الخميس، 27 مارس 2014

آل الشيخ يفجرها على تويتر : "لولا الله ثم جدي" ويصف منتقديه بـ "السلاتيح"!


آل الشيخ يفجرها على تويتر :

 هبة عراقي: عاد إسكتي .. لولا الله ثم جدي كان انتي في بيت شعر تغزلين، ولا ترعين غنم منتيب طبيبة على وشك التخرج .. إعقلي"،، بهذه الكلمات رد الكاتب محمد آل الشيخ على مغردة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر .

وكان الحوار يدور بين المغردة وآل الشيخ حول الشيخ محمد عبد الوهاب - رحمه الله - محمد آل الشيخ،حيث حاولت المغردة النيل من جده ووصفته بـ "التكفيري" و "الإرهابي".

image


البعض لايعرف أن الشيخ عبد الوهاب عليه رحمه الله هو جد آل الشيخ ، لكنهم عرفوا ذلك فقط من خلال هاشتاق (#لولا_الله_ثم_جدي)!

في الهاشتاق انتقد البعض التفاخر بالأجداد والتعالي على الناس، فيما امتدحه آخرون، وبين مادح وذام للشيخ محمد عبد الوهاب – رحمه الله – يتحول الهاشتاق إلى (وقف وخير )!! .

نرصد لكم هنا أبرز التغريدات المتداولة في الهاشتاق :

الجفن معلقاً على تغريدة آل الشيخ من يحمينا من استفزازهم المتكرر ؟!

كتب ا.د. سعد ناصر الحسين "الأنا والتفاخر القبلي والاتكاء على الماضي "المجد التليد" كلها امور تهبط العزيمة والتوق لمستقبل مشرق".

image


وغردت فرح آل ابراهيم "بأبيات من الشعر للحجاج بن يوسف كن ابن من شئت واكتسب أدباً يغنيك محموده عن النسب".

وعلق قاسم الرويس موجهاً كلامه لمحمد آل الشيخ " لم يسيء أحد إلى جدك كما أسأت إليه يا مسكين!!".

فيصل الجفن وصف تغريدة آل الشيخ بـ "المستفزة" قائلاً " من يحمينا من أستفزازهم لنا المتكرر ؟!".

المديفر : حق لأحفاد الإمام المجدد أن يفاخروا "لولا الله ثم جدي"

في المقابل كتب Dr.Waleed AlMajed "للأمانة تغريدة محمد آل الشيخ يقصد فيها الأبعاد السياسية للتوحيد وأثره على رفاه كل مواطني الجزيرة، ماقصد البعد الديني ".

وعلق Jamil Farsi "#لولا_الله_ثم_جدي انظروا لقوة التمسك باهداب الشريعة والتوحيد - لم يقل لولا الله وجدي بل قال ( ثم ) جدي".

وأضاف عماد المديفر "حق لنا أن نفاخر بتاريخ أجدادنا الذين بفضل الله حولوا الوطن من حال إلا حال. وحق لأحفاد الإمام المجدد أن يفاخروا #لولا_الله_ثم_جدي".

ويرى خالد الماجد "#لولا_الله_ثم_جدي هذا الوسم خير ووقف للشيخ المجدد رحمه الله. فبين داع له ومترحم عليه وبين شتّام سبّاب يأخذ من حسناته".

image


آل الشيخ : متعود على هاشتاقات السلاتيح

نتوقف هنا أمام رد فعل آل الشيخ عندما سؤل عن هاشتاق ("#لولا_الله_ثم_جدي) يقول Mohammed Malaikah "يقولو فاتحين هاشتاغ عليك لولا الله ثم جدي وش تحس به".

فرد محمد آل الشيخ ‏"ما هموني، متعود على هاشتاقات السلاتيح، ما فيه شيء جديد

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق