الاثنين، 22 يوليو 2013

مبتعث سعودي يتهم "العربية" بسرقة مقاله



(*صورة المقال الأصلي والمقال المنشور بالعربية)  
(*صورة المقال الأصلي والمقال المنشور بالعربية)
 
 هبة عراقي: اتهم متعب الضبيطي – مبتعث سعودي وطالب دكتوراة في أمن المعلومات- موقع قناة العربية بسرقة مقالته المنشور في النشرة الاخبارية للملحقية الثقافية.

موقع العربية سارع إلى وضع اسمه في وقت لاحق، ولكن الضبيطي كان قد وثق بالصورة ماحدث، وهو ماوصفه مغردون بـ " الفضيحة".

ونشر الضبيطي عبر حسابه على تويتر "أزعجني نسخ موقع العربية مقالي(#أمن_المعلومات في الحياة الأكاديمية) كاملاً دون مراعاه حقي ككاتب بالاشاره لإسمي".

وعاد ليغرد " العربية حذفت المقال لكن وثقته، من يريد دعم موقفي، فليشارك في هاشتاق انشأه مدافع عن الحقوق الفكرية #العربية_تسرق_مقال ".

وكتب بعدها " لا يفيد اللصوص إعادة ما سرقوا بعد ان كشفت أمرهم. هو الأن في يد المجتمع الذي له حسابه مع لصوص الكلمة!".

وأوضح الضبيطي  تفاصيل ماحدث له قائلاً "سألني عزيز عن ماذا حصل، فقلت: كتبت مقال، فسرق، فكتبت تغريده ابدي انزعاجي فقط، فجاء من تبني القضية! نحن في عصر تويتر والحق يعلو ولا يعلى عليه ".
 
وعبر هاشتاق #العربية_تسرق_مقال كتب Ibrahim " الموضوع لم يتم إلا بسبب غياب ثقافة الحقوق الفكرية في المجتمع العربي وخصوصاُ الكترونياً لأن القوانين لاتطبق ولايُلتزم بها"

وأضاف محمد الشريفي "لو سرقوا مقال عن أي موضوع ثاني ممكن تسبهم وتمشي، لكن تسرق مقال عن "أمن المعلومات"؟ مابقيتو فيها لاتخليهم".

واستطرد Mohammed Alsubaie " ازعجونا بكلمة المهنية المهنية المهنية..و بالأخير يسرقون مقال كامل؟! من أبجديات الإعلام ذكر المصدر! أين المهنية يا أستاذ؟".

وتابعت Suliman Almutiri "سقطت العربية في يد من يطبق القانون في العالم الافتراضي.. لايكفي الاعتذار لصاحب الحق بل يجب أن تعتذر لنا جميعاً".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق