الثلاثاء، 18 مارس 2014

ضاحي خلفان يثير الجدل باقترح مجلس تعاون استراتيجي يضم مصر والسعودية والإمارات والبحرين والأردن.. قال أن المواطنون في الكويت وعمان شتموه لعدم ذكر دولهم في المجلس المقترح



ضاحي خلفان يثير الجدل باقترح مجلس تعاون استراتيجي يضم مصر والسعودية والإمارات والبحرين والأردن

 هبة عراقي: من منبره في تويتر، خرج علينا ضاحي خلفان - نائب رئيس شرطة دبي – باقتراح يقوم على تشكيل مجلس تعاون استراتيجي يضم مصر والسعودية واﻻمارات والبحرين واﻻردن، مما أثار موجة من الجدل حوله وصلت لحد الشتم خاصة من مواطني دولة الكويت وعمان لعدم ذكر أسماء دولهم في التحالف!.

الاقتراح

كتب خلفان عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "حان الوقت لتشكيل مجلس تعاون استراتيجي يضم مصر والسعودية واﻻمارات والبحرين واﻻردن".

وأضاف خلفان "اليوم مصر السعودية الإمارات البحرين . . حلف غير معلن من وجهة نظري.. يمكن يعلن بعد ذلك".

هجوم

خلفان لم يخفي الهجوم الذي تعرض له بعد كتابة الاقتراح وقال "لما اقترحت مجلس تعاون استراتيجي بدون ما اذكر دولهم شتموني !!!!!".

واستطرد " قال القطريون والكويتون والعمانيون ﻻ شأن لك يا ضاحي بدولنا... لما اقترحت مجلس تعاون استراتيجي بدون ما أذكر دولهم شتموني !!!!".

وأكمل "الله أكبر ازعجكم مجرد فكرة مجلس استراتيجي سعودي مصري اماراتي بحريني هذا لو صار وش يكون!!، أنا أريد أعرف وش اللي يضركم من تعاون مصري سعودي إماراتي بحريني ألادني !!

دفاع

أوضح خلفان "أن مجلس التعاون اﻻستراتيجي بين الدول التي ذكرتها يحافظ على مقومات الدولة الحديثة التي تستهدف تحقيق أمن أوطاننا ورفاهية شعوبنا وتنمية ثرواتنا".

وتابع خلفان ردا على منتقديه "المجلس اﻻستراتيجي المقترح المصري السعودي اﻻماراتي البحريني يخدم أمن الجزيرة العربية فالمخطط الصفوي سيكون نافذاً إذا لم نتحد للتصدي له".

وعن قطر غرد خلفان "أي تجمع سعودي مصري اماراتي بحريني في صالح العرب لن نغزو كصدام. ولذلك يطمأن اخونا الدويلة قطر وأهلها مكانهم القلب ندافع عن قطر".

وتابع مدافعاً عن اقتراحه وأكمل "طيب مجلس تعاون استراتيجي سعودي مصري اماراتي بحريني اردني صار يخوفكم... والله لمصلحتكم .. بنفزع لو صار شئ عليكم أيها المعارضون !!!".

وختم "مجلس تعاون استراتيجي بين الدول التي ذكرتها عملا ينبغي أن تفتخروا به".

خلفان يغازل الكويت وعمان والأردن ويدافع عن المصريين

خلفان : الكويت في القلب وهي فخر لكل تجمع عربي

قال خلفان رداً على سؤال أين الكويت من التحلف الذي اقترحه بقوله "الكويت في القلب"، مضيفاً "الكويتيون في مجلس التعاون هم قلبه النابض... في مجلس استراتيجي قد ﻻ يريدون تواجد ..لكن الكويت فخر لكل تجمع عربي".

image


خلفان : المصريون أخلاقهم زي العسل

رداً على مغرد كتب له "أتمنى مايكون دخول دول الخليج بدون تأشيرات سفر لأن المصريين والأردنيين راح يقتحمونكم مشاكلهم كثير ماذا تقول في ذلك..؟
كتب ضاحي خلفان تميم " أكثر من ثلاثمائة ألف مصري عندنا وأخلاقهم زي العسل".

image


خلفان : العمانيون مايحبون الخربطة

رداً على مغرد كتب "عمان في رأيي تعزف خارج الطموح وتشق طريق مُغاير ولكنها مع الخليج".

كتب خلفان "العمانيون ضد الجماعات اﻻرهابية هذا طبع فيهم. الخربطة ما يحبونها".

image


خلفان : الأردنيون نشامى

رداً على مغرد كتب "الأردنيون كان لهم دور في بناء أجهزة الأمن والجيش بدول الخليج".

كتب خلفان "أنا تدربت في اﻻردن. نشامى الأردنيين".

image


ردود الفعل مع وضد اقتراح خلفان

من الكويت غرد Ali Al-obaidly "المدعو ضاحي خلفان يطالب بتشكيل مجلس تعاون جديد يستبعد الكويت وقطر وعمان منه !! ننتظر رد وزارة الخارجية عليه".

image


ليرد عليه أيضاً من الكويت رائد الفليج ‏"السعودية والامارات والبحرين ومصر تشعر بالخطر الاخواني وأخذت قرار محاربته و نحن في الكويت نعمل على تربيته، لماذا الاعتراض على مجلس استراتيجي".

ومن السعودية كتب عبدالله الملحم ‏"ضاحي خلفان يخطط لطرد نصف دول مجلس التعاون الخليجي من عضويته ويضيف إليه دولاً أخرى ويغير اسمه ويعيد تشكيل سياساته !! ".

في المقابل علق جمال بن حويرب - المستشار الثقافي في حكومة دبي- ‏"الجهّال لم يفهموا كلام الفريق #ضاحي ولم يفرقوا بين مجلس تعاون استراتيجي ومجلس تعاون خليجي له كيانه وتاريخه ومقراته، الاستراتيجي غير #تعلموا".

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق