الأربعاء، 19 مارس 2014

شاب يبكي : (أنا مش سعودي أنا لبناني) و(مقلب المداهمة) كوميديا مثيرة للجدل! .. هل أصبح التهريج الطريق الأسهل للشهرة في ظل مواقع التواصل الاجتماعي



شاب يبكي : (أنا مش سعودي أنا لبناني) و(مقلب المداهمة) كوميديا مثيرة للجدل!

 هبة عراقي : حقق مقطع فيديو (مقلب المداهمة) ومقطع (أنا مش سعودي أنا لبناني) نسبة عالية من المشاهدة على موقع مشاركة الفيديوهات اليوتيوب، كلا المقطعان أنتجا في السعودية وكان الغرض منهم الكوميديا، ولكن الضحك صاحبه جدل، فالضحك هنا خارج المألوف!!

لكن المشاهدات العالية لتلك النوعية من المقاطع، تطرح تساؤلات حول ذائقة المجتمع إلى أين، وكيف ساهمت مواقع التواصل الاجتماعي في نجومية وشهرة أشخاص مغمورين، ويبقى السؤال الأهم هل هم يستحقون الشهرة والنجومية أم لا؟!

أنا مش سعودي .. سعوديون يتعلمون الموسيقى في لبنان خطفوني!

(أنا لبناني مش سعودي) هذا هو عنوان فيديو نشر على موقع الكيك يظهر فيه شاب ذو ملامح سعودية مميزة يدعي أنه لبناني وليس سعودي ويحكي كيف أنه ولد في لبنان من أب وأم لبنانية إلى أن جاء سعوديين يدرسون الموسيقى وخطفوه للسعودية!!.

أنا لبناني .. وبشرتي تحولت لسمراء بسبب الشمس!

وبرر الشاب لون بشرته السمراء أنها بسبب تعرضه للشمس لفترات طويلة!.

وختم الشاب المقطع بالبكاء قائلاً "أنا مش سعودي أنا لبناني" !!



الفيديو تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي.. حيث أبدى عدد كبير من مشاهدي الفيديوا إعجابهم بموهبة الشاب في التمثيل والكوميديا وبسخرية شديدة زعم البعض أنهم صدقوه وتعاطفوا معه وطالبوا بإعادته إلى أحضان أسرته الحقيقية في لبنان!!
وفي الواقع لاأحد يمكن تصديقه بسبب ملامحه!

جدير بالذكر أن الفيديو تمت إزالته من الكيك لأسباب غير معروفة لكن تم إعادة نشره عبر يوتيوب من قبل آخرين.

هذه أبرز التعليقات على الفيديو :

"ههههههه ه كل السالفة في كووم ، وانهم سعوديين جايين يتعلموون موسيقى كوم ثانيي ، ههههههه الله يسعدة ضحكني"

"رجعوه إلى لبنان ياجمااااااااعة حرام عليكم ، أنا مقتنع انه لبناني مدري عنك ههههههههههههههههههههههههههههههه"

"ودي اصدقك بس قوية ههههههههههههههههههه "

محمد الرشيدي:معلقاً على الفيديو أصبحنا تافهين والتهريج صار طريق للنجومية!

الكاتب محمد الرشيدي كتب مقالاً ينتقد فيه مقطع الفيديو المنتشر بعنوان («أنا مش سعودي».. بمجتمع بلا ذائقة..!!) نشره في جريدة الرياض.

يقول فيه "أصبحنا تافهين بذائقتنا بكل ما تعنيه هذه الكلمة وبصراحة ومن دون زعل، لم يعد لدينا أي معايير للذائقة الحقيقية".

ويضيف "أصبح التهريج والفكاهة السخيفة طريقاً لنجومية شخصيات تافهة بكل ما تعنيه هذه الكلمة".

وختم مقاله قائلاً "انا مش سعودي.. انا لبناني مقطع بسيط تداولناه وحقق مشاهدات كبيرة ولكن ما السبب في ذلك، هل كان بالفعل يستحق ذلك.. آه يا سعودي..!!".

اطلاق رصاص يثير الرعب في مقلب المداهمة لعصابة الفلة والوناسة

المقطع الثاني جاء بعنوان مقلب المداهمة ، حصد المقطع أكثر من نصف مليون مشاهدة حتى لحظة إعداد هذا التقرير، يظهر في الفيديو مجموعة من الشباب وهم يعدون لمقلب على طريقة الكاميرا الخفية.

حيث تقمص الشباب دور عصابة تقوم بمداهمة بعض التجمعات وتقوم باطلاق النار عليهم من مسدسات هوائية فارغة من الرصاص.



وكتب ناشر المقطع "خرجنا عن المألوف بفكرة جديدة هدفها الأساسي الفلة والوناسة ، ملاحظة : جميع اللي ظهروا متقبلين الفكرة وسمحوا لنا بعرض المشاهد كاملة"، بحسب ماجاء في وصف محتوى المقطع.

في المقابل نشرت صحيفة عكاظ تقرير حول الفيديو تسائل كاتبه "عن سر صمت الأجهزة الرقابية عن مقاطع الفيديو المرعبة؟!

وعلى الرغم من تعطيل التعليقات على الفيديو ، لكن هذا لم يمنع التعليقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

هذه بعض النماذج :

" هذا ترويع للناس أكثر من أنه للفله والوناسة لا حول ولا قوة الا بالله الله يصلح الأحوال "

"طيب الناس مو ناقصة هذا ترويع الآمنين لابد محاسبتهم قال كامير اخفية قال"

"جججججربع الشعب ... هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه شعب يحب الأكشن 😅".

شاركنا برأيك في المقاطع التي شاهدتها

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق