الخميس، 10 أكتوبر 2013

سعاد الشمري تكشف المستور في "هاشتاق" زواجها بوائل القاسم


سعاد الشمري تكشف المستور في
هبة عراقي : أطلقت زوجة رائف بدوي والمقربة من سعاد الشمري هاشتاق (#زواج_وائل_القاسم_من_سعاد_الشمري) في السادس من أكتوبر الحالي، بتغريدة كتبت فيها "أبارك للصديقين سعاد الشمري ووائل القاسم زواجهم وأتمنى لهما حياة مجيدة"، 

بعدها انقسم المغردون في هاشتاق (#زواج_وائل_القاسم_من_سعاد_الشمري) بين مبارك ومهنىء بالزواج من الأصدقاء والزملاء ورمزو التيار الليبرالي بالسعودية وآخرون "يسخرون" ويسبون".

هل روجت سعاد الشمري ووائل القاسم لهاشتاق زواجهما؟
تواصلنا مع وائل القاسم وسعاد الشمري ولكنهما لم يعلقان على "الهاشتاق" المنتشر في "تويتر" حول زواجهما، لكن سعاد الشمري كان تقوم بإعادة النشر "الريتويت" لتغريدات من الهاشتاق وكانت تعلق على بعض منها دون تأكيد أو نفي لخبر الزواج.


(*صورة تغريدات أعادت سعاد الشمري نشرها من هاشتاق زواجها بوائل)

لماذا تراجع وائل القاسم عن إعادة نشره تغريدة للشمري؟
وائل القاسم كان "متردد" قام بـ "الريتويت" لبعض أبيات من الشعر أو ماتطلق عليها سعاد الشمري "بوح" من أمثال هذه التغريدة "إذا أهملت في يوم وردتك ونسيت أن تفتقد الندى..... سيأتي من يسقيها وبالتأكيد سيقطفها ليضعها في مزهريته ... خاص"، ملحق بـ "التغريدة" صورة زهرة


ثم قام بالتراجع عن "الريتويت"، بعد أن كتبت له "القاسم بدأ يرتوت لـ سعاد فهل ترد له #الريتويت!".
ورد المغرد حمد العلي "ما السر ؟"
فأجبته "#زواج_وائل_القاسم_من_سعاد_الشمري"
ورد حمد العلي "خبر جميل أن يتم زواج الأعزبين .. أتمنى لهما التوفيق . هل يعني هذا جزء من مهر العروس ؟ ".
ليقوم بعدها وائل القاسم بالتراجع عن إعادة نشر تغريدة سعاد الشمري السابقة.

وائل القاسم قام بـ "الريتويت" لتغريدات من "الهاشتاق" ووضع أحدهما عبر صفحته على "الفيسبوك"، واكتفى بهذا الرد عبر صفحته على تويتر معلقاً على هاشتاق (#زواج_وائل_القاسم_من_سعاد_الشمري) : "تابعتُ بعض الإساءات في هذا الوسم العجيب!!. لا تقلق عليَّ، والبحر لا يضره أن يشتمه من غرق فيه :)
سعاد الشمري : اضطررنا للصمت عن "هاشتاق" زواجي بوائل القاسم !
الأن فقط قررت سعاد الشمري أن تكشف المستور بعد ترويجها والقاسم لهاشتاق زواجهما، تقول سعاد "اضطررنا للصمت لنقيس وعي الناس أسعدنا تبريكات وتفهم الأحرار أسعدنا أكثر غباء وهمجية المعادين باسم الدين"

واستطردت "أشكر كل منحنا ثقته وبارك لأنه يبارك لحرية التنوير والاختيارأشكر من قلبي الأحرار الذين فرحوا للتغيير🌹".
وأضافت "الأكيد بعثنا التفائل وتأكدنا أن المجتمع بخير وأن الناس تتقبل التغيير والتمرد على العادات البالية والوعي👍".

وعن التغريدات المسيئة بالهاشتاق تقول سعاد "حين وصل الوسم للمريخ انقسم الناس قسمين مع أو ضد وهنا ترتكز أنوار التاريخ فالتاريخ يكره الواقفين بالوسط، كل مادخلت الهاش وقرأت ردة فعل قطيع المتطرفين والرعاع وردة أضحك إلى هذه الدرجة تأثيرنا كبير لدرجة الصراخ، المتطرفين الذين ثاروا بقلة أدب وسخف ضد الزواج بالاختيار لأنهم اعتادوا على الزواج بطريقة اكشط واربح،حين يعاديك المتطرفين المتشددين يشخصوا كل موضوع وكل ماتفعل وماتقول زواج قلبوه حرب تيارات إسلامي ليبرالي".

وأكدت سعاد "لم أعلن أنا ووائل عن شئ ومع هذا صدقتم فبيننا رباط مقدس وتزاوج فكري ومنهجي منذ تأسيسنا للشبكة الليبرالية، زواجنا مجازي. تزوجنا روحيًا.. وتلاقحت أفكارنا ورزقنا بمولود وأسميناه "نور"".

تواصلنا  مع زوجة رائف البدوي صديقة سعاد الشمري وصاحبة الهاشتاق)، وسألناها هل كنتي تعرفين حقيقة موضوع الزواج أم كان ذلك باتفاق مسبق مع الشمري والقاسم، ولكنها لم ترد!

تساؤلات
هل كان الترويج لهاشتاق (#زواج_وائل_القاسم_من_سعاد_الشمري)هدفه دعائي بحت لصحيفتهما أو كما يطلقون عليها "مولودتهما" نور، وإن كان الأمر كذلك هل يجوز الكذب بهدف الدعايا وأخيراً هل من المقبول أن يتحول الزواج إلى مزحة ؟ وهل من الطبيعي أن تسمع امرأة بإشاعة زواجها بشخص ما دون أن تنفي ذلك؟ 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق