الخميس، 14 مايو 2015

ضجة على تويتر بسبب ترحيب السفير البريطاني بـ "ابن عامل النظافة "

ضجة على تويتر بسبب ترحيب السفير البريطاني  بـ
05-14-2015 07:24
 كتبت : هبة عراقي 

أثار السفير البريطاني في مصر جون كاسن ضجة على مواقع التواصل الاجماعي بسبب تغريدته التي رحب فيها بالجميع حتى "ابن عامل النظافة" للتقديم على وظيفة بسفارة بلاده، في إشارة إلى تصريحات وزير العدل المصري، المستشار محفوظ صابر، التي قال فيها إن "ابن عامل النظافة لن يصبح قاضيًا"، ليعلن بعدها رئيس الحكومة إبراهيم محلب أنه "قبل استقالة" محفوظ صابر بعد تصدر هاشتاق"أقيلوا وزير العدل" تويتر.

وقال كاسن عبر حسابه الرسمي على تويتر "عايز تشتغل في السفارة البريطانية؟ نرحب بالجميع و نرحب بابن عامل النظافة".

يوسف : السفارة البريطانية في مصر تعطي درسًا قاسيًا لدولة الباشوات!

تغريدة السفير البريطاني، كانت هدفها السخرية من العدالة المصرية بحسب جمال سلطان الذي غرد قائلاً " #السفير_البريطاني في #القاهرة يسخر من "العدالة المصرية" عبر تويتر: عايز تشتغل في السفارة البريطانية؟ نرحب بالجميع و نرحب بابن عامل النظافة !"

وأضاف عبد الرحمن يوسف"السفارة البريطانية في مصر تعطي درسًا قاسيًا لدولة الباشوات، وترحب بأبناء عمال النظافة للعمل بالسفارة".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

و علق د . محمد الجوادي ‏"لا يهمهم المنطق ولا البروتوكول : سيقولون ان السفير البريطاني طمعان في عربة خضار !!!!".

تغريدة السفير البريطاني أثارت ردود فعل واسعة ، وتنوعت ردود الفعل، البعض قابل السخرية بالمثل في اطار روح الدعابة مثل "ملعوبة" ، "حلوة ياجون" ، "قصف جبهة".

لكن السحر انقلب على الساحر، وتلقى السفير عدد من الردود المهاجمة التي تحدثت عن تاريخ بريطانيا التي بنت أمجادها على الاستعمار ونهب ثروات البلاد، وتحدث آخرون عن حاضر بريطانيا الذي متلأ بنماذج الطبقية مثل مجلس اللوردات...

رد مفتي الديارالتويترية "من المدهش أن يلمح شخص بريطاني إلى مفهوم العدل والمساواة متجاهلا كيف تأسست بريطانيا العظمى على استغلال ونهب خيرات الشعوب.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتسائل Omar Kamar " وياترا لو ابن عامل النضافة او عامل النضافة نفسه قدم على فيزا هتدوهاله ولا هتفرفضوه؟".

وتابعت Sherinkh " هو مش عندهم حاجة اسمها مجلس اللوردات ابن عامل النظافة ممكن يدخله"؟

فيما أبدى البعض غضبه من التغريدة واعتبرها تدخلاً في الشأن المصري وهو أمر مرفوض من الغريب، مطالبين السفير بالاعتذار...

تقول Amal أمل " المصريون أكثر شعوب العالم جلدا للذات و أكثرهم سخرية علي سياسة بلدهم لكنهم أيضا حساسون جدا عندما يأتي النقد من غير المصريين".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وأكمل Ayman " حضرتك مطالب ب إعتذار رسمي بعد تصريحك اللي عبارة عن تدخل ف الشأن المصري الداخلي.. تسببت ب أزمة من ورا تصريح غير مسؤول".
فيما طالب آخرون بطرد السفير من مصر...

كتب احمد موسى "ﺍﻟﺴﻔﻴﺮﺍﻟﺒﺮﻳﻄﺎني ﻣﻔﻜﺮ ﺇﻥ ﺇﺣﻨﺎ ﻓﻲ ﺩﻭﻟﺔ ﻣﻦ ﺩﻭﻝ ﺍﻟﻤﻮﺯ، أطالب بطرده دلوقتي.. أنا عايز أي حد من الخارجية يوقفوا عند حده!
#اطردوا_السفير_البريطاني".

ورد المتحدث باسم السفارة البريطانية، ديفيد كينا، على هاشتاق "اطردوا السفير البريطاني بأن كاسن "لن يرحل"، مشددا أن تغريدة السفير لم تكن إلا للدعابة فقط، وأن بريطانيا ومصر تحترمان حقوق عمال النظافة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق