الخميس، 3 أكتوبر 2013

مغردون يدقون ناقوس الخطر عبر هاشتاق "العلاقات العنكبوتية"




 
هبة عراقي : تفاعلاً مع قصة الشاب الذي يخادع الفتيات في تويتر والتي روتها ميمونة الهاشمي في مجموعة من التغريدات عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وليست هذه هي القصة الوحيدة "الواقعية" بل المآسي كثيرة ويندى لها الجبين، تبدأ من خلال الشبكة العنكبوتية، ويتكرر السيناريو ذاته في كل مرة، تحت عنوان خداع الشباب للفتيات، المغردون تصدوا لهذه الظاهرة ودقوا ناقوس الخطر لتوعية الشباب والفتيات عبر "هاشتاق" (#العلاقات_العنكبوتية) عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.
 
قصة هذا الهاشتاق بدأت من تغريدة لسليمان العبودي يقول فيها "من كثرة ما سمعت من قصص يندى لها الحبين؛ كنت أظن أن الأمر ليس بحاجة لتوعية، فإذا بالقصص والوقائع لا تتوقف عن التكرار بالسيناريو نفسه!". 

وردت ميمونة الهاشمي "موضوع خداع الشباب للفتيات أغفل تمامًا في هذه الآونة.. ينبغي أن يتمَ تفجيرهُ من جديد وذكر النماذج الجديدة والسبل المستحدثة!". 

وهنا تدخل عاصم السنيدي، باقتراح إطلاق هاشتاق لتصل الفكرة وتنتشر خاصة وأنه موضوع جدًا مهم وملح في هذا الوقت -حسب تعبيره -.

يقول ياسر الفرائضي "#العلاقات_العنكبوتية ما جابت للشباب إلاّ الهم والقلق والنفسية والحزن، حالات كثير شفتها. الحمد لله أني بعيد عنها".

ويضيف أبو حسن "ما من فتنة أشد على الرجل والمرأة من #العلاقات_العنكبوتية أسهل طريق لكسر الحياء والحشمة عند المرأة وأسرع طريق في فتنة الرجال".

من المسؤول الفتاة أم الشاب؟!



يقول خالد ابراهيم الصقعبي ‏" بصراحة الفتاة هي قطب الرحى في هذه العلاقات ( أغلقن الباب الله يرضى عليكن )". 

وتضيف أروى الفوزان "وصف الله الحوريات بأنهن{قاصرات الطرف}, فغضي بصرك عن صورة رجل قد توردك المهالك!". 

ويستطرد محمد الشنار ‏" لتحذر المرأة من ذلك وخير لها ألا ترد على الرجال إلا في حدود ضيقة ؛ فالقصص في ذلك يشيب له الرأس وإبليس مازال حيا !!". 

ووجه فَيْصل السِرحان رسالة إلى الفتاة يقول فيها "‏من البديهيات التي يجب أن تعلمها كلّ فتاةٍ أن من أخبرها أنه يُحبها تحت الظل لن يستطيع أن يقول ذلك أمام الملأ تحت الشمس".

كما وجه عبدالعزيز الشثري رسالة إلى الشباب يقول فيها "إن كنت تظن أنك ستفلت من خزي الدنيا وعذاب الآخرة ، ثم تتمادى بخداع الفتيات فقد خاب ظنك بالذي يُمهل ولا يهمِل!". 

تقوى الله ومنع الخطوة الأولى أبرز الحلول المقترحة 


يقترح د . سامي الحمود حلول عملية تتمثل في "1 مراقبة الله والخوف من عقابه،وخوف فضيحة الدنيا ٢الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ٣تيسير أمور الزواج". 

ويتابع سامي المسيطير "#العلاقات_العنكبوتية بين الجنسين .. باب شهوة مغلق .. إن تساهلنا في الخطوة الأولى فسيعقبها خطوات .. فلنحرص على قتل الخطوة الأولى" .

ويستطرد حسان الفاضل "أحذر نفسي وكل مغرد من مراعاة نظر المتابعين في العام "التايملاين" والاستهانة بنظر الله جل وعلا في الخاص "الدايركت"". 

وتضيف مشاعل الشثري ‏#العلاقات_العنكبوتية الحل الأمثل لعلاجها ( اتق الله حيثما كنت ) وتعظيم المراقبه لله تعالى في الخلوات" .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق