الخميس، 18 يوليو 2013

سامية العمودي:عندي قناعة أن الخالق منح النساء فرصة الإفطار لحكمة



سامية العمودي:عندي قناعة أن الخالق منحك فرصة الإفطار لحكمة
 
هبة عراقي : أكدت الدكتورة سامية العمودي - استشارية أمراض النساء والولادة، وناشطة في حقوق المرأة الصحية- عن قناعتها بأن الخالق منح فرصة الإفطار للنساء لحكمة.
 
وأضافت عبر حسابها على "تويتر" "لو شاء الله لجعل الدورة تنتظم بشكل ما ولا تأتي في رمضان، لكن تدخلنا فيه إخلال وقد ينتج عنه ضرر".
 
وأوضحت العمودي "تستعمل الهرمونات لتأخير أو تقديم الدورة حتى لا يفطرن خاصة العشر الأواخر، ولتجنب القضاء وهذا جائز، عند كثيرين لكن لابد من أخذها باستشارة طبيب".
 
واستطردت "مهم أن تدركي أن استعمالها له مضاعفات وما ينفع غيرك قد لا ينفع، فلا يصح استعمالها إلاّ بعد الكشف عند طبيب، والبعض تضطرب عندها الدورة باستعمالها".
 
وختمت "لا أحبذ كطبيبة استعمالها لأن البعض يتعرض بسببها لنزف دموي وبدل أن تفطري أيام دورتك المعتادة قد يستمر الدم فترة أطول ويشكل الأمر عليك".
 
تغريدات العمودي لاقت استحساناً من قبل متابعيها ، تقول Bahiya Kashghari "جزاكي الله خيرًا على التوضيح، معلومة قيمة جداً".
 
وتضيف arwa kady ‏"شكرًا لك دكتورة دائمًا نحتاج للتوعية في هذا الموضوع".
 
وتعلق Sara Alrumikhani "الله يا دكتورة موضوع جدًا مهم أغلب البنات أسمعهم تأخذ حبوب لتأخيرالدورة لكي لا تفطر في العشر الأواخر وكأنها لا تعلم بأن الأجر في النية".
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق