الخميس، 31 أكتوبر 2013

رقية المحارب تحذر من استخدام قانون مكافحة التحرش كستار لتشريع الاختلاط


رقية المحارب تحذر من استخدام قانون مكافحة التحرش كستار لتشريع الاختلاط
 
هبة عراقي : حذرت د. رقية المحارب - أستاذة مشاركة في الحديث وعلومه بجامعة الأميرة نورة -  من الأصوات التي تعالت مؤخراً مطالبة بقانون لمكافحة التحرش كشعار؛ ظاهره الدعوة لحماية المرأة، وهو في حقيقته ستار لتشريع الاختلاط، مشيرة إلى أن القانون المطروح حالياً غير مكتمل.

وقالت عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "تجدد الجدل حول قانون مكافحة التحرش بعد حوادث التحرش الأخيرة، وهنا أقترح أفكارً قد تساعد في الحوار للحماية من تغول الفساد الأخلاقي" .

وذكرت المحارب أن " الشريعة جاءت شاملة حكيمة؛ من حيث وضع تدابير وقائية لصيانة الأخلاق في المجتمع، وتدابير عقابية متدرجة بحسب الجرم".

وأكدت أن "قانون مكافحة التحرش المطروح الآن غير مكتمل"، مبينة "أنه يختص بالطرف الرافض له دون الراضي! كذلك دون المحرض عليه ومموله ومروج أسبابه"، ومشيرة إلى "أن المعالجة الجزئية فشلت في تخفيض نسبة التحرش في الغرب، كما أثبتت ذلك بحوث علمية في البلاد التي طبقت قانون مكافحة التحرش".

وطالبت المحارب أن يتضمن قانون مكافحة التحرش "ميثاق إعلامي لمكافحة التحرش، بحيث يتم تجريم أي مادة إعلامية تنشر دواعيه بين الشباب" .

وأضافت "حتى يكون قانون مكافحة التحرش حامياً للمرأة، ورادعاً للمعتدي فلا بد من تضمنه تدابير وقائية وعقوبات تطال المحرضين على التحرش من كل وجه".

وأكدت المحارب " أن من يطالب بقانون مكافحة التحرش ويتخذ موقفاً عدائياً من مظاهر الفضيلة والاحتشام والبعد عن الاختلاط يدفع لعدم إحسان الظن به".

وختمت "لست ضد سن قانون مكافحة التحرش "متكامل"، بل ضد قانون يرفع كشعار؛ ظاهره الدعوة لحماية المرأة، وهو في حقيقته ستار لتشريع الاختلاط".

رقية المحارب الاختلاط لم ينتهي طالما استمرت المدافعة والتوعية


تغريدات د. رقية المحارب لاقت ردود فعل واسعة يقول د خالد الجابر "#قانون_مكافحة_التحرش طريقة غربية لحل مساوئ الاختلاط! الحل الصحيح منع الاختلاط".

وأضاف خالد العتيق ‏"#قانون_مكافحة_التحرش بدون منع أسبابه من قنوات وصحف المجون ، نوع من العبث .. ألقاه فى اليم مكتوفا وقال له ** إياك إياك أن تبتل بالـماء".

واستطرد أبوبكر الأزهري ‏"واضع #قانون_مكافحة_التحرش لم يفقه قوله تعالى: { غير المغضوب عليهم ولا الــضـــالـيـــــــــن } ولم يفهم الحكمة : "الوقاية خيرٌ من العلاج"".

وتابع صباح الليل ‏"العودة لتطبيق أحكام الشرع في كل حدود الله هو الحل الأمثل للتحرش وغيره فالقوانين الشرعية موجوده لكن التطبيق معدوم".

وغرد شـَآْكَّر فَضّآْـهُ ‏"يُريدون المرأة تخرُج بكامل زينتها والقانون بيدها وتخالط أشباه الرجال وتتبختر بمشيتها وتتمايع بصوتها !!تصريحي معي!!".

ويرى ياسر سليم الثبيتي ‏"#قانون_مكافحة_التحرش إقرار من المطالبين بالاختلاط بارتفاع نسب التحرش في البيئة المختلطة وخطوه لاستبدال أحكام شرعيه بقوانين وضعيه وضيعه".

وتوافقه الرأي فاطمه عبدالله ‏"#قانون_مكافحة_التحرش لماذ انتشر في السنوات الأخيره، إلاّ بسبب الاختلاط وترك الحجاب، ومخالطت الرجال!! من يقول غير ذلك (يكذب على نفسه)".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق