السبت، 30 مايو 2015

بعد انكشاف "الكذبة" أصدقاء سارة إبراهيم بالأمس أعدائها اليوم!!

بعد انكشاف
05-30-2015 10:02
 كتبت : هبة عراقي 

استيقظ اليوم سكان تويتر في السعودية على مفاجأة غير متوقعة، فحساب محاربة السرطان سارة إبراهيم (sara_Ibrahim44@) التي كانت تقدم نفسها على أنها "طفلة سعودية تعاني من مرض سرطان الدم وتتلقى العلاج باحدى المستشفيات"، تنتحل شخصية طفلة أمريكية !!

وإستغل من يدير حساب سارة وهي شخصية (مجهولة حتى اللحظة) صور عديدة لطفلة أمريكية تدعى (Esme) كانت تتعالج من السرطان حيث كان والدي الطفلة الأمريكية يقومان بتصوير مراحل علاج ابنتهم وينشرون الصور على حساب الطفلة على الفيسبوك وتويتر ومدونة خاصة بها.

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

الطفلة سارة وصل عدد متابعهيا لأكثر من 72 ألف شخص –من بينهم وزير التعليم د. عزام الدخيل والمحررة صاحبة هذا التقرير الذي بين أيديكم-.

وارتبط اسم سارة بهاشتاق (أصدقاء سارة) وحظيت بشهرة واسعة ودعمها شخصات معروفة من فنانين وأمراء، بل تم استضافتها إعلامياً عبر مداخلة هاتفية في قناة روتانا خليجية الأمر الذي زاد من شهرتها وثقة الناس فيها، وهم اليوم يتبرأون منها، ليتحول أصدقاء الأمس إلى أعداء اليوم!!.

فايز المالكي : ليس ذنبي أنها كذابة!

علق فايز المالكي "لا تندمو على نواياكم الطيبه شخص قال لا تحرموني من دعاكم انا مصاب بالسرطان دعينا له وليس ذنبي انه طلع كذاب".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

اليوم انكشف أمر حساب سارة على يد المغردة (eman) التي استعانت بأحد أهم (هوامير تويتر) الناشط (طلال 92) الذي أكمل مابدأته إيمان.

وكتب طلال عبر حسابه على تويتر "السلام عليكم ، فيه موضوع مهم .. والله ماتمنيت انه يجي يوم وافتحه، لكن بعد ما تأكدت ، صارت أمانة لازم أقدمها لكل من خدُع ، وأنا أولهم للأسف، كلنا نعرف حساب @sara_Ibrahim44 مريضة السرطان ، طبعا طبيعة أي إنسان بيتعاطف معها .. ومحد يلام أبدا، ويمكن أنا من الأوائل اللي وقفوا معها ، من ايام هاشتاق #صديق_سارة".

وأضاف طلال 92 ‏"اللي ماتعرفونه انتو ، واللي عرفته انا اليوم ان سارة ، هي بنت أجنبية اسمها esme تعاني من مرض اسمه osteosarcoma ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وختم طلال " قسم بالله أكبر صدمة من يوم دخلت تويتر ، وقلت مايصير لازم اتأكد .. النصابين كثير لكن هذي بالذات ماتوقعت يكون موضوعها كذا".

وانتشرت قصة الانتحال والحساب الوهمي عبر هاشتاق (#كذبة_سارة_إبراهيم) لتوالى ردود الفعل.

كتبت ღ.. هيلدا "اللي طلع مكة ونوى لها العمرة، واللي حلق شعره تضامناً، واللي كتب لها قصيدة..لا تشعروا بالحزن الله يعطيكم ع قد نواياكم " .

وذكر مغردون أن صاحب الحساب (سارة إبراهيم ) استغل تعاطف الناس معها وحصل على مبالغ مالية كتبرعات لعلاج الطفلة.

في المقابل نفى د. خــالـد آل سـعـود ذلك في تغريدة له قال فيها "يشهد الله تعالى - وحده - لم أُحول لها ولا ريال واحد ، بل الغريب أنها كانت ترفض - وبإصرار - أي عرض للمساعدة مني ...".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وطالب يزيد محمد الراجحي بمحاسبتها قائلاً "الصراحه مايزعل في الموضوع الا انها خربت على الناس الصادقه والمحتاجه فيجب #محاسبه_سارة_إبراهيم".

ويوافقه الرأي Yazeed AlMogren ‏"أكبر متضرر من #كذبة_سارة_إبراهيم هم مرضى السرطان الحقيقيين المتواجدين بيننا يستمدون طاقتهم للتغلب على المرض من دعمنا، هم بحاجة لكم لاتتركوهم".

وغردت شريفه الحقباني - طفله مصابه بسرطان الدم - وأول طفلة تحمل لقب #سفيرة_محاربي_السرطان معلقة على موضوع سارة إبراهيم "لاتجعلوا هذه الكذبه تؤثر علينا #محاربي_السرطان رسالتنا واضحه قلتها قبل في عدد من القنوات وأقولها الحين لانحتاج الدعم المادي نحتاج الدعم المعنوي فقط!!".

وأضافت شريفة " لا تسبونا او تجرحونا بكلماتكم 😐 ".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

أمّا الدروس المستفادة فلخصها النمر في ثلاث نقاط:

كتب الدكتور خالد النمر ‏"#كذبة_سارة_إبراهيم
1. من تبرع فقد وقع اجره ع الله
2.يعاقب ويكون رادعا لأمثاله مستقبلا
3.التبرعات يجب ان تكون لمؤسسات حكوميه وليس افراد !!".

وتابع عاصم الحضيف "قد نحتاج بعد #كذبة_سارة_إبراهيم كاشف للهوية في تعاملنا مع #الإعلام_الاجتماعي والمجتمعات الافتراضية.. لأنه في لحظة قد يتحول كل شيء إلى سراب".

أمّا محمد النحيت ‏فكانت له وجهة نظر مختلفة عبر عنها في تغريدات قال فيها "تدرون وش خايف منه! انها فعلاً مصابه ولكن كذبت بالصور ويجيها هالهجوم وتتعب وتسوء حالتها الصحيه لانها طفله وتصرفت بدون عقل، قد يكون عدم تنزليها صورتها الحقيقه بسبب عادات وتقاليد او رفض امها او او او ولكن هذا لا يبرر خطأها ابداً".

ولازلنا بانتظار تحقيق الجهات الرسمية حول الموضوع، لتتضح الحقيقة أمام الجميع ويتوقف القيل والقال.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق