السبت، 29 مارس 2014

دعاء النبي يونس يتسبب بإيقاف حسابك على أنستقرام!!


دعاء النبي يونس يتسبب بإيقاف حسابك على أنستقرام!!

 هبة عراقي : أثبتت التجربة أن تطبيق انستقرام يقوم بإيقاف حسابك في حال كتبت (لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ )، والعبارة السابقة آية ودعاء فيها الأركان الثلاثة التي تقوم عليها العبودية وهي الإقرار بالتوحيد، وإثبات التنزيه، والاعتراف بالذنب.

وقد ناجى ذا النون سيدنا يونس – عليه أفضل الصلاة والسلام – ربه قا ل تعالى (فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَن لَّا إِلَهَ إِلَّا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ)، وهذه الدعوة من الدعوات المستجابة ، فالآية التي بعدها هي قوله تعالى ( فَاسْتَجَبْنَا لَهُ وَنَجَّيْنَاهُ مِنَ الْغَمِ)ّ، ويفرج عن كل من قالها من المؤمنين لقوله تعالى: (وَكَذَلِكَ نُنْجِي الْمُؤْمِنِينَ).

image



العلي :أتوقع السبب إساءة استخدام الدعاء من قبل الحسابات الآلية والوهمية

وكتب عبدالله العلي - محقق جنائي في جرائم الكمبيوتر- عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر " إنتبه | "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين" إذا كتبت العبارة السابقة في إنستغرام بالتعليقات او عند رفع صورة فسيتم إيقاف حسابك فورا!!".

وأضاف "قمنا بتجربة كتابه العبارة بحسابات في إنستغرام فتم تعطيل الحسابات!! واضطررنا لإعادة تفعيلها بواسطة أكواد تفعيل على أرقام أمريكية! غريبة"".

وأوضح "أتوقع بأن إساءة إستخدام عبارة "لاإله إلا أنت .." من قبل الحسابات الآلية والوهمية جعلها بقوائم نظام إنستغرام الآلي لمكافحة ال Spam وال Bots !".

image


وحذر العلي من تجربة الأمر قائلاً "لا تجربها أفضل لك "، ولكن هذا لم يمنع عدد كبير من خوض التجربة بنفسه ليقع في مشكلة إيقاف حسابه على انستقرام.

كتب Ahmad Darwiche " جربتها على حسابي وتم توقف حسابي بالانستجرام وظهرت المرفقة".

وأضاف "لتفعيل حسابك تحتاج ادخال رقم تلفونك او للخصوصية يوجد برامج تعطيك رقم وتقدر تستلم عليه sms علشان تستلم رمز التفعيل".

نرصد هنا أبرز ردود الفعل على تغريدات العلي

كتب ثمود بدر بن محفوظ "البعض يقول أن نظام الفلترة يعتبرها سبام لكثرة إستخدامها بشكل كبير".

وأضاف عبدالله السبع ‏"و عند كتابة كلمة Loool بشكل مطول و ضحكه طويييله جدا راح يحسب حسابك سبام و يوقفه لك أيضا".

وأوضح Adham Alghamdi " فيه ناس يمشون ويكررون جمل معينة بكل مكان مثل ضحكات طويلة وجمل لا اله الا الله بشكل اصبح مزعج ويخرب خدمتهم فمنعوها".

وعلق عبدالرحمن الشهري " عادي هذا دايم يصير خصوصا هاليومين لان الحماية في البرنامج ضعيفة جدا وانستقرام تبي تتخلص من الحسابات الوهمية"

ردود الفعل اتسعت بإنشاء أكثر من هاشتاق منها (#الانستقرام_يحظر_سيد_الاستغفار،#انستقرام_ضد_الإسلام ،#الانستقرام_يمنع_دعوة_اسلامية ، #أنستقرام_يوقف_دعاء).

كتب عبدالله الرسام "قاطعوا الأنستغرام ياجماعه واحذفوه من أجهزتكم #الانستقرام_يحظر_سيد_الاستغفار".

وتابع محمد ‏"#انستقرام_ضد_الإسلام ، تم حذف الحساب وارجو من الجميع ان يتوقفو عن دعم هؤلاء الكفار. "لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الضالمين"

وأضاف بـدر الشـمـري "#الانستقرام_يمنع_دعوة_اسلامية فعلو الهاشتاق وشاركو فيه الشغله ما ينسكت عنها لازم يكون هناك حريه دينيه".

وأكمل محمد الدوسري "ياشباب شلون نشتكيهم مايصير".

حل مقترح ..كيف نرفع الحجب عن دعاء ذي النون في أنستقرام؟!

غرد ريّان ‏"#الانستقرام_يمنع_دعوة_اسلامية طريقة التبليغ عن رفع الحجب عن الدعوة لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الضالمين".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق