السبت، 22 مارس 2014

رئيس الديوان الملكي يطرق أبواب تويتر ويطلب التواصل معه على الخاص.. التغريدات و"المنشن" لخالد التويجري لم يتوقف لحظة!



رئيس الديوان الملكي يطرق أبواب تويتر ويطلب التواصل معه على الخاص

 هبة عراقي : رئيس الديوان الملكي والسكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين ورئيس الحرس الملكي الشيخ خالد بن عبدالعزيز التويجري طرق أبواب تويتر مبدياً رغبته في التواصل مع المغردين للاطلاع على مشاكلهم وشكاويهم بغية حلها، تزامن ذلك مع مع عيد ميلاد تويتر الثامن وقرار تركيا حجب تويتر، ولعلها صدفة – غير مقصودة - .!

يذكر أن الحساب ليس جديد فقد تم توثيقه في شهر نوفمبر من العام 2012 ، حتى لا يتكرر انتحال شخصيته في تويتر، وكان مدير عام الرصد والتحليل الإعلامي بالديوان الملكي الأستاذ سعود القحطاني قد أكد حينها أن الحساب لن يكون فعالاً.

ومضى وقت طويل قبل أن يقرر التويجري تفعيل حسابه على تويتر، وكتب خالد التويجري، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر : "أخوتي وأخواتي: سلام الله عليكم، هناك من كتب بخصوص أمر ما، وعندما حاولت أن أبعث له برسالة لم أتمكن من ذلك، والسبب أنه لم يعمل Follow لحسابي ".

وأضاف " أرجو فضلاً وكرماً التواصل بالرسائل ".

التويجري: سأضيف لحسابي 50 شخصاً في كل مرة للتواصل على الخاص

وأوضح التويجري أنه " سيتم عمل فلو لكل من بعث لي، ولكي تأخذ العملية شكلاً منظماً سوف أضيف خمسين شخصاً، وعند انتهاء مواضيعهم سأضيف ذات العدد وهكذا، راجياً. أن يتسع صدركم لأخيكم".

التويجري : الأولوية للمشكلات العامة والشكاوى ضد جهات معينة

وقال التويجري في خطاب مُرفق في حسابه: "أتشرف بالتواصل مع الجميع، ولكن كما ترون فإنه من المستحيل إيجاد الوقت لمقابلة كل الإخوة الذين شرفوني بتواصلهم في "تويتر"؛ ناهيك عن الذين شرفوني بطلب لقائهم عبر الإجراءات الرسمية المعتادة، ويعود ذلك لارتباطي التام على مدار الساعة مع خادم الحرمين، يرعاه الله".

وأضاف: "لرغبتي في التواصل مع أكبر عدد ممكن سأقوم كل فترة بإضافة أكبر عدد من الأشخاص للتواصل معهم، على قدر استطاعتي، مع مراعاة أن الأولوية ستكون لمن لديهم طلبات بمشاكل عامة تتعلق بالمواطنين والمواطنات، أو لمن يريد تقديم شكوى للمقام الكريم ضد جهة معينة".

لمشاهدة كامل الخطاب :

image


الخطاب أعاد نشره أكثر من 5000 شخص ووضعه في المفضلة نحو 2000 شخص بعد اقل من 24 ساعة على نشره.

ووصل عدد متابعي التويجري حتى لحظة إعداد هذا التقرير نحو 231 ألف مغرد.

التويجري بدوره أضاف لحسابه خمسين شخصاً كما وعد كان أبرزهم بدرية وبس المتحدثه باسم الكليه المتوسطه وأمل الشاطري -المتحدثه باسم البديلات المستثنيات

image
إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

image


نرصد لكم هنا أبرز ردود الفعل على تفعيل التويجري حسابه على تويتر

رحبت الأميرة بسمة به قائلة " أهلا بك في عالم تويتر" نأمل أن تستحمل" فتويتر ليس كله عسل".

وكتب محمد معروف الشيباني "خطوة #خالد_التويجري تُحمد له كثيرا و دعوة منه لإقتداء بقية المسؤولين لحسن التواصل بالناس".

وغرد فهد مطر " خطوة جميلة ورائعة ولكن الأجمل والأروع لو جعلت من الأولويات استقبال واضافة المفكرين وأهل العقد والحل وفقك الله للخير وبارك فيك".

في المقابل علقت روضة اليوسف بنت الوطن " للأسف وجودك اتعب الشعب أكثر اتمنئ يكون خط ساخن أفضل كل شوي اتابع 50 شخص ووقتك ما يسمح طال عمرك😌 ".

وكتب عقل الباهلي معلقاً على نوعية التغريدات والرود " معالي خالد التويجري هذا الكم من المشاكل المرسل لكم يعبر عن تهالك هيكل الدولة الإداري هل يمكن خلق كيان إداري وسياسي جديد كحل".

وطلب خالد الناصر "الأخوة اللي يتابعهم #معالي_الوزير_خالد_التويجري ياليت يكونون (بطانه صالحه) يستقبلون معاريض اخوانهم المواطنين ويرسلونها بالخاص لمعالي الوزير".

جدير بالذكر أن رئيس الديوان الملكي قد دشن في وقت سابق صفحة عبر الفيسبوك لاستقبال طلبات المواطنين تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق