الاثنين، 22 يوليو 2013

محمد العمر ‏: سعد الخثلان يعيش في بوتقة القرن الماضي!



(*صورة تغريدة محمد العمر عن سعد الخثلان) 
 
(*صورة تغريدة محمد العمر عن سعد الخثلان)

هبة عراقي : انتقد محمد العمر- صحافي تلفزيوني وكاتب - سعد الخثلان -عضو هيئة كبار العلماء- ووصفه بأنه "يعيش في بوتقة القرن الماضي"، جاء ذلك تعليقاً على تصريحات الخثلان التي كفر  فيها من يستهزىء بالله وبرسوله، أو بالصالحين لأجل صلاحهم.
وقال العمر في تغريدة له عبر حسابه على تويتر "سعد الخثلان عضو هيئة كبار العلماء يعيش في بوتقة القرن الماضي ويحشر الصالحين مع الله ورسوله في مسألة تكفير المستهزء كنوع من الحصانة".
وأوضح العمر أنهم "يخشون من وعي الناس وضعف سيطرتهم".
وتعرض العمر لهجوم واسع من قبل متابعيه لأنه "حشر نفسه في تقييم العلماء"،  في الوقت الذي توجد فيه "آية صريحة تكفر من يستهزيء بالدين"، ودافع آخرون عن تصريحات الخثلان التي قال فيها" من يستهزئ بصلاحهم ولم يقل بشخصهم"، أي "أنه يقصد جنس الصالحين وليس رجلا معيناً".
فيما أبدى البعض تأييده للعمر ضد "من ينزل نفسه في مكانة الله ورسوله لكي يتمتعوا بحصانة إلهية تخول لهم القيام بجميع ما يريدون دون نقد أو محاسبة من أحد"، وأشارت مغردة إلى أن "خوفهم من موضوع الإستهزاء، دلالة على هشاشتهم وضعف منهجهم".
كان البعض قد ربط بين تصريحات الخثلان وحلقة "الشيخ المزيون" من برنامج "واي فاي" الذي تعرضه قناة "إم بي سي"، حيث قام الممثل خالد سامي بتقليد أحد الدعاة، قيل أنه الشيخ محمد العريفي وهو مانفاه سامي.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق