الثلاثاء، 1 أكتوبر 2013

غضب على تويتر بعد "تدوينة" خالد أبو النجا : "أنا ديني مصري" !



 
هبة عراقي : أثار الفنان خالد أبو النجا عاصفة من الغضب بسبب ماكتبه مؤخراً عبر مدونته بعنوان (أنا ديني مصري)، وهو مااعتبره البعض إستخفافاً بالدين الإسلامي، وردوا عليه "أنا ديني الإسلام" و"الدين ليس اختراع". 

وكتب أبو النجا عبر مدونته "محاولات الخديعة من المتأسلمين مرة ثانية لن تنجح، مهما حاولتم انتهى شيء إسمه الإسلام السياسي مهما سانده أوباما أو السي آي إيه، أو مشروع قطر ولا الجزيرة وإنتهوا الإخوان".

وأضاف "إنتهت فكرة هو مرسي بس اللي غلطان بس الباقي كان حلو، انتهى كل هذا التخلف انتهوا بسبب شيء واحد، الوعي المصري، الوعي المصري الآن أكبر وأقوى من كل هذه التخاريف".

وتابع" المصري إكتشف أن دينه الحقيقي أنه مصري لا مسلم ولا مسيحي، افتكروا إن المصريين إخترعوا الدين والأخلاق قبل ما يكون في دين ولا رسل ولا أنبياء، أنا ديني مصري". 

مغردون يتسائلون وهل الدين اختراع ؟
نرصد هنا بعض ردود الفعل على تدوينة أبو النجا (أنا ديني مصري) ، يتسائل yaser sughir "وده دين جديد ؟".

ويعلق أحمد المصري "المصريين اخترعوا الدين؟ أغبي جملة سمعتها، و تدل علي أنك جاهل بأمتياز في الدين و التاريخ؟ و هل الدين أختراع؟". 

ورد Hany elbattat "مع احترامي أنت أسأت التعبير ولم تسئ الفكره أنت تقصد أن الدين لله والوطن للجميع بس ربطك للأنتماء الوطني بالدين لم يكن مناسب شكلاً، كان هيبقى أفضل لو استخدمت جملة أنا مصري فقط وديني لله فقط والاعتراف بإساءة التعبير مش عيب ..مع وافر احترامي". 

وكتب ابراهيم محمد " أنا دينى الإسلام" 

وأضاف احمد سلامه " إن الدين عند الله الاسلام مش المصري يا أستاذ ويا أستاذه". 

واستطرد  Ehab El-Attalli "يعني المشكلة في كلمة الاسلام؟ أنا مصري الجنسية ومسلم الديانة والدين هو اللي هتحاسب عليه يوم القيامة .. ده إذا كنت مهتم بيوم القيامة". 

وتابع  ibrahim bakr " إن شاء الله تبعث على هذا الدين .. بفراعنته وطواغيته وجنودهما".

وأكملت LUJAIN RODRIGUES "الثورة دي كشفت عقوووول اللي اسمهم فنانين. ..فأنتم فئة مثقفة بامتياز  وربنا يحشركم بأفكاركم دي!، الفنان يفكر مليون مرة قبل أن ينطق بكلمة ...لأنه فيه ناس كثيرة تكون قدوتها الفنان ، والحمد لله أنا ديني الإسلام ". 

خالد أبو النجا: كلام فارغ أقرأ أولاً وافهم المعنى قبل أن ترد 



(*صورة رد خالد أبو النجا على مغرد)

رد أبو النجا على كل من هاجمه بعبارة "بتعرف تقرأ قبل ما ترد". 

وألحق ذلك بتغريدة كتب فيها "الي كل الشتامين معدومي الدين و الاخلاق ولا اللي بيحدفونا كفنانين باتهامات شمال و يمين اقرأ البلوج الأول لفهم المعنى".

مغردون يؤيدون خالد أبو النجا واقتراح أن يكون ديني إنسان!

في المقابل ردت AMIRA ADEL "صح ياخالد وطز في أى حد ميقدرش المصرى دة حتى ولو كان مين، كل الناس الى ردت عليك يا خالد دول هما نفس الناس الى بيجبونا ورا بيحكموا من غير ما يعرفو إنت قصدك إية ولا عايز توصل ليهم إيه". 

وتضيف اشواق "أنا أؤيدك تماماً لأن الدين لله والسياسة معروفه بها الكثير مثل النفاق والكذب وولا تصلح أن تتساوي مع الدين، الدين عند الله الأفعال والأعمال وليس الكلمة ربنا محتاج لقلوبنا أصغر عضو يؤمن ليه هو". 

وتقترح Vee we basصراحه أحلى لو أنا ديني إنسان... الحدود دي شيء اخترعه الإنسان للتفريق".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق