موقع الواصل الاجتماعي تويتر، وسارع عدد كبير منهم بتقديم اعتذار لدولة قطر والشيخة موزة، متبرئين من الصحيفة والكاريكاتير.

كتب د. خالد الفرم "للأسف العديد من وسائل الإعلام،وبسبب ضعف المهنيةوتواضع الأداءالإعلامي بشكل عام؛يتم إرسال رسائل خاطئة للداخل والخارج".

وأضاف سمير البشيري "نحن في وقت نحتاج الى كل ما يجمعنا ، مش يفرقنا ❓‼️ والعذر منكم يا اهل قطر ❤️".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل اُسامة.. ‏"نعتذر من الشيخة موزة كـ سعوديين .. ونعتذر من الشيخ تميم بن حمد ال ثاني .. #الرياضي_لاتمثلنا_وقطر_حبايبنا .. من يسعى للفتنة لن يحقق اهدافه".

رسام الكاريكاتير: قصدت الأخطاء التحكيمية التي أعاقت لاعبي النصر 

من جهته أوضح يزيد الحارثي رسام الكاريكاتير أنه يقصد أن "الأخطاء التحكيمية أعاقت لاعبي النصر"، وهذا واضح في عنوان الكاريكاتير الذي جاء تحت عنوان "أخطاء تحكيمية فادحة".

وكتب الحارثي عبر حسابه على تويتر "كاريكاتير رسمته بعد مباراة النصر و لخويا فسره بعض المتربصين بطريقة خبيثة .. مقصدي من الكاريكاتير ان الأخطاء التحكيمية أعاقت لاعبي النصر".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وغرد محمد شنوان العنزي "حكموا عقولكم.. لاميولكم المقصود أن التحكيم هو من زحلق النصر من آسيا..!والعبارة توضح المقصد..!".

ويرى المحامي محمد الدويّش ‏"#إيقاف_صحيفة_الرياضي : الشك يفسر لمصلحة المتهم …الموز بلونه الأصفر يرمز الى زحلقة النصر من البطولة بأخطاء حكم …#قطر وأهلها أكبر من كورة !!".

المريسيل : باسم العاملين في صحيفة النادي نحترم كل دول الخليج 

وكتب #عبدالعزيز_المريسل - مدير مكتب صحيفة الرياضي بالرياض "كوني منسوب ل #صحيفة_الرياضي فإني سأتحدث في قرار #ايقاف_صحيفة_الرياضي و أنا أمثل كل من يعمل فيها ، فقد فسر الكاركاتير الذي نشر أمس أنه يقصد شخصية إعتبارية في دولة قطر وهذا أمر غير صحيح لا من قريب ولا من بعيد،فنحن في #صحيفة_الرياضي نكن ونحترم كل دول الخليج وحريصين كل الحرص على اللحمة الوطنية لجميع دول الخليج ، كما أننا في #صحيفة_الرياضي نملك علاقات طيبة مع شخصيات قطرية بالتحديد على جميع الأصعدة وليست الرياضية فقط و يستحيل أن يفكر مجرد التفكير الإساءة لأي شخصية خليجية بشكل عام وقطرية بشكل خاص".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق