الأحد، 12 يناير 2014

دعاة ونشطاء يستبقون المولد النبوي بالتحذير من "بدعة الاحتفال به"


دعاة ونشطاء يستبقون المولد النبوي بالتحذير من

 هبة عراقي : حذر نشطاء ودعاة ومغردون من بدعة "الاحتفال" بالمولد النبوي الشريف وهي ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد – صلى الله عليه وسلم – والذي يوافق غداً الاثنين (12 ربيع الأول لسنة 1435 هجرية ، 13 يناير لعام 2014 ).

حيث طالب د. د. عبدالعزيز الريس ‏عبر حسابه على تويتر دعاة السنة بإنكار الاحتفال بالمولد النبوي باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي قائلاً " يا دعاة السنة إننا مقبلون بعد أيام على بدعة الاحتفال بالمولد النبوي فاجتهدوا في إنكارها بالخطب والكلمات والدروس، يا دعاة السنة إن أهل الباطل يجتهدون في نشره والتذكير به في قنوات فضائية كثيرة وغيرها من وسائل الإعلام فاجتهدوا في الإنكار، يا دعاة السنة اجتهدوا في تويتر والفيس بوك والبريد الالكتروني والإعلام في نشر الكتب والمقالات والصوتيات في إنكار هذه البدعة" .

تاريخ الاحتفال بالمولد النبوي

غرد عبدالعزيزآلعبداللطيف ‏"(المولدالفرنسي)! حكى الجبرتي أن الفرنسيين بمصر أحيوا الاحتفال بالمولد النبوي سنة١٢١٣،ودفعوا تكاليفه!واجتمعوا في المولد ولعبوا وضربوا طبولهم!".


وأضاف مشعل النامي ‏"عندما حكم الفاطميين "أعداء الدين" مصر وجدوا أن الأقباط النصارى يحتفلون بميلاد عيسى "بزعمهم" فابتدعوا بدعة المولد النبوي تقليدا للنصارى".

حب الرسول والمولد النبوي

تقول د.زينب الراجحي ‏"إن أرادوا بـ #بدعة_المولد_النبوي إظهار محبة الله والرسول فالله يقول"قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله" فالاتباع هو دليل المحبة".

ويضيف محمد اليساري ‏" لم يتسابق المسلمون منذ صدرالإسلام في اتباع سنةالرسول بمثل ماتسابق صحابته في ذلك فلو كان مثل هذه البدعة خيرا لسبقونا إليها".

تعظيم مولد النبي

وعبر هاشتاق #بدعة_المولد_النبوي كتب محمد الشنار "إن الشريعة التي عظمت يوم الجمعة هي نفسها التي أغفلت تعظيم يوم مولد النبي ﷺ وكان منها كل ذلك عن عمد وقصد".

وتابع محمد عبدالله الهويمل "كان في وسع الصحابة أن يؤرخوا بالمولد واختاروا أم يؤرخوا بالهجرة ...وعي عقدي مبكر".

وأوضح سلطان العَرَابي ‏"#بدعة_المولد_النبوي تُطِلُّ برأسها كل سنةٍ لتكشف حجم الهُزال في الاتباع الحقيقي لسُنَّة النبي ﷺ !!"

كما تداول المغردون مقطع فيديو للعلامة الشيخ عبدالعزيز بن باز يجيب عن حكم إقامة المولدالنبوي

http://youtu.be/aUystjOSp8M

وتناقلوا أيضاً خطبة للعلامة ابن عثيمين عن المولد النبوي ﷺ




ومقطع آخر العلامة صالح الفوزان




كما تبادل النشطاء العديد من روابط المقالات والخطب تجدوها عبر هاشتاق (#المولد_النبوي، #بدعة_المولد_النبوي، #الاحتفال_بالمولد_النبوي_بدعة_رافضية).

في الختام .. نحن لسنا في حاجة إلى الاحتفال بالمولد النبوي لكن نحن في أشد الحاة إلى تعلم سنته والعمل بها، أكثروا من الصلاة على النبي يقول تعالى " إن الله وملائكته يصلون على النبي يأيها اللذين آمنوا صلوا عليها وسلموا تسليما".

ولكن كيف نصلي على النبي؟

image

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق