السبت، 15 مارس 2014

باسم يوسف يرفض اتهام أحد في التشويش على برنامجه والجيش المصري الإلكتروني يعلن مسؤوليته .. السيسي والإخوان وmbc في دائرة اتهام النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي



باسم يوسف يرفض اتهام أحد في التشويش على برنامجه والجيش المصري الإلكتروني يعلن مسؤوليته

 هبة عراقي : التشويش على برنامج (البرنامج) الذي يقدمه الإعلامي المشهور باسم يوسف كان حديث مواقع التواصل الاجتماعي، وفي الوقت الذي رفض فيه باسم توجيه الاتهام لأحد، كانت هذه فرصة النشطاء ليمارسوا الدور الذي يعشقوه وهو دور المحقق والشرطي الذي يتهم من يشاء بدليل أحياناً وبدون دليل أحياناً أخرى.

شملت الاتهامات قائمة طويلة بدأت بـ "السيسي الذي قيل أنه أعطى تعلميات للنايل سات بالتشويش لأن مضمون البرنامج غير ملائم في ظل أوضاع داخلية محتقنة ولاتحتمل المزيد، وسبق أن تم إيقاف البرنامج من العرض على cbc ، أتعجب كيف لم تصل أصابع الاتهام إلى قناة الـ cbc من باب الغيرة مثلاً !!.

وضمت قائمة المتهمين الإخوان الذين يهدفون إلى إحراج النظام دائماً وأبداً، ومن وجهة نظر البعض لاحاجة إلى سر أدلة هنا فالإخوان تم تصنيفها كجماعة إرهابية وهذا كاف لإلصاق أي تهمة بها!!

خبراء : التشويش على برنامج باسم يوسف يأتي من داخل القناة!

وفي الوقت الذي وجهت فيه قنوات (إم بي سي مصر) اعتذاراً إلى مشاهديها عن التشويش الذي وصفته بالمتعمد والخارج عن إرادتها ، لم تسلم القناة من دائرة الاتهام والسبب هنا كما يرى البعض رغبة القناة في في عمل مزيد من الدعايا من خلال التشويش!!، فيما رأى آخرون أن عدم التشويش على الإعلانات دليل قوي يدين قناة الـ mbc .

الاتهام الأخير نشر حوله خبر تداولته مواقع عديدة ينسبه لخبراء إعلام مجهولون (لم يكشف عن أسمائهم ) تارة يكتب أنهم خبراء في الإعلام وتارة أخرى يكتب أنهم خبراء في التقنية!!.

يقول الخبراء أن التشويش تم من داخل القناة لأن " حيز التردد يحتوى على مجموعة كبيرة من الترددات، وعندما يقوم أحد بالتشويش أو ما يعرف بالـ"jamming "، فإنه يتم التشويش عليها بأكلمها وهو ما لم يحدث في هذا الحالة".

النيل سات : لاعلاقة لنا بالتشويش ولايمكن لنا تحديد مصدره!

من جهته أكد صلاح حمزة العضو المنتدب للشركة المصرية للأقمار الصناعية نايل سات إنه لاعلاقة لهم بالتشويش على برنامج باسم يوسف.

وأكد أن النايل سات لا يملك أجهزة تشويش كما أنه لا يستطيع تحديد مصدر ذلك التشويش نظرا لعدم توافر أجهزة كشف التشويش لديهم، مشيراً إلى أن دولاً بعينها هي التي تمتلك تلك النوعية من المعدات التي تمكنها من فضح واكتشاف المسئول عن التشويش عن أي قناة.
على جانب آخر ترى بعض المصادر في النايل سات أن التشويش على برنامج باسم يوسف مقصود من أجل إحراج السلطة الحاكمة في البلاد .

باسم يوسف : لاأتهم أحد ولكن أتسائل

image


كتب باسم يوسف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "لا أتهم أحد بل أتسائل عن عدم قدرة الدولة على حماية قمرها الصناعي الذي يجلب لها أرباح من البث الفضائي ضد تشويش مدته ساعة و لا تعرف مصدره".

التغريدة السابقة حظت بانتشار واسع عبر تويتر حيث أعاد نشرها ووضعها في المفضلة نحو خمسة آلاف شخص حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

الجيش المصري الإلكتروني : التشويش قرصة ودن لباسم كي يخفف من الألفاظ الخارجة والإباحية

image

مجموعة من قراصنة الإنترنت تطلق على نفسها (الجيش المصري الإلكتروني) أعلنت مسؤوليتها عن التشويش الذي تعرضت’له قناة ‘ام بي سي’ مصر خلال اذاعة حلقة برنامج ‘البرنامج’ للاعلامي باسم يوسف الجمعة الماضي.

حيث أعلن (الجيش المصري الالكتروني )من خلال صفحته على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) عن نجاح خطته بالضغط على (سيرفر) البث الخاص بالقناة لإحداث تشويش خلال عرض البرنامج.

وقال أدمن الصفحة "أنا شخصيًا لست أكره باسم ولا ضده بالعكس فانا من معجبيه”لكنني أحببت أن اعطيه (قرصة ودن) لكي يخفف من المصطلحات والإسقاطات الإباحية والألفاظ الخارجة على حد تعبيره، و أتمني أن تكون الرسالة وصلت.

وأضاف الأدمن الذي سمي نفسه بـ(رمز العدالة) ما حدث مع باسم ليس تشويشا لان هناك فرقا بين التشويش والضغط علي جهاز البث واختراقه”’التشويش يكون بأجهزة إرسال بترسل إشارة على نفس التردد وهذه لا تتوافر إلاّ مع جهات سيادية ونحن شباب لا نملك مثل هذه التكنولوجيا لكن ما حدث هو إننا قمنا بالضغط على سيرفر البث لمدة 10 دقائق من سيرفرات سريعة".

وصرح قائلا (الجيش المصري الإلكتروني) فكرته تقوم على مجموعة من الشباب مؤمنين بحروب الجيل الرابع ومستعدين للدفاع عن مصر ضد أي خطر يهددها في الداخل أو الخارج ولا ننتمي لأي جهة سياسية،’واخترقنا ‘قناة الشرعية’ ايضا لأن الإخوان بيحرضوا فيها على العنف وكانوا ضد ثورتي 25 يناير و30 يونيو ومش معنى اننا اخترقناها وشغلنا عليها ‘تسلم الأيادي’ نبقي الجيش أو المخابرات’.

وتابع" نحن نؤمن بحرية التعبير لكن باحترام وليست بالشتائم ونحن لا ننكر دور باسم في القضاء على الإخوان ونحن نوجه رسالة لباسم ركز في المحتوى أكثر".

نتوقف الآن مع مجموعة مختارة من التغريدات :

كتب جمال سلطان "التشويش الفاضح وقطع الإرسال عن برنامج باسم يوسف الساخر هو أهم وأوضح دليل على أن الدولة في مصر هي في أضعف حالاتها الآن".

وتابع Gamal Eid "تختم يومك أمس بتشويش إرهابي على برنامج باسم يوسف تبدأ يومك صباحا بحادث ارهابي بمقتل بعض الجنود الارهاب الفكري والمادي وجهين لعملة واحدة".

وعلق Mhmd AbdelRahman "بناخد حلقة باسم من هنا ونحطها في الجهاز وندي للمتفرج صباع التشويش من هنا وهو دة قمة الإعجاز الأمنى".

وأضاف زين العابدين توفيق "الناس اللي زعلانة من التشويش على باسم يوسف مش فاهم زعلانين ليه؟ السيسي خد حتة من "البرنامج" عشان مصر".

في حين يرى Dr Samy Gamal Eldin ‏" لو التشويش من المخابرات كانت شوشرت علي الجزيره وغيرها …التشويش علي باسم من الإخوان…حركات العصابات حتي يلفي اللوم علي السيسي".

في المقابل، أكد ثروت الخرباوى أن "التشويش الذى حدث لبرنامج البرنامج ما هو إلا تشويش مفتعل خاص بقناة MBC مصر، له أسباب ترويجية ودعائية خاصة بالقناة".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق