الجمعة، 31 يناير 2014

السمبيك نجم الـ KEEK يغادر "داعش" ويسلم نفسه للسلطات السعودية


السمبيك نجم  الـ KEEK يغادر

 هبة عراقي : كشف سعود السبيعي والد سليمان نجم موقع التواصل الاجتماعي KEEK المعروف باسم "السمبتيك" والذي انضم لتنظيم دولة العراق والشام الإسلامية (داعش) في سوريا ، عن وصول ابنه من تركيا للسعودية.

وكانت آخر تغريدة للسمبتيك يوم 22 يناير بعدها توقف عن التغريد، وقام بإلغاء كل من كان يتابعهم من القاعدة وداعش، -بحسب مقربين منه-.

وقال السبيعي عبر حسابه على تويتر أن ابنه عاد إلى السعودية وسلم نفسه إلى السلطات الأمنية.

ونشر والد "السمبتيك" صورة لابنه بجانبه في تركيا بعد خروجه من سوريا ،وقال "الحمد الله على السلامة نعم أنا والد السمبتيك لقد سلم نفسه للدولة.

image


فيما قالت والدة "السمبتيك" عبر تغريدة: "في صالة القدوم استقبلتُه لأوَدّعه.. اللهم اجعلها عليه برداً وسلاماً".
وأضافت" كل من أحب سليمان لاينساه من الدعاء بالثبات والسكينة وأن يكفيه ماأهمه ولايكله لنفسه ولا احد من خلقه طرفة عين".

image



وأرفق صديقه نجم موقع التواصل الاجتماعي KEEK سلطان الحارثي، المعروف باسم "مرعي" تغريدة مرفق بصورة له مع السمبتيك ، قائلاً "لا يكاد لي حلم قد رغبته وتحقق إلا ازدادُ إيماناً بان لي دعوات تستجاب" مع إضافة هاشتاق "السمبتيك يعود للوطن"، متبعها بقوله: "الحمد لله على السلامة".

image


وعبر هاشتاق #السمبتيك_يعود_للوطن كتب سعيد حسين الزهراني "عقبال عودة البقية .. لابد من تسهيل عودتهم وضمان سلامتهم .. خرجوا بنية صادقة ولكنهم وجدوا أنفسهم وقود لجبهات متناحرة !".

وأضاف فيصل العبدالكريم "#السمبتيك_يسلم_نفسه_للسلطات_السعودية أتمنى أن يتحدث ليقول ماذا رأى وشاهد هناك من أباطيل دعته للهروب".

فيما أكدت تقارير صحفية أن الضغوط العائلية هي السر وراء عودة السمبتيك.

وكان السبيعي غادر إلى سوريا بعد مقتل شقيقه عبدالحكيم بأيام، وفاجأ أسرته في رمضان الماضي باتصال هاتفي من الحدود التركية – السورية، وكان والده يحاول ثنيه عن أفكاره من خلال معاتبته على الرسائل الخاصة في تويتر.

واشتهر السبيعي المعروف بـ "السمبتيك" وهي كلمة تركية تعني الشخص المبتسم من خلال مقاطع مرئية ساخرة كان ينشرها على موقع التواصل الاجتماعي (كيك).

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق