الاثنين، 28 أكتوبر 2013

تصريحاته الأخيرة عن فتيات مجمع الظهران أثارت الجدل .. عبد الرحمن القراش : لا أحد يبرأ المتحرشين من فعلهم ولكن


عبد الرحمن القراش لـ (حور): لا أحد يبرأ المتحرشين من فعلهم ولكن
 
هبة عراقي: أثارت تصريحات عبد الرحمن القراش - عضو برنامج الآمان الأسري الوطني- الأخيرة موجة من الجدل عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، خاصة تلك التي علق فيها على فيديو التحرش بفتيات في مجمع الظهران بالشرقية.

جدير بالذكر أن الشرطة تمكنت من القبض على خمسة من الشباب المتورطين في هذه القضية، وتم تحويلهم للجهات المختصة.  

القراش لـ "سيدتي" : الفتيات يتحملن 90% من أسباب التحرش بهم

وقال القراش في تصريحات لبرنامج سيدتي على قناة روتانا خليجية "أُحمل الفتيات 90% من أسباب التحرش بهم" ، مشيراً إلى أن  فيديو حادثة تحرش شباب بفتيات الشرقية يظهر ارتداء بعض الفتيات لملابس قصيرة تحت العباية".

 وشن المغردون هجوماً على القراش بسبب ماعتبروه دفاعاً عن المتحرشين وتبرير لفعلهم، وتحميل الفتيات الجانب الأكبر من المسؤولية لماحدث لهن.

تواصلنا مع القراش وسألناه عن تصريحاته ، فأجاب "للأسف الإعلامية لم تترك لي مجالاً لتوضيح الحقيقة وإنمّا قامت بهجوم وطرح رأيها".

وأوضح  القراش في تصريحات خاصة  " لا أحد يبرأ المتحرشين من فعلهم ولكن يبقى هناك، تقصير في دور رقابة أهل الفتيات وتساهل من قبل الفتيات بأنفسهن لذلك حصل التحرش بهن، وأنا أطالب بايقاع العقوبة على المتحرشين، من خلال سجنهم وتغريمهم لانتهاكهم الأعراض والإساءة للمجتمع".

القراش : لا أستبعد أن يكون فيديو التحرش مدبراً 

كان القراش قد كتب مقالاً عبر صفحته على الفيسبوك تعليقاً على الفيديو الذي يوثق تحرش مجموعه من الشباب بأربع فتيات في مجمع الظهران، متسائلاً "هل تتوقعون أن يتبع عشرون شاباً أربع فتيات في وضح النهار (على عينك ياتاجر ) بدون أن يكون لهن أي مبادرة تغري أولئك الذئاب ؟، هل تتوقعون ألا يوجد رجل رشيد يتصدى لذلك الموقف المشين ؟".

وشكك القراش في أن يكون الفيديو مدبراً قائلاً "لا أستبعد أن يكون ذلك مدبراً مسبقاً من أجل إثارة الرأي العام" ، وقال " ليس من المعقول أن يكون هناك غياب تام لرجال الأمن أو للحراسات في السوق أو لأعضاء الهيئة ناهي عن عدم وجود العوائل أو رجال صالحين يردعونهم".

القراش يطالب بعقاب المتحرش بالسجن والغرامة ويحمل الفتاة 90% من الخطأ

 وطالب القراش في مقاله بإصدار قانون يعاقب المتحرش ، قائلاً "إن ما حصل يدل على تفشي الفساد دون خوف من الرادع الديني أو الاجتماعي أو الأمني لذلك يجب على وزارة الداخلية والعدل إصدار قانون واضح ورادع لكل شاب أو فتاة يتهاون في خدش الرأي العام في الأسواق وغيره بعقوبة لا تقل عن سنة سجن وغرامة مالية لا تقل عن 50 الف ريال مع مضاعفة العقوبة في حال تكرار الفعل باﻹضافة لتكثيف الجهات الرقابية في الأسواق سواء من الرجال والنساء لمتابعة الوضع ".

من ناحية أخرى ألقى القراش باللوم على الفتيات قائلاً  "الأسباب من وجهة نظري أن الفتيات يتحملن 90% من الخطأ فمن دون شك، أنهن من سمحن للشباب بالتحرش من خلال لبسهن أو تغنجهن أو استعراضهن لمفاتنهن".

وأضاف "الذباب لا يسقط على الطعام المغلق، وإنمّا على المكشوف فينجسه بطنينه".
 وختم مقاله بهمسة كتب فيها "إذا فقد حياء المرأة فلا تتوقع أن ترى العفة في أبنائها".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق