الأربعاء، 12 مارس 2014

حدس ضابط سعودي تسبق تحقيقات حول علاقة إيران بإختفاء الطائرة الماليزية قال أن "الحس الأمني مطلب لكل عسكري"


حدس ضابط سعودي تسبق تحقيقات حول علاقة إيران بإختفاء الطائرة الماليزية

 هبة عراقي : لايزال الغموض يحيط باختفاء الطائرة الماليزية التي احتلت مساحة واسعة من اهتمام وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، في حين تشير الأنباء الأخيرة إلى أن إيران لها يد في اختفاء الطائرة .

ولكن يبدوا أن هناك من سبق الأحداث بحدسه الأمني الذي عبر عنه عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر!!.

نواف الردعي - شاعر وإعلامي وضابط سعودي – توقع أن يكون صاحب الجواز المزور من ركاب الطائرة الماليزية المفقودة إيراني الجنسية .

image


وجائت توقعاته في محلها حيث أعلنت الشرطة الماليزية أن راكب الطائرة المفقودة الذي يستخدم جوازاً مزوراً ايراني الجنسية. 




image

 

كان الردعي قد اتهم إيران في وقت سابق بالوقوف وراء اختفاء الطائرة الماليزية، وقال "قلبي يقول أن إيران لها دخل في الموضوع شيرام خي دوشت نازي قرم دم".

وأضاف"الطيارة راحت ضحية للاستخبارات الايرانية، ابحثوا عن خبرها في طهران".

ووثق الردعي تغريداته السابقة وكتب في رده على حساب قناة العربية على تويتر والتي نشرت الخبر "سبق وأن قلت لكم في الساعات الأولى وهذا دليلي (الحس الإستخباراتي الدقيق)

image

وتابع الردعي "أصريت على رأيي وتحديتكم بنفس ساخر وكانت النتيجة كما توقعت".

image

وعلق الردعي على ماحدث بقوله" الحس الأمني مطلب لكل عسكري "، مضيفاً "إننا في الحرس نملك الحس الأمني الدقيق كما نملك الدفاع القابل للهجوم من أجل الوطن".

وذكرت تقارير صحفية بريطانية أنّ رجل أعمال إيراني يدعى كاظم علي، حجز مقعدين على الطائرة الماليزية لشخصين ينحدران من اصول فارسية ايرانية واستخدما جوازي سفر اتضح أنهما مسروقان من نمساوي وإيطالي في تايلاند .

جدير بالذكر إنّ استخدام جوازات سفر مُزيّفة في رحلات الطيران داخل آسيا ليس أمرًا غريبًا، ويتم استخدامها مرارًا وتكرارًا، وخصوصًا في صفقات المخدّرات. ولكن في السنوات الأخيرة اكتشفت تفاصيل عدّة حول الاستخدام المتزايد لإيران بجوازات السفر المُزيّفة من أجل دعم الأعمال الإرهابية في آسيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق