الأربعاء، 5 مارس 2014

هل يتجاوب المسؤولون مع حملة المطالبة بإلغاء اختبار كفايات؟! .. الكلباني غير متفاؤل ومغردون يطالبون باختبار كفايات للوزراء وأعضاء الشورى!



هل يتجاوب المسؤولين مع حملة المطالبة بإلغاء اختبار كفايات؟!

 هبة عراقي : أتاح موقع التواصل الاجتماعي تويتر منفذ ومتنفس (مجاني وحر ) للخريجين في السعودية لبث شكاويهم ومعانتهم، كان آخرها المطالبة بإلغاء اختبار كفايات.

البعض اشتكى من صعوبة الأسئلة ووصفها بالتعجيزية، واتهم فريق ثاني (قياس) بالسعي للكسب المادي، فيما اعتبر آخرون الاختبار إهانة لوزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي وتشكيك في كفائتهم.

وطالب عدد من النشطاء بعمل اختبار مماثل للمسؤولين والوزراء وأعضاء الشورى، وتوقع عدد واسع أنه في حال تطبيق الفكرة (الخيالية) فلن ينجح أحد !

وشهد هاشتاق (#حملة_الغاء_اختبار_كفايات) مشاركة عدد واسع من النشطاء، نرصد لكم بعض منها.

اختبار السيد المسؤول!

كتب خالد العلكمي ‏"نحتاج اختبارات قياس و كفاءة للوزراء و المسؤولين و أعضاء الشورى.. قبل الخريجين..!".

image


وعلق د. علاء ناجي "وماذا لو كانت النتيجة "لم ينجح أحد"؟... أكيد سيلفى الاختبار لانه لم ينجح المسؤول!".

ويرى عادل الرشيد " فكرة اختبار السيد المسؤول فكره جيدة بحد ذاتها، ولكن هل يعقل رسوب من يضع السؤال؟ أو من يصحح الإجابات؟"

مغردون: اختباركم مايحله دكتور جامعة !

أشار د . سعد الدريهم ‏إلى وجود خلل في اختبار كفايات، وقدم الدليل على ذلك قائلاً "هناك طلاب لم يجتازوا هذه الاختبارات، فابتعثوا فنالواأعلى الشهادات من أرقى الجامعات! فالخلل في هذه الاختبارات".

وعن صعوبة الأسئلة كتب بــدالله الحــويطي " ما درست ولا ماده تربوية بالجامعة ومع ذالك نجحت بالجزء التربوي،الآن يأتون بأسئلة تربويه بالانجليزي !! ظلم ، تعقيد".

وأضاف أ. معاذ الشلال "#حملة_الغاء_اختبار_كفايات لأنك لما تطلب مني اذاكر فروع الكيمياء كلها لازم تجيب لي أسئلة عامة تناسب مذاكرتي اختباركم ما يحله دكتور جامعة :".

ماذا يعني اختبار قياس بالنسبة لسنوات الدراسة ؟

يقول صلاح الغيدان ‏"أعتبر مثل هالاختبارات إهانة لتاريخ كل وزير تربية وتعليم؛ وكل وزير تعليم عالي..وهو طعن واضح في عدم كفاءتهم..".

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

وتوافقه الرأي Dreamer ••~ حيث تقول " المعنى الحقيقي لـ قياس/ نود اشعارك بأن دراستك السابقه والتي ظلت لـ16سنه لا تؤهلك في مجال وظيفي فأنت فاشل غير مؤهل".

وتسائلت أمـانـيّ.. مستنكرة "أدرس أربع سنوات وأطبق بمدارس التعليم لمدة عام..وآخر شي بعد اختبار واحد أنتي غير مؤهلة؟! بأي حق تنسفون كل تعبي.! ".

وتعجب براهيم ،, " اذا قياس يقيس مدى استحقاقك للوظيفة هذا يدل على عدم ثقة في "الجامعة" التي تخرجت منها , ومايحصل تناقض عجيب !!".

لم أجد أفضل من هذا الكاريكاتير للإجابة على السؤال السابق :

image


الكلباني : كل قرار يجلب دراهم يقر ويثبت!

بدى الشيخ عادل الكلباني غير متفاؤل حيال المطالب بإلغاء اختبار كفايات، وأوضح السبب في تغريدة لاقت قبول وانتشار واسع بين المغردين

وكتب الكلباني ‏ عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر"إذا كان بدراهم ماهم ملغينة ، كل قرار يجلب دراهم يقر ويثبت ".

image


ويتفق معه في الرأي Salman قائلاً "هذه فكره ماديه بحته ومن وضعها يعلم تماما انها بعيده كل البعد عن قدرات وكفايات الباحث عن عمل!!".

في المقابل كتب خٓآلدَ العَتَيْبِيٰ ‏تغريدة تحث على التفاؤل قال فيها " في عام ٢٠٠٩تم إلغاء أختبار كفايات لتلك الدفعة بعد أن صعدوا الموضوع إعلامياً أعزائي لاتيأسوا أو تتحطموا ودمتم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق