الأحد، 13 أكتوبر 2013

تعليقاً على الصورة التي أشعلت الجدل على تويتر الشيخ العنزي ‏:بكاء الطفلين كان لتأثرهما بتوبة أخيهم


الشيخ العنزي ‏:بكاء الطفلين كان لتأثرهما بتوبة أخيهم
 
هبة عراقي – حور – الرياض: نفى الشيخ صلاح عناد العنزي صحة المعلومات المتداولة عبر "هشتاق" (#توبة_طفل_في_استراحة) عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، والتي بني عليها آراء تهاجم الدعاة، وتندد بانتهاكهم لحقوق الطفل، وقال العنزي عبر حسابه على تويتر"بخصوص هذه الصورة التي نشرتها في حسابي وبكاء الأطفال كان في محاضرتي تأثروا بعد توبة أخيهم هذا اللي حصل".

كان المغردون قد تداولوا على نطاق واسع صورة لطفلين لم تتجاوز أعمارهما العاشرة، وهما يبكيان في أحد الملتقيات الدعوية التي أقيمت في مدينة الدمام مؤخراً،وأبدى المغردون استيائهم من التعليق "الخاطىء" المصاحب للصورة تحت عنوان (توبة طفل في استراحة بالدمام) وتسائلوا "أي توبة لطفل غير مكلف"؟!.

"هاشتاق" توبة طفل يشتغل بالتغريدات المستنكرة 

أطلق هاشتاق (#توبة_طفل_في_استراحة) على تويتر معرف أطلق على نفسه اسم (ثائر على المألوف) بتغريدة قال فيها "يحدثون الأطفال عن عذاب القبر وعذاب جهنم ويبكي الطفل خوفاً ثم يصرخون تاب ولله الحمد أي دين هذا؟)".

وأضافت Lina Al Sharif‏"امسكوا أطفالكم وخوفوهم من الإله , وحسسوه إنه ظالم ويترصد للأطفال, وإذا كبروا وألحدوا قولو الغرب غرر بهم".
وتسائلت وَفَاءُ الْمُبَارَكِ ‏"طفل يتوب ؟؟ حتى الطفولة أصبحت خطيئة يستتاب صاحبها ؟؟".

واستطردت مها السنان ‏"حين تُعامل المرأة معاملة القاصر، ويُعامل الطفل معاملة البالغ! فاعلم أنك في زمن ومجتمع المتناقضات!".

وعلق عبدالله الكويليت ‏"أما لهذا الظلام من آخر ؟".
وكتبت منال مسعود الشريف " أظن هذا الهاشتاق لوحده سبب كافي للهجرة ".
 
مغردة تتنبأ بردود فعل عكسية للصورة المرفقة بتغريدة العنزي ! 

كان العنزي قد غرد بالصورة منذ فترة "يا الله كم تؤثر فيني هذه الدموع البريئة من أطفالنا، دموع ممزوجة بالفرح لأن الشباب أقبلوا لربهم".

لكن التغريدة أساء البعض فهمها ويظهر هذا من ردود الفعل عليها ، وقد تنبأت هدى العنزي ‏مبكراً بردود الفعل العكسية قائلة"بيجونك. مدرعمين وأنت ضد الانسانية ليه تبكي الأطفال".

ورد Abdulaziz M.alghuryr"حرااام عليك بزاارين ذووولا وش زينو بدنيااهم يتوبون من وشو".
وأضاف  محمد الجابر "يا شيخ لسا ما بلغوا و انت تقول تابوا -.-".
واستطردت    AiooSh"تابو من ايش ياحسره من مشاهده طيور الجنه؟! للأسف انتو ترهبونهم وتخوفونهم من الدين".

وتابعت Nina"ايش اقبلو لربهم !!! استغلال سي للاطفال و دموعهم اغلى كله من اجل الرياء".
وأكمل   ياسر " أطفال أقبلوا لربهم!!! سبحان الله أي معصية أرتكبوها عشان يقبلوا على ربهم، ما تخاف الله أنت .. أي دجل وتنطع ومغالاة هذه ؟؟؟؟".
 
قناة المجتمع السعودي : الهاشتاق الهدف منه تشويه صورة أهل الحسبة 

نشر الشيخ العنزي صورة الطفلين التي أشعلت الجدل، بتاريخ 2 – أكتوبر – 2013، ثم نقلها عنه حساب قناة المجتمع السعودي على تويتر مؤخراً ومنها انطلق الهاشتاق "المزيف" (#توبة_طفل_في_استراحة).

الأمر الي دفع قناة المجتمع السعودي للرد عبر الهاشتاق نفسه "حسبنا الله فيمن يحاول تشوية أهل الحسبة الصورة التي نشرت للطفل كانت من الفرحة بتوبة شبابنا في تجمع دعوي ولاصحة لما ينشر".
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق