الأربعاء، 24 يوليو 2013

صرخة عبر تويتر : "أنقذوا مشرد الخبر قبل أن يموت"


صرخة عبر تويتر : "أنقذوا مشرد الخبر قبل أن يموت"

 هبة عراقي : صرخة انطلقت عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد الفيديو والصورة التي نشرها عمر عثمان -إعلامي وناشط إجتماعي- ويظهر المشرد في المقطع وهو يجول في شوارع الخبر في حالة مزرية باحثاً عن طعام أو ماء، ولكن عثمان قام لاحقاً بحذف المقطع والصورة من حسابه.
يروي لنا عثمان قصة مشرد الخبر، فيقول" وجدته قبل قليل في عز الظهيرة وتحت الشمس يمشي حافياً على الأسفلت في الشارع بلا ثوب، سبق وأن أخذته بنفسي إلى مركز الرعاية الشاملة بالدمام ورفضوا استقباله، وكذلك مستشفى الأمل للصحة النفسية، يعاني هذا الرجل من مرض نفسي ويسكن في حي الغربية في غرفة حالتها مزرية".
وأضاف "المشكلة أنه لايوجد جمعيات متخصصة في مثل هذه الحالات .. من لهم بعد الله ؟، أتمنى من مدير مستشفى الأمل بالدمام أن يتدخل ويحل مشكلة هذا الإنسان قبل أن يموت".
وتفاعل المغردون مع قصة مشرد الخبر عبر هاشتاق (#أنقذوا_مشرد_الخبر)،بعض هؤلاء كانوا شهود عيان يقول Ibrahim Al-Nahdi "والله دائما أشوفه يمشي بالشوارع الرئيسيه بالخبر وأتسائل أين أهله؟ أين الحكومه عنه؟".
ويجيب عبدالله الغامدي "أنا اللي أعرفه أنه أمه وأبوه كبار بالسن وإخوانه اللي أكبر منه متزوجين وعايشين خارج بيتهم والولد ما يؤذي أحد".
وتضيف مها المهنا ‏"أنا شفت كم واحد بالرياض يدور وملابس وسخه ويمشي يكلم روحة لازم يبون لهم مصحات بأحسن طراز ".
ويوافقها الرأي Farraj كلAlsubaie ‏ قائلاً "من هم علي شاكلته كثيررررررر صاروا علامات فارقه في الشارع … عندنا أكثر من حاله مثله تمشي هائمة علي وجهها يومياً".
وأقسم نوف بالله أن " هذا الإنسان لوترك هكذا بلاحل سيموت في الشارع وستكون جريمة أهله ومجتمعه وحكومته".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق