الأحد، 7 يوليو 2013

مغردون يسخرون من شعار حملة وزارة التجارة ضد "العلك"!



(شعار حملة وزارة التجارة)  
(شعار حملة وزارة التجارة)

هبة عراقي : أثارت حملة وزارة التجارة التي انطلقت تحت عنوان (خذ الباقي)، ردود فعل واسعة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ففي الوقت الذي أبدى فيه عدد كبير من المغردين تأييدهم للحملة وحقهم في الحصول على الباقي،  قلل البعض من أهمية الحملة في ظل وجود مشاكل أخرى أهمّ مثل التلاعب بالأسعار وغيرها، وأبدى فريق ثالث تخوفه من رفع أسعار السلع ذات النصف ريال، يأتي هذا في الوقت الذي سخر فيه البعض من شعار الحملة الموجهه ضد (العلك).

وعلى هاشتاق #خذ_الباقي يقول نايف السبيعي"شي جميل والله وحشنا النص ريال, وشركات العلك أرباحها بالملايين!".

وتوافقه الرأي Nagham Muhammed "الناس اللي عندها محاسبين شخصيين وبيعملولهم حساباتهم الخاصة.. اسألوهم عن فرق العملة اللي بتاخده المحلات طول الشهر...صدمة".

ويضيف Ahmad Alhadlg ‏"#خذ_الباقي خطوة موفقه ... تعبت وأنا أتضارب مع حقين البقالات غصب آخذ علك يعني".

ويستطرد من رمز لنفسه بـ أ . مشاكس عقلاني ‏"رغم كرهي للمعدنية و" ابتلاشي" بها في الخارج ، إلا أنه قرار سليم للحد من " التعلك " في الأماكن العامة .! :)".

ويرى غانم "حملة #خذ_الباقي ليتها ركزت بالإعلان على فكرة الترغيب بالنصف ريال بدلا من التنفير عن شراء العلك .. فين حماية المنتج المحلي؟؟ .. خطأ ..!".

وأبدى محمد السعيد ‏تخوفه من رفع الأسعار قائلاً "بكرة التجار يرفعون الهلل إلى ريال ويرتاحون من الحمله".
ويسترسل سعد الغامدي "هل وضعت وزارة التجارة بالحسبان أن المحلات قد ترفع أسعار سلع كثيرة منها نصف ريال؟".

وخاطب Yousef A AlTherwy وزير التجارة عبر حسابه على تويتر قائلاُ "يا معالي الوزير أرى أنكم اهتممتم بالقشور فليس المهم أن احصل على الباقي الزهيد التافه بقدر ما يهمني أن توقف شجع التجار".

وعلق فهد ابن محماس "#خذ_الباقي وكأنها المشكلة الوحيدة التي يعاني منها المواطن ، الأهم التحكم في الأسعار التي ترتفع بشكل مستمر وبصورة مرهقة جداً في شهر رمضان".

للمزيد من التفاصيل حول حملة خذ الباقي يمكنك الاطلاع على هذا الرابط من موقع وزارة التجارة والصناعة 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق