الاثنين، 7 أكتوبر 2013

مغردون يسخرون من احتفال "أفيخاي أدرعي" بالنصر في ذكرى حرب أكتوبر!



هبة عراقي : في ذكرى حرب السادس من أكتوبر، احتفل أفيخاي أدرعي، المتحدث باسم الجيش الكيان الصهيوني، بمرور 40 سنة على مايطلقون عليه ''يوم كيبور'' المزامن لـ''عيد الغفران'' اليهودي، واصفاً ماحدث في حرب السادس من أكتوبر بأنه "انتصار".
 
وقال أدرعي في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر "خاض جيش الدفاع الاسرائيلي قبل أربعين عاماً، أقسى الحروب وأصعبها؛ حرب يوم الغفران، ورغم عنصر المباغتة وعدم التحضر لهذه الحرب الثنائية الجبهات، تمكن جيشنا الباسل من الصمود والتصدي، محققا انتصاراً، داحضاً العدوان".

وأضاف "وبهذه المناسبة لا يسعني إلاّ أن أنحني أمام أنفس الشهداء الأبطال من جيشنا العظيم".
واستطرد " بمناسبة مرور 40 عامًا على حرب يوم الغفران (حسب التقويم الغربي) إليكم رسالة رئيس الأركان الجنرال بني غانتس الخاصة الى جنود وقادة جيش الدفاع مع رسالة رئيس الأركان في الحرب الجنرال دافيد اليعازر قبل 40 عاماً : (وضعنا على أكتافنا أصعب المهام, لكننا بقينا منتصبي القامة, واليوم قامتنا منتصبة أكثر من أي وقت مضى)"



مغردون لأدرعي : "إن كانت ناسي أفكرك" 

انهالت التعليقات الساخرة على تغريدات أدرعي، تقول No reconciliation "إنت أعصابك تعبانة , روح نام و بكره تبقى كويس". 

وتضيف Dahlia A. Nofal ‏"منتصبين إيه بس؟ قول نصابين :) دع انتو العيال علمت عليكم في السويس..وان كنت ناسي أفكرك".

ويستطرد مغرد (خدهم يا رب وخليني ) "يا موكوس مش قلتلك اقفل تويتر النهارده أحسنلك...تستاهل يا مدهول".

أمّا Salwa ‏فخيرت أدرعي بين الاعتراف أو اللعنة ، قائلة "أنا عاملة لك فولو من زمان وأنا مش من دعاة الشتايم إحنا معترفين بهزيمتنا فى 67 ولو أنت إعترفت بهزيمتك فى 73 أنا ممكن أحترمك، لكن لو ما اعترفتش هاعمل زى كل أهلى المصريين وألعن سنسفيل جدودك :)". وأضافت "لو ماكنتوش اتهزمتوا ماكانتش جولد مائير تخرج تستغيث وتقول black day in Israel ويتم تسويد شاشات التليفزيون فى أوروبا واستراليا ". 

وتستطرد Dalia " منذ 40 عاما أخدتوا أكبر وأعظم قفي في تاريخكم أجري أستخبي بقي وخدلك ساتر وبلاش هلاوس ده احنا مركعينكم لحد النهاردة جتكم خيبة".

بعض المغردون بدت عليهم مشاعر الشفقة والسخرية يقول Zeinobia ‏ "عليّا النعمة أنت بتصعب علياّ بجد".

وردت Mina Diaa على تغريدات أدرعي "تعرف إن إختيارك كولكشن كلمات معينة في جملة واحدة كفيل إنه يعمل حفلة عليك لمدة شهر؟". 



في سياق متصل أطلق مغردون هاشتاق (#عيد_على_افيخاى) وضعوا من خلاله عدد من الصور والشواهد على هزيمة الكيان الإسرائيلي، فيما علق أدرعي على الهاشتاق "أشكر كالعادة الجميع على الاهتمام . تحياتي".

وفيما يبدوا أن أدرعي لم يشاهد مابه من تغريدات وصور، أو أنه اكتفى بعنوان الهاشتاق بغض النظر عن مضمونه!.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق