الثلاثاء، 8 أكتوبر 2013

عضوات شورى يوصون المجلس بتمكين السعودية من قيادة السيارة





هبة عراقي :أعلنت د. لطيفة الشعلان - عضو مجلس الشورى السعوديأنها تقدمت ومعها هيا المنيع ومنى مشيط إلى مجلس الشورى السعودي بتوصية لتمكين المرأة من حق قيادة السيارة وفق الضوابط الشرعية والأنظمة المرورية .

وأضافت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "التوصية المقدمة من العضوات الثلاث مرفقة بدراسة للمسوغات الشرعية والنظامية والحقوقية والأمنية والاقتصادية والاجتماعية الموجبة لقيادة المرأة". 

نرصد هنا أبرز ردود الفعل على ماأعلنته الشعلان، رد Dr Ali Alturki " يانساء المسلمين اتقوا الله في الاسلام والمسلمين لا تبيعون الاسلام والمسلمين علشان السيارة".

وعلقت روضة اليوسف ‏" الجميع يعلم أن الشرع والنظام لم يمنع ولكن لو صدر قانون قوي يجرم المرأة الفاسدة ويمنع موضة الستر ومغرر بها عادي تسوق". 

وتسائل عبدالعزيزالحرقان "أيهما أولى المطالبة بقيادة المرأة للسيارة أم المطالبة بـ #مجلس_شعب_منتخب يمثل مطالب وتطلعات المواطنين؟!!". 

وعلق إبراهيم المديميغ " نفهم أن تقود المرأة سيارة وفق أنظمة المرور لكن عصف وحشر الضوابط الشرعية لا أدري كيف سيتم !! بهدف الترضية ؟ يمشي الحال !". 

في المقابل كتب عقل الباهلي " شكراً لكم في المساهمة في تقديم المشروع وأناشد الجميع نساء ورجال ممن يعتقدون بأهمية المشروع المساهمة بالدفع به إعلامياً". 

وأضاف خالد الوابل " خطوة رائعة؛ ان تكون المبادرة الرسمية من امرأة لمناصرة قضية امرأة؛". 

واستطردت روان الشهراني "بإذن الله إن قُبلت التوصية ستكونون أول من زرع بذرة الخير لكثير من النسوة ".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق