الاثنين، 17 مارس 2014

فيديو ..جدل وانتقاد حاد على تويتر لكلمة قالها رئيس الهيئات في عزاء المدخلي قال : نفخر بجاميتنا وكلنا مباحث والدولة إذا سقطت لن تستطيعوا حماية (.......)



فيديو ..جدل وانتقاد حاد على تويتر لكلمة قالها رئيس الهيئات في عزاء المدخلي

 هبة عراقي : تداول النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر مقطع فيديو يبدوا أنه سجل بواسطة كاميرا "جوال" يظهر فيه رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ في عزاء الشيخ الجليل زيد المدخلي في جازان .

في المقطع عبرّ الشيخ عبداللطيف آل الشيخ عن فخره بالانتماء لمدرسة الشيخ محمد أمان الجامي لكون الجامي عرف عنه إلتزامه بالكتاب والسنة، في معرض رده على من يتهم المشايخ والعلماء الذين يدافعون عن الدولة بأنهم جامية.

وقال آل الشيخ "الشيخ المدخلي أحد المشايخ السلفيين المعتبرين، كان بعض دعاة الانتماءات الحزبية يحاولون تفريق تلامذته عنه، بوصفه بالجامي"مضيفاً "نحن جامية، ونحن رجال أمن، ما دمنا متمسكين بالكتاب والسنة، ومخلصين لوطننا، ونفخر بذلك".

وأضاف آل الشيخ "هناك من يصف من يصدق مع ولاة أمره بأنهم مباحث ، نقول لهم (كلنا مباحث وندافع عن ولاة أمرنا).

وتابع " لا يغركم ولا يخدعكم ولا تسمعون لأولئك الذين يريدون تضليل الرأي العام، وإثارة الشبهات بين الناس وولاة أمرهم، بإسقاط هذه الدولة المباركة التي لو سقطت لم يستطيعوا أن يحموا مؤخراتهم وليس محارمهم ".

شاهد:


نتوقف أمام مجموعة من التغريدات المختارة في هاشتاق (#رئيس_الهيئات_هؤلاء_لن_يحموا_مؤخراتهم):

يقول مبارك بن زعير ‏"للأسف للأسف بعد ذكر منهج السلف! بعد ذكر مكانة الدولة! سقوطها يعني عدم حماية المؤخرات.. ذا كلام يقال؟ ".

وتسائل خالد الغفيري "ماذا لو قال هذا الكلام أحد رؤوساء أو أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ? ".

وكتب مساعد الكثيري "عموما اتفق مع رئيس الهيئات في مسألة الوحدة والأمن وأختلف معه في الوصف الغير لائق".

ويرى د. أيمن بدر كريّم ‏" العجيب ليس فقط في التصريح .. لكن في التهليل والتكبير والإشادة التي أعقبته في المقطع".

وغرد ناصحاً عبدالسلام اليمني تعليقاً على بعض التغريدات في الهاشتاق" لاحول ولاقوة الا بالله العلى العظيم اللهم لاتجعل مصيبتنا فى ديننا أرجو الابتعاد عن الاستهزاء بالدين".

وعلق#محمد_الخالد ‏"# العالم تدرعم .. ولا تكلف نفسها تعود للفيديو ( القضية ) .. وتلحظ المقصود بالكلام ، من سياق حديثه".

من جهته طالب الشيخ إبراهيم الحارثي رئيس الهيئات بالاعتذار قائلاً "معالي الرئيس بيان مقتضب تستغفر الله فيه وتعتذر صادقا.. يقفل هذا الملف الذي لا يليق بمثلك فتحه".

image


الشريم يغرد ونشطاء تويتر يضعون تغريداته في الهاشتاق!

عرف عن الشيخ سعود الشريم التعليق الغير مباشر على القضايا الهامة المثارة في تويتر فهو لايذكرون اسم الشخص ولايضعن الهاشتاق، ولكن من الردود الموجودة، ومن متابعتك لما هو مطروح في تويتر تستطيع الربط بسهولة .

كتب الشيخ سعود الشريم " كن في حديثك كمن يقرأ الكلمة سرا قبل أن ينطق بها حتى لا يلحن فيها،فكم من لسان عثر بصاحبه فصار في المؤخرة!! قالﷺ"ولا تكلم بكلام تعتذر منه غدا"

بعض النشطاء تطوعوا بوضع تغريدات الشيخ الشريم في الهاشتاق ويبقى العلم عند الله إن كانوا يقصد حقاً التعليق على تصريحات آل الشيخ أم لا ؟!

image



ضد الشخصنة ونحترم الجميع

يرى فريق أن آل الشيخ لديه أعداء ويتعرض لحملات تشويه عبر مواقع التواصل الاجتماعي، منذ تعيينه، ولكن حملات التشويه تلك عادة ما تبدأ شرارتها من الصحف، بسبب تصريح صحفي "مثير" لرئيس الهيئات، وبعدها يشتعل تويتر، وينتهي الأمر – في كل مرة- بنفي رئيس الهيئات للتصريحات الصحفية المنشورة، ويذكر أنه قد أسيء فهم كلامه، دون أن يرفع قضية على أي صحيفة على حد معلوماتي المتواضعة.

لاننكر أن هناك من يتصيد الأخطاء والزلات ويبحث عن السخرية وحسب، في حين يبحث آخرون عن إشعال الفتن، نحن ضد تشخيص الموضوع، نحن هنا ننقاش قضية مثبتة بالدليل، مع كامل احترامنا لشخص رئيس الهيئات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق