الخميس، 20 مارس 2014

بن بخيت : لايوجد في لحم الخنزيز أي أمراض وهو أقرب للدجاج وأصح منه.. وصف جهود النجار والزنداني في الإعجاز العلمي بالقرآن بـ "الكذب" و"الدجل"



بن بخيت : لايوجد في لحم الخنزيز أي أمراض وهو أقرب للدجاج وأصح منه

 هبة عراقي : حرم الله عزوجل أكل لحم الخنزير في أربع مواضع بالقرآن الكريم ووصفه جل وعلا بالنجس، وكتبت العديد من الأبحاث والكتب والمقالات في أضرار لحم الخنزيز على صحة الإنسان، كان آخرها مقالة الكاتب د.محمد الشويعر بعنوان (الخنزير ومساوئه).

لكن الكاتب د. محمد القنيبط والكاتب عبد الله بن بخيت كانت لهم وجهة نظر مختلفة حول الموضوع أثارت الجدل حولها عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وتمحورت نقاط الاختلاف في المضار الصحية لأكل لحم الخنزير، والأبحاث الخاصة بالإعجاز العلمي في القرآن الكريم.
كان د. الشويعر قد كتب مقال من جزئين استعرض فيه كتاب للدكتور فاروق مساهل، ذكر فيه عشرين مرضاً يتسبب الخنزير في إصابة الإنسان بها، ودعا الكاتب القارىء للتفكر في الأضرار الصحية التي يتسبب فيها الخنزير ، مشيراً إلى أن هذا " يجعل المسلم يحمد الله على ما أحل له من الطيبات ليعلمها، وما حرم عليه من الخبائث ليجتنبها".

وأضاف "لا شك أن خلف كل أمر محرم في شريعة الإسلام أسراراً وعجائب ومصالح عاجلة، أو آجلة، هي مصالح نافعة للإنسان من الطيبات المباحة أو شروراً ومصائب تأتي من الاستهانة وارتكاب الخبائث المحرمة، يصرفها الله عن خلقه، متى امتثلوا أمره، أو نيراناً يصطلون بها متى خالفوا، وامتهنوا محاذيره مكابرة وعناداً أو لأي سبب".

للمزيد:

http://www.al-jazirah.com/2014/20140314/ar6.htm

القنيبط قرر التعليق على المقال السابق عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، فكتب يقول :

image


ورد الكاتب عبد الله بن بخيت " هؤلاء يسئون للإسلام بحهلهم لا يوجد في لحم الخنزير اي أمراض فهو اقرب آلى لحم الدجاج ولكنه أصح منه".

وأضاف "ما يقال عن لحم الخنزير هو امتداد لأكاذيب ودجل النجار والزنداني في الإعجاز العلمي في القرآن".

هنا نرصد أبرز ردود الفعل على كلام بن بخيت :

مسفرغرم الله الغامدي " أرجوا أن "لاتضعواعلى أعين الناس نظارة جميلة" ليرواالخنزيرذوقبول. بعيداً عن تحريمة .كحيوان غير مقبول".

وعلق علي الجميع الغامدي "ياعزيزي مسفر متأكد ابو يارا لايحل ولايدعو لاكل الخنزير ..ولكنه ضد اختلاق اسباب للحل والتحريم".

لننتقل الأن لهاشتاق (#بن_بخيت_يهزىء_بتحريم_الخنزير) على الرغم من اختلافي مع عنوان الهاشتاق

البعض ركز على الأخطاء الإملائية في تغريدة بن بخيت وعددها خمسة!

image


ولم يخلوا الهاشتاق من تغريدات مثل "أميتوا الباطل بالسكوت عنه"، "بهذا الهاشتاق أصبح بن بخيت مشهوراً وهذا مايريد"!!.

من جهته تسائل يزيد السديس "س: هل جرب ابن بخيت لحم الخنزير ؟ وهو يقول : لحم الخنزير اقرب الى لحم الدجاج !!!!! فقط اسأل (: ".

وعلق جميل العتيبي ‏"ابن بخيت مرر معلومتين تحتاج لإثبات علمي أو ليصمت ، يقول أشبه بلحم الدجاج1 و أصح2!".

وأضاف محمد بن أحمد الفراج " قياسه بالأولى الخنزير على الدجاج معارضة عقلية سقيمة كقياس أسلافه "ذلك بأنهم قالوا إنما البيع مثل الربا".

البعض دافع عن بن بخيت، كتب Arabic Batman "تراه مايستهزئ من التحريم هو يستهزئ من الأكاذيب في وصفة بأن لحمه في أمراض كفاكم تدليساً ".

وأضاف مصعب الحمد+6 " الرجل تحدث عن معلومة علمية بحته،،أوجدوا معلومة علمية تخالفها أو اصمتوا".

ورداً على التغريدة السابقة نشر النشطاء عدة روابط على الانترنت تتحدث عن الأضرار الصحية للخنزير هذه أحدها:

http://www.eajaz.org/index.php/Encyc...B2%D9%8A%D8%B1

مطالب بإدراج الإعجاز العلمي في القرأن والسنة في المناهج الدراسية

في سياق متصل كان الأمين العام للهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة التابعة لرابطة العالم الإسلامي الدكتور عبد الله المصلح قد دعا وزارات التربية والتعليم في دول العالم الإسلامي إلى إدراج الحقائق العلمية المثبتة في مجالات الإعجاز العلمي ضمن المناهج الدراسية في مختلف المستويات الدراسية، مؤكداً أن جعل الإعجاز العلمي في القرآن والسنة مادة دراسية سيجعل الأجيال المسلمة أكثر ارتباطاً بدينهم وبالثقافة الإسلامية مما يسهم في إشاعة ونشر ثقافة الإعجاز العلمي في المجتمعات المسلمة
 

للمزيد :

http://www.jassarnews.com/news.php?action=show&id=1446

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق