الاثنين، 15 يوليو 2013

العيسى: أين المليارات المرصودة لـ #مشروع_الملك_عبدالله_لتطوير_التعليم ؟





هبة عراقي : انتقد الدكتور أحمد العيسى -رئيس لجنة تطوير مدارس الرياض التعليم العام- مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، مشيراً إلى أن بوصلة التطوير تسير في الاتجاه الخطأ، ومحذراً من التقصير الفاضح من جانب المسؤولين، ومتسائلاً أين المليارات التسع التي رصدت لهذا المشروع؟!.

وكتب العيسى عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "تصفحت موقع مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم، فوجدت أن معظم الأفكار والمشاريع تصلح لتطوير مدرسة أهلية، وليس لتطوير نظام متخلف في بلد غني!!".

وأضاف "عندما تقرأ في موقع برنامج (تطوير) مشاريع مثل تقديم "دروس" خصوصية، وتطوير رياضة الكراتية، تعرف أن بوصلة "تطوير" تسير في الاتجاه الخطأ".

وخاطب العيسى وزارة المالية قائلاً "أتمنى أن تعلن وزارة المالية عن المبلغ الذي صرف على مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم الذي أعلن عنه عام ١٤٢٦، ورصد له تسعة مليارات ريال".
وتسائل في تغريدة لاحقة "ليس لدي أرقام حقيقية ولكن في تقديري أن ما صرف على مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم لايتجاوز مليار ريال من المليارات التسعة، فأين الباقي؟".

وشدد العيسى أنه لايتهم أحد بالفساد ولكن هناك تقصير فاضح قائلاً "لا أتهم أحداً بالفساد وأعرف أن ليس كل مايرصد يصرف، ولكن عدم استفادة النظام التعليمي من المبلغ المرصود في مشروع يحمل اسم الملك هو تقصير فاضح".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق