الثلاثاء، 5 مايو 2015

رئيس المراسم الملكية يدفع ثمن "صفعته" بالإعفاء من منصبه بأمر ملكي

رئيس المراسم الملكية يدفع ثمن
05-05-2015 05:45
 كتبت : هبة عراقي

كما كان متوقع .. الصفعة ثمنها الإقالة، حيث صدر أمر ملكي بإعفاء رئيس المراسم الملكية محمد بن عبدالرحمن الطبيشي من منصبه، وتعيين خالد بن صالح العباد رئيساً للمراسم الملكية بمرتبة وزير.

يأتي هذا بعد انتشار مقطع فيديو للطبيشي وهو - على مايبدو - يستدير ليصفع أحد المصورين، جاء ذلك خلال استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملك المملكة المغربية محمد السادس بالرياض.

https://www.youtube.com/watch?v=1Yx_d7buVWs&feature=youtu.be


واستنكر النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر تصرف الطبيشي عبر هاشتاق (#الطبيشي_يصفع_مصور)، وراهن المغردون على إقالته وهو ماتم بالفعل في نفس اليوم.

وعلق رسام الكاريكاتير عبدالله جابر على سرعة الأمر الملكي قائلاً "ما أمداني أرسم ". !!

وأضاف علي الظفيري "#إعفاء_رئيس_المراسم_الملكية بهذه السرعة رسالة رائعة بكل معنى الكلمة، ويؤكد أن الرهان ما خاب أبداً".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ويرى مغردون أن الملك سلمان يستحق لقب (ملك العدل) و (ملك الحزم)، حيث قام خلال فترة وجيزة بإقالة وزير الصحة، وإيقاف الأمير ممدوح بن عبد الرحمن، ومؤخراً رئيس المراسم الملكية بعد أن وثقت الكاميرا تعاملهم السلبي مع الإنسان والمواطن.

كتب #ناصر_حبتر ‏"#إعفاء_وزير_الصحة حتى #إعفاء_رئيس_المراسم_الملكية 100 يوم.. سلمان #الحزم يضرب بقوة في.. وطن لايقبل سوى العزة والكرامة والتنمية".

وتابع فهد السنيدي أبوياسر "الحزم في عدم تأخير علاج الخطأ من أعظم العزم فإذا عزمت فتوكل على الله".

جدير بالذكر أن الملك سلمان غرد مؤخراً محذراً المسؤولين من التقصير في خدمة الشعب، قائلاً"تمنياتي بالتوفيق لسمو ولي العهد، وسمو ولي ولي العهد، وللوزراء الجدد، وأن يؤدي المسؤولون كافة مهامهم خدمة لشعبنا، الذي لن أقبل التقصير في خدمته".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

مغردون : إعفاء الطبيشي رسالة لكل مسؤول 

من جانبه، علّق الشيخ عادل الكلباني "واضح جدا أن هذا العهد الميمون سيحسب فيه المسؤول ألف حساب للمواطن المسكين".

وأكمل بسام فتيني ‏"#إعفاء_الطبيشي_بعد_الصفعة درس من الملك سلمان ومن جديد نقول إنه عهد الحزم ,,رسالة لكل مسئول ,, إلزم أدبك واحترم إنسانية الآخرين تسلم.......".

واستطرد خالد العلكمي مغرداً #إعفاء_الطبيشي رسالة "أخرى" لكل مسؤول،أنت مجرد موظف مكلّف تؤدي مهامك بضوابط و بديلك جاهز في أي وقت.. "حرفياً"".

ويوافقه الرأي #طارق_النوفل "الان .. 🔴المنصب تكليف لا تشريف🔴 ليست مجرد جملة تقال في خطاب السيد المسؤول بل واقع ... في عهد ابوفهد".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

مغردون : الأمر الملكي انتصار لمهنة الصحافة والإعلام 

كما يرى عدد كبير من النشطاء أن الأمر الملكي بمثابة انتصار هام للصحافة والإعلام، وتأكيداً على تقدير الملك سلمان للعاملين في الميدان الإعلامي.

يقول عائض القرني معلقاً على إعفاء الطبيشي "امس هو يوم الصحافة العالمي بامتياز".

ويستطرد #إبراهيم_الروساء ‏"#إعفاء_الطبيشي_بعد_الصفعة .. هو انتصار لمهنة الصحافة وانتصار للمصور الذي يبحث عن زاوية مهنية ..".

وعقب هلال البلوي "#الطبيشي_يصفع_مصور صفع السلطة الرابعة فصفعته #إعفاء_رئيس_المراسم_الملكية انتصارًا للصحافة والإعلام".

ماهو الدور الذي يقوم به تويتر في السعودية ؟!

من جانب آخر أبدى نشطاء تويتر سعادتهم بقوة تأثير الإعلام الجديد...

يقول عصام الزامل "هيبة الهاشتاقات رجعت آخر ثلاث شهور  ".

ويرى فضل البوعينين "الهشتقة في#تويتر أشبه بالبرلمان المفتوح للسعوديين؛ يعوضون من خلالها ضعف الأجهزة الرقابية. ويفعلون مبدأ مساءلة المسؤولين".

وعن دور تويتر في السعودية كتب خالد العمار "في #السعودية : تويتر يقوم بدور: - هيئة مكافحة الفساد !- و مجلس الشورى !- و المستشار والمبعوث الخاص للملك!✌".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق